أعلن الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في ديالى، فقدان أكثر من 100 فلاح بسبب ما يسمى بـ”عبوات الموت” في بساتين الوقف.

وقال رئيس الاتحاد رعد مغامس  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “التنظيمات الإرهابية نصبت الالاف من العبوات والألغام في بساتين الوقف شمال شرق ديالى في محاولة لتدميرها ومنع عودة الفلاحين إليها في استراتيجية خبيثة تريد نشر بذور الهلاك اينما وجدت “.

وأضاف، أن “أكثر من 100 فلاح استشهدوا في السنوات الماضية بسبب هذه العبوات والألغام ابتداء من أبي صيدا وصولا الى العبارة”، لافتا الى ان “اخر الضحايا كان صبي عمره 16 سنة استشهد يوم امس بانفجار عبوة في بساتين قرية ابو كرمة ضمن الحوض”.

ودعا مغامس إلى “ضرورة تمشيط بساتين الوقف للتأكد من خلوها من أي عبوات تهدد حياة الناس، خاصة مع عودة الاستقرار الأمني ورغبة الفلاحين في العودة إلى زراعة البساتين والاهتمام به”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: فی بساتین

إقرأ أيضاً:

التشريح يكشف سبب موت “الحوت الجاسوس الروسي”

#سواليف

قالت الشرطة في جنوب شرق #النرويج، نقلا عن تقرير تشريح أجراه المعهد البيطري، إن #الحوت_الأبيض #هفالديمير، المشتبه بتجسسه لصالح #روسيا بسبب حزامه الخاص، نفق بسبب #عدوى_بكتيرية.

وأضاف رئيس قسم شرطة بحر الشمال وحماية البيئة آمون بريدي ريفهايم: “السبب المحتمل لموت الحوت هو عدوى بكتيرية، ربما ناجمة عن جرح في الفم ناجم عن وجود غصن فيه”.

وأوضح ريفهايم أنه بسبب وجود غصن خشبي في فم الحوت، فمن المحتمل أن الحيوان واجه صعوبة في تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك، أوضح أن تشريح الجثة لم يجد أي آثار لطلقات نارية، وبالتالي ليس لدى الشرطة أي سبب لفتح تحقيق.

مقالات ذات صلة ما هو أقدم عطر في العالم ؟ 2024/10/04

في ربيع عام 2019، اكتشف الصيادون في شمال النرويج وجود #حوت من نوع بيلوغا وعليه حزام . وعلى الحزام كان يوجد شعار إحدى الشركات الروسية الموجودة في بطرسبورغ.

ولهذا السبب بالذات، بدأت التكهنات في وسائل الإعلام النرويجية بأن الحوت الأبيض “هرب من الأسر الروسي”، وإطلاق اسم هفالديمير على الحيوان (مزيج من الكلمة النرويجية هفال – “الحوت”، واسم الرئيس الروسي).

حثت هيئة مصايد الأسماك النرويجية الناس على تجنب الاتصال بـ “الحوت الجاسوس”. وكتبت وسائل الإعلام أنه تبدو على هفالديمير علامات التدجين وشعوره بالراحة بين الناس. في 31 أغسطس 2024، تم العثور على هذا الحيوان البحري ميتا.

ويشار إلى أن حوت بيلوغا الأبيض، هو نوع من الحيتان ذات الأسنان من فصيلة كركدن البحر، يتواجد في جميع المياه الساحلية لبحار حوض القطب الشمالي، بالإضافة إلى البحر الأبيض وبحر بيرنغ وبحر أوخوتسك. تقوم الحيتان البيضاء بهجرات موسمية منتظمة.

مقالات مشابهة

  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر
  • خدمة “Gemini Live” تدعم قريباً أكثر من 40 لغة
  • التشريح يكشف سبب موت “الحوت الجاسوس الروسي”
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي قد “يموت”
  • “رمان الباحة” .. شحن أكثر من 12 ألف كرتون إلى المدن الرئيسة داخل المملكة
  • تأجيل سباق “أبو الأبيض” للمحامل الشراعية بسبب الأحوال الجوية
  • “أوتشا”:أكثر من 5 ملايين شخص في غرب ووسط أفريقيا تضرروا من الفيضانات
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • حملة “علّمني” تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • الكهرباء تفقد 7100 ميغاواط بسبب انخفاض الغاز المورد وتدعو المواطنين للتفهم والترشيد