قال الدكتور علي الدين هلال، مقرر عام المحور السياسي بالحوار الوطني، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يقود مسيرة وطن ويبني حياة جديدة، منوها بأن الدعوة للحوار الوطني كانت خطوة مهمة للغاية.

الأهلي يتقدم على سانت جورج بهدف "حسين الشحات" في الشوط الأول النادي السعودي في مدينة كاردف البريطانية ينظم مسيرة لليوم الوطني “الحوار الوطني ولد نفسه بنفسه”

وأوضح "هلال"، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، اليوم الثلاثاء أن  مجلس أمناء الحوار الوطني لم يختاره أحد ولكن تم اختيارهم من خلال الحوار والتوافق، وهذه كانت أخطر فترة، معلقا: "الحوار الوطني ولد نفسه بنفسه من خلال الحوار".

 أشخاص قادرين على الحوار

ولفت إلى أن اختيار  مجلس أمناء الحوار الوطني جاء بناء على أنهم أشخاص قادرين على الحوار، لأن الهدف من الحوار البحث عن المشترك، لافتا إلى أنه جرى خلق أطر مؤسسية لبناء الثقة.

تعليق أعمال الحوار الوطني

ونوه بأنه جرى تعليق أعمال الحوار الوطني؛ لأنه لم يكن يجب أن يستمر في وقت تشهد البلاد فيه الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن دور الحوار الوطني هو جمع أطياف الحياة السياسية المصرية مثل اليمين والوسط واليسار ومؤيدي الحكومة والمعارضين والمتحفظين عليها، من أجل مناقشة مشكلات الوطن، وأولويات العمل الوطني، كما أنه يسعى إلى تحقيق التوافق.

انتخابات تشهد حدة سياسية

تابع أستاذ العلوم السياسية ومقرر عام المحور السياسي بالحوار الوطني، أنّ الانتخابات تشهد حدة سياسية، وكل مرشح يقول إنه الأفضل، كما أن بعض المشاركين في الحوار الوطني قد يرشحون أنفسهم، وبالتالي فإنه استمرار الحوار الوطني، كان سيسبب نوعا من الحرج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور علي الدين هلال الحوار الوطني الرئيس عبدالفتاح السيسي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن الحوار الوطني أصبح منصة مهمة جدا في تقديم الدعم والمشورة للدولة والحكومة، ومن خلالها نتمكن من جمع عديد من الآراء والمشاركات من مختلف الاتجاهات المتباينة والرؤى الفكرية المختلفة، سواء الاشتراكية والرأسمالية.

توضيح وجهات نظر الحكومة

وأضاف «فرحات»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن كل هذه الاتجاهات تُعطي للحكومة صورة عن وجهات النظر الموجودة في الشارع المصري، وتمكن القائمين من توضيح وجهات نظر الحكومة، فيما يجري عرضه على منصة الحوار الوطني.

وأوضح أنه من الممكن أن يشارك أعضاء مختصين من الحكومة، في الموضوع الذي سيجري مناقشته، ما يُكون قاعدة أساسية للانطلاق والتحول من الدعم العيني إلى النقدي.

ولفت نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أنه بعد المشاورات والمناقشات المفتوحة، ستكون هناك جلسات متخصصة، وهي نوع به أكثر من التخصصية والجدية لإعطاء عدة مقترحات وحلول.

استفادة أكثر للدولة

وتابع اللواء الدكتور رضا فرحات: «عندما بدأت الحكومة في تدشين برامج الحماية الاجتماعية مثل تكافل وكرامة، كانت هناك جهات دولية ومانحة، تساعد الدولة على هذا التحول في البرامج، ما يتيح نوعا من المرورة واستفادة أكثر للدولة».

مقالات مشابهة

  • احتفاءً باليوم الوطني تبوك تشهد عروضًا جوية لطائرات القوات الجوية الملكية
  • لماذا لم يتم توطين رواتب موظفي الإقليم حتى اللحظة؟.. سياسي كردي يوضح
  • لماذا لم يتم توطين رواتب موظفي الإقليم حتى اللحظة؟.. سياسي كردي يوضح - عاجل
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة
  • لماذا تجردت من الألقاب؟ سبب إيقاف إيمان خليف الجزائرية مدى الحياة ومنعها من اللعب
  • لأسباب جوهرية.. لماذا يرفض عراقيون الاحتفال بعيدهم الوطني؟
  • رئيس الوزراء: حولنا ملف الدعم إلى الحوار الوطني لمناقشته
  • الحوار الوطني يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم
  • أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير بشأن قضية الدعم
  • التوازن مطلوب.. أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير