شبوة(عدن الغد)خاص:

دعمًا من ملتقى أبناء شبوة الخيري 1+3 وبتمويل فاعلي الخير أصحاب الأيادي البيضاء، استطاع الطلاب والبالغ عددهم خمسة عشر شابًا من مختلف مديريات محافظة شبوة من تحقيق النجاح في الدورة والحصول على دبلوم مبتدئ باللغة الإنجليزية  في معهد سمارت بمدينة عتق .

حيثُ ابتكر الملتقى فكرة مشروع دعم الطلاب المتفوقين من أبناء شبوة للمساهمة في حصولهم على دورات باللغة الإنجليزية بهدف تطوير وتعزيز قدرات الطالب الشبواني التعليمية، وقد عُرضت الفكرة على فاعلي الخير الذين أبدوا على فور إستعداداهم لدعمها .

وقال "د.مختار امذيب" تنفيذي ملتقى أبناء شبوة الخيري 1+3 : بأن الفكرة وجدت بعد دراسة أجراها الملتقى حول اللغة الإنجليزية بين الطلاب بالمحافظة، وكانت النسبة ضعيفة جدًا مما جعل الملتقى يبتكر الفكرة ويعرضها على أهالي الخير الذين ساهموا في حصول الطلاب على دورات باللغة الإنجليزية والعدد مبدئيا 15 شاب .

وحول آلية أختيار الـ 15 شاب ; أوضح "د.مختار" أن الأختيار جاء عقب امتحان مفاضلة تفوق فيه خمسة عشر طالبًا من مختلف مديريات شبوة والذي شاركوا لمدة نصف عام على نفقة فاعلي الخير في خمس دورات باللغة الإنجليزية في معهد سمارت بمدينة عتق بكل انتظام وبمتابعة خاصة من الملتقى وحققوا النجاح بدرجات عالية .

مشيرًا إلى التماس الرغبة والإرادة والعزيمة الموجودة لدى غالبية طلاب المحافظة للتعليم ويظل ضعف الإمكانيات العائق أمامهم الذي إن توفر لهم نضمن للمحافظة مستقبلاً افضل ومغاير عن وضعها حاليًّا .

وأكد على أن ملتقى أبناء شبوة الخيري 1+3 يشعر بالفخر والاعتزاز بالقيام بهكذا مبادرات ومشاريع تعود بالفائدة على شبوة الذي نسعى إن تكون دائمًا في الصدارة ومستمرًا في دعم الطلاب لإكمال المرحلة الثانية من الدبلوم اللغة الإنجليزية، وأن أبواب الملتقى مفتوحة لفاعلين الخير الراغبين في المساهمة بتعليم الطلاب من أبناء المحافظة في كافة المجالات، 
مقدمًا الشكر والتقدير لأهل الخير على الدعم والتفاعل المتواصل مع مشاريع ومبادرات الملتقى .

الجدير بالذكر بأنه للمرة الأولى على مستوى شبوة يحصل الطلاب بالمحافظة على الدعم لتطوير قدراتهم التعليمية وتمكينهم من الحصول على دورات في اللغة الإنجليزية مجانًا، 
وكان معهد سمارت قد اختتم الشهر الماضي الدورة الخامسة في اللغة الإنجليزية التي نجح الطلاب الـ15 بدعم الملتقى وتمويل فاعلين الخير .


إعلام الملتقى 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: باللغة الإنجلیزیة اللغة الإنجلیزیة أبناء شبوة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. تداول إجابة سؤال عن الصدق بامتحان الإنجليزي يثير السخرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداولت جروبات الغش على موقع التواصل الاجتماعي، تليجرام، نماذج لأسئلة وإجابات امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة وذلك بعد بدء اللجنة، وجاء ضمن المتداول إجابة سؤال مقالي يتحدث عن الصدق.

وأثار تداول الإجابة السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي. 

في السياق نفسه كشف شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط الشخص المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية، باستخدام هاتف محمول بلجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه تم الضبط فور قيام الشخص بتصوير أجزاء من الامتحان، حيث وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

كما تم ضبط طالب بإدارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة خلال قيامه بالغش الإلكتروني، باستخدام هاتف محمول وتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

مقالات مشابهة

  • هل تم تسريب امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة؟
  • غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب بعد امتحان الإنجليزي
  • طلاب البحر الاحمر.. الإنجليزى فى مستوى الطالب المتوسط
  • تسجيل حوادث غش في امتحانات اللغة الإنجليزية في مصر: ضبط مخالفين في محافظتي الشرقية والقاهرة
  • الإنجليزي سبب فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية
  • الثانوية العامة 2024.. تداول إجابة سؤال عن الصدق بامتحان الإنجليزي يثير السخرية
  • التعليم: ضبط المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • قائمة مطالب من الطلاب إلى الحكومة المرتقبة.. دورات وتكنولوجيا وفرص عمل