ينطلق يوم الثلاثاء القادم الموافق ٢٣-٩-٢٠٢٣ "مزاد عنيزة للإبل" وذلك على تقاطع طريق الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- مع طريق الملك فهد ويستمر لـ ٨ أيام متواصلة من الـ ٧ صباحا حتى الـ ١١ مساء، وسيُشرّف ثاني أيام المزاد أمير القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود الذي تابع أعمال المزاد حتى الأعمال النهائية، فنجحت بلدية محافظة عنيزة بتحويل رقعة جرداء متوسطة التلال الرملية إلى مدينة من الخدمات مجهّزة بالإنارة والطرق والخدمات، فيما يهدف المزاد لتفعيل السياحة التراثية والدفع بعجلة تجارة الإبل وإبراز مكانتها فهي رمزا ارتبط بحياة جيل الأجداد.

وسيشهد ملاك الإبل والزوار تظاهرة شعبية فريدة تعنى بهذا الإرث الوجداني، فهي التاريخ الذي لازم أبناء الجزيرة منذ القدم، فنظموا بها القصائد والمدائح، واشتمل القاموس اللغوي على أسماء عبّرت عن صفاتها وبديع خلقها، حتى اهتمت بها الدولة إيمانا بهذا السوق، فهو اقتصادا حيويا وهوية عربية.

ويقام على هامش المزاد فعاليات متنوعة كساحة الأدب والثقافة وفعالية جادة الإبل وساحة صنع بحب وساحة الحرفيين، إضافة لخيمة المعارض الحكومية والأسر المنتجة ومزاد الإبل الذي يقام بصفة يومية.

وقال رئيس اللجنة العليا سعادة محافظ عنيزة الأستاذ عبدالرحمن بن إبراهيم السليم:"بتوجيه ومباركة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم -حفظه الله- ينطلق مزاد عنيزة للإبل بنسخته الأولى في يوم الثلاثاء الموافق ٢٣-٩-٢٠٢٣، والذي يقع في شرق عنيزة على تقاطع حيوي (طريق الملك فهد مع طريق الأمير محمد بن سلمان)، ويأتي هذا المزاد بتعاون وجهوداً من كافة الجهات ذات العلاقة لإنجاز وتهيئة موقع المزاد على أكمل وجه".

واختتم:"يعد هذا المزاد والفعاليات المصاحبة تجسيداً وتعزيزاً في تعميق الموروث الشعبي السعودي الأصيل، حيث يُمثّل هذا النشاط حراكاً اقتصادياً على مستوى المملكة وتنشيطاً لعمليات البيع والشراء بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمير القصيم

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يكرّم المسوّقين في كرنفال بريدة للتمور ضمن مبادرة "أصوات الفجر"

 

كرّم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، مساء اليوم، المسوقين في كرنفال بريدة للتمور، في مبادرة من سموه تحت شعار "أصوات الفجر"، تقديرًا لجهودهم ودورهم المهم لتسويق التمور، والتي تشكل جزءًا أصيلًا من تراث المنطقة.
وأثنى سموه خلال التكريم على محافظة المسوقين بأدوارهم في كرنفال التمور بمدينة بريدة، وقال: بفضل الله كرنفال بريدة للتمور حقق نجاحًا كبيرًا في النوعية والكمية، وأصبح سوقًا عالميًا كأكبر منتج للتمور، كما كان للتسويق اليومي والإعلامي دور كبير في تحقيق النجاح للمنتج المحلي وإيجاد فرص عمل للشباب".
وأضاف "(أصوات الفجر) للمسوقين من أبنائنا، جزء أساسي في نجاح التسويق لكرنفال بريدة للتمور، لما يتميزون به من طريقة متميزة للتسويق وإعطاء المهرجان نكهة خاصة وجذب المتسوقين والترويج لأنواع التمور في الكرنفال، مما يعزز مكانة منطقة القصيم كمصدر رئيسي لأجود أنواع التمور".
يذكر أن مبادرة "أصوات الفجر" تأتي كخطوة رائدة من سمو أمير منطقة القصيم لتكريم المسوقين في كرنفال بريدة للتمور، مُسلطةً الضوء على الدور الذي يقومون به في دعم وتطوير قطاع التمور بمنطقة القصيم

مقالات مشابهة

  • تعرف على تفاصيل مزاد المحال التجارية والوحدات الإدارية بأخميم الجديدة
  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل موسم عنيزة الدولي للتمور
  • أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية
  • أمير منطقة القصيم يكرّم عددًا من منسوبي شرطة المنطقة
  • مزاد القطن في الفيوم غدا.. 20 ألف قنطار جاهزة للبيع
  • أمير منطقة القصيم يكرّم المسوّقين في كرنفال بريدة للتمور ضمن مبادرة "أصوات الفجر"
  • اعرف الموعد والشروط .. مزاد على محطة تموين للسيارات في العاشر
  • بحوث الصحراء تحتفل بالعام الدولي للإبل في مطروح: تعزيز التراث والإنتاجية في الثروة الحيوانية
  • احتفالية الجمعية المصرية لعلوم الإبل بمناسبة العام الدولي للإبل بمقر التنمية المستدامة بمطروح
  • منها فورد ومرسيدس.. مزاد علني للسيارات الحكومية في 9 أكتوبر