الثورة نت|

نظم مكتب شؤون الإحياء بمديرية آزال في أمانة العاصمة اليوم، لقاءً موسعاً للعقال والشخصيات الاجتماعية للتحشيد للفعالية الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في ميدان السبعين.

وفي اللقاء أشار رئيس قطاع الإعلام والتربية والثقافة حسن الصعدي، إلى أهمية ودلالات هذه الذكرى في تعزيز الارتباط بنبي الرحمة والإنسانية، مشدداً على تنشئة الأجيال على حب رسول الله صلى الله عليه وآله والاقتداء بنهجه قولا وعملا.

ولفت إلى أن اليمن يشهد أكبر احتفالات بذكرى المولد تعظيماً وحباً لسيد البشرية وقدوتها الحسنة.. داعياً إلى التوجه لميادين العمل والبناء والتنمية وتحقيق طموحات الشعب اليمني.

واعتبر الصعدي، ذكرى المولد النبوي محطة تربوية وثقافية وإيمانية لتزكية النفوس واستلهام الدروس من السيرة العطرة لرسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. حاثا على التحشيد والخروج المشرف في الفعالية الكبرى .

وفي اللقاء الذي حضره رئيس هيئة الآثار عباد الهيال ووكلاء وزارة الشؤون القانونية عبدالرحمن الكحلاني والأمانة المساعدان محروس عقبة واحسن قاضي، أكد وكيل الأمانة المساعد لشؤون الأحياء اسماعيل الجرموزي، عظمة ومكانة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، في وجدان وقلوب اليمنيين، ومدى ولائهم وحبهم لخير البرية الذي أشرقت بيوم مولده شمس الإسلام.

ودعا الجميع إلى التحرك الجاد للتحشيد والخروج المليوني في الفعالية الكبرى بميدان السبعين استجابة لدعوة قائد الثورة للاحتفال بمولد الرسول الأعظم بما يجسد محبة وارتباط اليمنيين بنبيهم الكريم.

من جانبه أشار مدير المديرية محمد الغليسي، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد المصطفى والرحمة المهداة والأسوة الحسنة لتعظيم مكانته صلى الله عليه وآله وسلم وتوقيره وتقديسه.. مؤكداً ضرورة الحشد والمشاركة الكبيرة والفاعلة في المهرجان المحمدي الأكبر بميدان السبعين.

وأكدت كلمة العقال والشخصيات الاجتماعية القاها زيد فخر الدين، أهمية الاحتفال الكبير بذكرى مولد رسول الهدى والرحمة المهداة للعالمين، واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز عوامل الثبات والصمود في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

حضر اللقاء قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وعدد من أبناء المديرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف صلى الله علیه وآله

إقرأ أيضاً:

أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام

يمانيون../
أقام مكتب هيئة الأوقاف بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى أحمد باعلوي ووكيل المحافظة محمد الشبيبي، أكد وكيل المحافظة صادق حمزة، أن إحياء يوم الولاية هو بمثابة التأكيد على تولي الله ورسوله والإمام علي عليه السلام ومعاداة أعدائهم.

وأشار إلى أهمية إحياء الذكرى لغرس قيم ومبادئ الولاية في أوساط المجتمع وترسيخ الثقافة القرآنية في مواجهة قوى الاستكبار العالمي .. معتبراً الحفاظ على أموال الأوقاف وممتلكاته تجسيداً عملياً للمبادئ التي تحلّى بها الإمام علي عليه السلام.

فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة مقبل الكدهي عظمة إحياء ذكرى يوم الولاية لما تمثله من محطة مهمة في تاريخ الأمة الإسلامية للتزود من مبادئ وقيم وأخلاق وشجاعة الإمام علي عليه السلام.

وأوضح أن حديث الولاية متواتر عند جميع المسلمين، ما جعله حجة على أبناء الأمة باعتبار التولي ارتباطاً عملياً وسلوكياً لا إنتماء مذهبي أو طائفي .. مشيراً إلى أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، رسم في يوم غدير خم المسار السياسي للأمة لتحصينها من تولي اليهود والنصارى.

من جانبه أكد نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، أهمية التمسك بمبدأ التولي لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى باعتبارهم سفن النجاة للأمة في مواجهة قوى الاستكبار العالمي .. معتبراً الولاية ضمانة أكيدة لتصحيح مسار الأمة وتغيير واقعها المؤلم.

واستعرض جوانب من سيرة الإمام علي عليه السلام ومواقفه الجهادية في مواجهة الطغاة والظالمين ونصرة الدين والحق وإعلاء كلمة الله وراية الإسلام.

وتطرق العميسي إلى دلالات ارتباط الشعب اليمني بالإمام علي عليه السلام، لافتاً إلى دور اليمن في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني انطلاقا من الواجب الديني والأخلاقي والإنساني واستجابة لأوامر الله في نصرة المستضعفين.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحافظة العقيد عبد الواسع شداد ونائب مدير مكتب الأوقاف المهندس خليل غراب وعدد من العلماء والوعاظ والمرشدين وشخصيات اجتماعية وكوادر وموظفو قطاع الأوقاف بالمحافظة والمديريات، أناشيد وقصيدة للشاعر سيف العامري.

مقالات مشابهة

  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • أدعية الرقية الشرعية.. كلمات من السنة النبوية للحماية والشفاء
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • فنان عراقي شاب يقطع مسيرته مبكرًا وينذر صوته لـالله ومحمد وآله
  • صيغ صحيحة للرقية الشرعية وحكم الدين في مدى صحتها.. «اللهم أذهب البأس»
  • هل تصح الصلاة في المساجد التي بها أضرحة؟.. «الإفتاء» تُجيب
  • الشيخ خالد الجندي يكتب: ثورة انتصار لمقاصد الشرع الشريف
  • «أزهري» يوضح 7 مبطلات للصلاة.. «احذر الوقوع فيها»