أعلنت نقابة الصحفيين مجموعة من المطالب، تتعلّق بالصحفيين والصحفيات المحبوسين ومستقبل المهنة، ودعم صناعة الصحافة، ورد الاعتبار الصحف القومية، وتعديل وإصدار القوانين الحاكمة وذات الصلة، وإقرار لائحة أجور عاجلة، وغيرها من القضايا التي تهم المهنة، والتي عرضتها في كل محفل ومناسبة، ومن بينها جلسات الحوار الوطني، ومخاطبات لأمانته العامة، وكافة الجهات المعنية.

وقالت: "من  مطالب نقابة الصحفيين ونحن على أبواب الانتخابات الرئاسية: الإفراج عن كل الصحفيات والصحفيين المحبوسين، وكذلك إطلاق سراح كل المحبوسين على ذمة قضايا رأي.

منع الحبس في قضايا النشر 
- إصدار قانوني منع الحبس في قضايا النشر وحرية تداول المعلومات وتعديل قانون الحبس الاحتياطي.

تحرير العمل الصحفي 
- تحرير العمل الصحفي من أي قيود تمنع أداء الصحفيين لعملهم وتعبيرهم عن المواطنين وتعديل القوانين الحاكمة للصحافة والإعلام.

اعتماد كارنيه النقابة كتصريح عمل 
- اعتماد كارنيه النقابة وخطابات الصحف المعتمدة والمواقع المرخصة كتصريح عمل وحيد دون الحاجة لإصدار تصاريح أخرى.

ويذكر أن  الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، قال في آخر مشاركة له في جلسات الحوار الوطني، إن حرية الصحافة ليست مجرد إجراءات يتم اتخاذها، ولكنها لن تتم إلا في مناخ عام حر يتيح الفرصة للقوى المختلفة للتعبير عن رأيهم بحرية ويمنح الفرصة لوسائل الإعلام لنقل وجهات النظر المختلفة والتعبير عن جميع شرائح المجتمع، وتحرير المجال العام من القيود التي تمنع النقابات ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب من الحركة والعمل بحرية، والتفاعل فيما بينها بما يتيح للصحفيين حرية الحركة ويتيح للصحافة والقوى الفاعلة بالمجتمع تمثيل جموع المواطنين، والتفاوض من أجل حقوقهم.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

نسرين طافش تحتفل بالتكريم في نقابة الصحفيين العراقية بهذه الكلمات «فيديو»

أعربت الفنانة نسرين طافش عن سعادتها عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» لتكريمها من قبل نقابة الصحفيين العراقية خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك عن مسيرتها الفنية منذ بدايتها حتى وقتنا الحالي.

وشاركت نسرين طافش مقطع فيديو عبر حسابها بموقع «إنستجرام»، معلقة عليه: «بعد دراسة للتمثيل بشكل احترافي و أكاديمي في المعهد العالي للفنون المسرحية و احتراف ٢٠ سنة تمثيل و أكثر من 40 مسلسل بين الدراما السورية و المصرية و العربية».

View this post on Instagram

A post shared by Nesreen Tafesh (@nesreentafesh)

وأضافت: «نجاحات كبيرة بأعمال عظيمة بين الدراما الكوميديا و التاريخيّ متل مسلسل شوق و التغريبة الفلسطينية و جلسات نسائية و في ظروف غامضة و الانتظار و ربيع قرطبة، وغيرهم من الروائع و مؤخرا في مصر بالمداح و ختم النمر و السينما المصرية، بنادي الرجال السري و السيستم و أخي فوق الشجرة الي تصدر المراكز الأولى، على نت فلكس فيني قول انو فعلا انو لكل مجتهد نصيب من النجاح و الحب شكرا لنقابة الصحفيين العراقية على التكريم و التقدير».

آخر أعمال نسرين طافش

الجدير بالذكر، أن آخر أعمال الفنانة نسرين طافش، فيلم «بنقدر ظروفك»، الذي يعرض حاليا في السينمات المصرية.

وتدور أحداثه في إطار تشويقي كوميدي اجتماعي، من خلال تفاصيل حياة شخصين يريدان الزواج ولكن تمنعهما الظروف الاقتصادية، ولكنهما يحاولان التغلب عليها بكل الطرق، بمساعدة من حولهم للخروج من تلك الأزمة وينجحان بالفعل في إتمام الزيجة.

فيلم بنقدر ظروفك، شارك في بطولته أحمد الفيشاوي، مي سليم، محمد محمود، محمود حافظ، أحمد شيبة، عارفة عبد الرسول، إبرام سمير، يوسف الأسدي، طاهر أبو ليلة، والعمل من تأليف سمير النيل، وإخراج أيمن مكرم.

اقرأ أيضاًنسرين طافش توجه نصيحة للجمهور في أحدث ظهور لها.. ماذا قالت؟ (صورة)

بعد رفع اسمها من قوائم الممنوعين من السفر.. أول ظهور لـ نسرين طافش | صور

ستغادر إلى دبي.. رفع اسم نسرين طافش من قوائم منع السفر بمصر

مقالات مشابهة

  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • اجتماع طارئ لـ مجلس نقابة الصحفيين لترشيح أعضاء الهيئات
  • «النقابة» تطلق نداء عاجلاً لإجلاء عشرات الصحفيين العالقين في مناطق الاشتباكات.
  • نسرين طافش تحتفل بالتكريم في نقابة الصحفيين العراقية بهذه الكلمات «فيديو»
  • “الصحفيين” و"مؤسسة هيكل" يعلنان عن “منحة تدريبية متقدمة في صحافة البيانات”
  • بعد حبس احمد حسن الزعبي.. هل يستقيل مجلس نقابة الصحفيين ويعترف بتقصيره ؟
  • «الصحفيين» تجتمع لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية السبت المقبل
  • يوم الصحافة الرياضية العالمي قرن من التألق العراقي
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير