قال الدكتور علي الدين هلال مقرر عام المحور السياسي للحوار الوطني، إنه جرى تعليق أعمال الحوار الوطني لأنه لم يكن يجب أن يستمر في وقت تشهد البلاد فيه الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن دور الحوار الوطني هو جمع أطياف الحياة السياسية المصرية مثل اليمين والوسط واليسار ومؤيدي الحكومة والمعارضين والمتحفظين عليها، من أجل مناقشة مشكلات الوطن، وأولويات العمل الوطني.

بث مباشر مباراة أتلتيكو ضد الريال تويتر: مشاهدة مباراة ريال مدريد واتلتيكو مدريد بث مباشر اليوم يلا شوت قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة المقاولون العرب في الدوري.. عودة زيزو وعواد وغياب فتوح الانتخابات تشهد حدة سياسية

وأوضح "هلال"، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، اليوم الأحد أن الانتخابات تشهد حدة سياسية، وكل مرشح يقول إنه الأفضل، كما أن بعض المشاركين في الحوار الوطني قد يرشحون أنفسهم، وبالتالي فإنه استمرار الحوار الوطني، كان سيسبب نوعا من الحرج.

الرئيس السيسي لم يعلن بعد عن ترشحه 

وأشار إلى أن  مطالبة البعض من الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة تمثل مزايدة سياسية، موضحا،أن الرئيس السيسي لم يعلن بعد عن ترشحه ومن حقه كمواطن الترشح للانتخابات، متسائلًا: لماذا تتم المصادرة على حق "الرئيس السيسي" كمواطن مصري في الترشح؟.. من حق الرئيس السيسي أن يترشح إذا كان يشعر أن لديه ما يقدمه للمواطن في الفترة المقبلة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور علي الدين هلال الحوار الوطني الحوار الوطنی الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة

قال الإعلامي خالد الغندور، إن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قرر خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، عقد جمعية عمومية لانتخاب المجلس الجديد لإدارة الاتحاد، في العاشر من شهر ديسمبر المقبل.

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور: "الموقف حتى الآن، جمال علام لا يحق له الترشح في الانتخابات المقبلة لأن اللائحة تمنعه لأنه قضى دورتين على نفس منصب رئيس الاتحاد".

وأكمل: "هاني أبو ريدة استقر على الترشح في انتخابات اتحاد الكرة، بقائمة ستشهد مفاجآت وستكون مزيجا بين الشباب وأصحاب الخبرات".

وأضاف: "بالنسبة لأحمد مجاهد، لن يخوض الانتخابات حال تقدم أبو ريدة بأوراق ترشحه بشكل رسمي".

واختتم: "محمود طاهر حتى الآن لم يحسم قراره النهائي لكن المؤكد أنه لن يخوض الانتخابات حال ترشح أبو ريدة، وفي حالة تراجع الأخير، سيترشح طاهر".

مقالات مشابهة

  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • عاجل - ماذا قال الرئيس السيسي عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة؟
  • كتلة الحوار: كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت الكثير من رسائل الطمأنة للمواطنين
  • الرئيس السيسي: الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم ومخرجاته مهمة جدا
  • «الحرية المصري» يثمن مطالبة الرئيس بأولوية قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • عضو الحوار الوطني: يجب الاستجابة لمطالبة الرئيس السيسي والاهتمام بالأمن القومي
  • «المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني
  • النائب عاطف علم الدين: الحوار الوطني قادر على حسم ملف الدعم ووصوله لمستحقيه