الوطن:
2024-07-01@18:21:45 GMT

أحمد موسى: شوارع شمال سيناء مثل كورنيش قصر النيل

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

أحمد موسى: شوارع شمال سيناء مثل كورنيش قصر النيل

أكّد الإعلامي أحمد موسى، أنّ السنوات الماضية شهدت ترويج شائعات من جماعة الإخوان الإرهابية، بأن سيناء غير آمنة وجرى تهجير المواطنين هناك وهدم منازلهم، وهو ما تشتبك معه حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»، لتكشف الحقائق وتفضح زيف الإعلام المعادي لمصر.

قرية الخروبة بشمال سيناء

عرض موسى خلال البرنامج المذاع عبر قناة صدى البلد، مقاطع مصورة خلال زيارته لأهالي قرية الخروبة بشمال سيناء، وهم يرحبون به بحفاوة كبيرة، موجها الشكر إلى مواطني هذه البقعة الطاهرة من أرض مصر.

كلما ذهب إلى شمال سيناء والشيخ زويد

وقال إنه كلما ذهب إلى شمال سيناء والشيخ زويد، وتجول بالشوارع، ويشعر بأنه يسير على كورنيش قصر النيل، لما يلمسه من الأمن والأمان والاطمئنان الذي يملأ الأجواء مضيفًا أنّ قرية الخروبة في قلب الشيخ زويد لم تكن آمنة خلال فترة تسلسل العناصر الإرهابية إليها، لكن بعد تدخل القوات المسلحة المصرية لتطهير الأرض وإزالة الألغام، أصبحت هذه القرية خضراء ومفعمة بالحياة، وتخرج منها مختلف الزراعات.

الحركة التجارية عادت مرة أخرى إلى مدينة العريش

وبيّن «موسى» أن الحركة التجارية عادت مرة أخرى إلى مدينة العريش، بفضل المجهودات المضنية التي بذلتها الدولة في القضاء على الإرهاب، مشيرا إلى أنه تجول بشوارع سوق العريش مع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، لمدة ساعة ونصف، ودخل جميع محال التسوق وتحدث مع المواطنين الذين بادلوه الترحيب والإشادة ببرنامج على مسئوليتي وقناة صدى البلد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء شمال سيناء أحمد موسى شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

بعد إحالته للمفتي.. تأجيل محاكمة متهم بقتل منجد المعادي لشهر يوليو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة متهم بقتل "منجد" في المعادي، لجلسة الشهر المقبل للحكم بعد إحالة المتهم لفضيلة المفتي لإبداء رأيه في إعدامه.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 12126 لسنة 2023 جنايات حلوان، أن المتهم شك في وجود علاقة بين المجني عليه وزوجته، فقرر التخلص منه فأقبل على قتله والتخلص منه.

ودارت أحداث الجريمة المأساوية داخل شقة بمنطقة المعصرة عندما استدرج القاتل المجنى عليه بحجة إنهاء أعمال تنجيد بالشقة خاصته وبمجرد وصول الضحية انقض عليه بسكين فذبحه وقطع جثته أربا ووضعها في أكياس والقى بها بمنطقة كورنيش النيل بالمعادي.


ودلت تحريات رجال مباحث القاهرة أن القاتل متزوج من خطيبة سابقة للمجنى عليه ومنذ عدة أشهر شك في وجود علاقة بين زوجته والضحية ومكالمات بينهما فقرر التخلص من المنجد.

ووضع القاتل خطة محكمة ظن أنها لن تنكشف فقام باستئجار شقة بجوار محل المجنى عليه وطلب منه الحضور لأخذ المقاسات أعمال التنجيد وعندما حضر الضحية انهال المتهم عليه بطعنات السكين وعندما تأكد من وفاته قام تقطيع الجثة لأكثر من 20 قطعة ووضعها داخل أكياس بلاستيك سوداء وتخلص منها بمنطقة كورنيش النيل بالمعادي.


وأضافت التحريات أن أسرة الضحية أبلغت بإختفائه ولم يتهموا أحدا بارتكاب الواقعة وعندما تم تفريغ كاميرات المراقبة رصدت اصطحاب المتهم للمجنى عليه للشقة وعدم خروجه فتم القبض عليه وتضييق الخناق اعترف بإرتكاب الجريمة.

وتابعت التحريات أنه لم يثبت حتى الآن وجود علاقة بين الضحية وزوجة المتهم.

وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة تلقت إخطارا من شرطة النجدة مفاده وجود أكياس بداخلها أشلاء آدمية بمنطقة كورنيش النيل بالمعادي.


وبعمل التحريات تبين أن المتوفي مبلغ بإختفائه منذ أسبوع، وتبين أن زوج خطيبته السابقة وراء ارتكاب الواقعة وتم ضبطه، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات والتي أحالت المتهم للمحاكمة الجنائية وأصدرت المحكمة حكمها سالف الذكر.

مقالات مشابهة

  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش
  • السيطرة على حريق فى أشجار كورنيش النيل بالدقى دون إصابات
  • بالصور.. السيطرة على حريق محدود بأشجار كورنيش النيل بالجيزة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • "الإعلان عنها خلال أيام".. أحمد موسى يكشف ملامح تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • بعد إحالته للمفتي.. تأجيل محاكمة متهم بقتل منجد المعادي لشهر يوليو