أخبار ليبيا 24

قال رئيس لجنة الدعم والعلاج النفسي التابعة للحكومة الليبية الدكتور طارق فوزي بدر، إن اللجنة وضعت خطة لتقليل تداعيات الأزمة وتحسين الخدمات بالمناطق المتضررة، حيث سيجرى تفعيل 7 عيادات للعلاج النفسي على مدى الأشهر السبعة المقبلة.

وأوضح بدر، خلال المؤتمر الصحفي اليومي للجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة، أن خطة عمل لجنة الدعم والعلاج النفسي مقسمة لثلاث مراحل، الأولى مرحلة طارئة لمدة شهر، وجرى خلالها تكوين عيادة نفسية من أطباء وإخصائيين وتمريض.

وأشار بدر إلى وضع قاعدة بيانات بالحالات المترددة على العيادات، وأغلبها حالات مزمنة وأحيانًا طارئة، يجرى إحالتها للعيادة المختصة بصندوق الضمان الاجتماعي، لافتا إلى أن المرحلة الثانية ستتضمن دورات تدريب وتطوير للكوادر.

وأضاف: “طلبنا من الجميع، ومن ضمنهم المنظمات الدولية، توحيد العمل واستخدام نفس قاعدة البيانات لتفادي الإزعاج واضطراب العمل”.

والخميس الماضي، أصدر وزير الصحة بالحكومة الليبية، عثمان عبد الجليل، قراراً يقضي بتشكيل لجنة للدعم والعلاج النفسي للمواطنين، والمقيمين بالمناطق المتضررة من الإعصار والفيضانات مكونة من أطباء واختصاصيين.

وتتولى اللجنة، بحسب القرار، وضع خطة علمية وعملية لتقديم الرعاية الصحية النفسية، والدعم النفسي للمتضررين من الفيضان، وكذلك الفئات الهشة الأخرى على جميع المستويات في مدينة درنة والمدن الأخرى، وعرضها على الوزير لاعتمادها، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذها.

وتختص اللجنة بحصر وجمع المعلومات والبيانات لجميع المتضررين المستهدفين بتلقي خدمات الرعاية النفسية في مدينة درنة، والمدن المجاورة، ووضعها في المنظومة الإلكترونية لتتم من خلالها متابعة الحالات، وضمان وصول الخدمات إليهم بسهولة.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

“أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة

الوطن|متابعات

استقبل وزير العمل والتأهيل في الحكومة الليبية عبدالله الشارف أرحومة صباح اليوم بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة سرت أحمد الأمير شيوب مدير مكتب العمل والتأهيل أبوصرة .

واطلع أرحومة خلال الإجتماع على اخر الاستعدادت لافتتاحه كمكتب عمل نموذجي ومتابعة سير العمل به .

وتطرق إلى توفير بعض التجهيزات مؤكدا على حصة المنطقة الغربية في التدريب الداخلي وفق الخطة التدريبية التي أعدتها الوزارة .

وتأتي صيانة مكاتب العمل والتأهيل بمتابعة شخصية من الوزير وذلك حرصاً منه على تطوير مكاتب العمل والتأهيل للوصول بها الى ان تكون مكاتب عمل نموذجية تقدم افضل الخدمات للمواطنين .

الوسومسرت ليبيا مكاتب العمل والتأهيل وزير العمل والتأهيل في الحكومة الليبية

مقالات مشابهة

  • تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة
  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة
  • المهندس” بالقاسم حفتر” يتفقد مشاريع درنة رفقة عددًا من الشخصيات الأمنية والعسكرية
  • بعد اجتماع اللجنة المرتقب.. هل هناك زيادة متوقعة في تسعير البنزين؟
  • “حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة
  • انتشال 14 جثة متحللة في مدينة سرت الليبية
  • اللجنة المكلفة لمعالجة مختنقات قطاع الكهرباء تنتهي من استبدال محطة الليثي بأخرى جديدة
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: ندعم الحكومة في جهودها لحل أزمة الكهرباء
  • محافظ أسوان: تفعيل لجنة السيرفيس وضبط 45 سيارة مخالفة
  • وفاة سودانية وإنقاذ عائلتها بعد تعطل سيارتهم بطريق الموت في الصحراء الليبية