عدن(عدن الغد)خاص:

ضمن إتفاقية تنفيذ مشروع النظافة الشخصية Hygiene kits  الدفعة الثانية في محافظة عدن لعدد 200 مستفيد بتمويل ودعم من منظمة ميد غلوبال تستعد مؤسسة سواعد الخير الإنسانية لتنفيذ فلاتر تنقية المياه في محافظة عدن خلال الأيام القليلة المقبلة..

وأشاد م/ ياسر إبراهيم ضابط قطاع المياه والإصحاح البيئي في المؤسسة بالمشاريع النوعية والقطاعات المختلفة التي تنفذها منظمة ميد غلوبال  في العديد من المحافظات المختلفة معرباً  عن سعادته البالغة بالشراكة المستمرة مع المنظمة لما فيه من خدمة المجتمع والصالح العام .

من جانبه أعرب د/ وجدي الحاج مدير البرامج في المنظمة : بأن ميدغلوبال تفخر بالعمل مع مؤسسة سواعد الخير الإنسانية بالتنسيق مع مجموعة المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في عدن حيث قدمنا لهم مجموعات النظافة الأساسية وفلاتر السيراميك بناءً على توصيات مجموعة OCHA و WASH والتي تهدف مجموعات النظافة إلى تحسين ممارسات النظافة وتقليل معدلات المرضى والوفيات بين النازحين والمجتمع المضيف المستهدفين من المشروع في محافظة عدن

بالإضافة إلى فلاتر السيراميك التي نوفرها والتي عبارة عن أجهزة تنقية المياه المصنوعة من الكريستال مع خرطوشة السيراميك وتعتبر مرشحات عالية الكفاءة بنسبة 99.99٪ بالإضافة إلى معدل الترشيح للبكتيريا والأكياس والجزيئات حيث تتمتع المرشحات بسطح قابل للتنظيف لعمر طويل وتحتوي على تركيبة مضادة للبكتيريا وكذا على الفضة لمنع النمو الميكروبيولوجي في السيراميك حيث إنه سهل التركيب والصيانة بحيث نأمل أن يزيد بشكل كبير من وصول العائلات النازحة إلى المياه النظيفة وأن هذا المشروع

من جانبه أكد: م/ ياسر إبراهيم إلى الجهود المبذولة في تحسين الوصول إلى المياه النظيفة والعمل على توزيع مجموعات النظافة والأحواض المائية لتنقية المياه وكذا تركيب مراحيض الطوارئ للأسر النازحة التي تقوم بها منظمة ميد غلوبال لتطوير وتحسين الخدمات الصحية وكذا مشاريع المياه والاصحاح البيئي .

مختتماً تصريحه  بأن هناك مشاريع مستقبلية يجري العمل حالياً لإنشائها والتي تهدف إلى خدمة المجتمع والصالح العام ، وتم التأكيد على أهمية خلق الشراكة بين منظمة ميد جلوبال الأميركية ومؤسسة سواعد الخير الإنسانية في العديد من المشاريع سيما في الجانب الصحي والمياه والاصحاح البيئي لخدمة المجتمع والصالح العام.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: سواعد الخیر

إقرأ أيضاً:

طريقة تنظيف فلتر التكييف دون الحاجة إلى فني صيانة.. «هيرجع جديد زي الأول»

يُعاني المواطنين من الموجة الحارة منذ بداية فصل الصيف، ويلجئون إلى الاعتماد على التكييف بشكل أساسي، باعتباره عنصرا حيويا، لكن مع زيادة معدل الاستهلاك تبدأ الكفاءة والجودة في التراجع، بل أحيانا يكون غير قادر على تبريد الغرفة بشكل كافٍ، وفي هذا الإطار سيكون تنظيف فلاتر التكييفات هو الحل الأفضل، إذ تحتوي الفلاتر على العديد من الشوائب والأتربة التي تحتاج إلى إزالتها، لذا يجب على المواطنين تنظيف فلاتر التكييفات مع كل دخلة صيف.

طريقة تنظيف فلاتر التكييف دون الحاجة لفني صيانة التكييف 

نقدم لكم طريقة تنظيف الفلاتر حتى يعمل بنفس قوة التكييف الجديد، حسبما أوضح عادل المالكي، مهندس تكيفات.

افصل الكهرباء قبل بدء تظيف فلاتر التكييف.   يجب إزالة الفلتر برفق، ويختلف مكانه طبقا للنوع، إذا كان التكييف مُعلقا فإنها تكون في الوحدة الداخلية، وإذا كان التكييف شباك فإنه يظهر بعد رفع الغطاء الأمامي.  نضع فلاتر التكييف في وعاء به ماء وقليل من الصابون السائل، والقليل من الخل الأبيض، بحيث تُساعد هذه الخلطة على إزالة الروائح الكريهة. غسل الفلاتر بفرشاة ناعمة حتى لا يتم خدشه، ثم يُترك منقوعاً في الخليط لمدة 30 دقيقة. تأكد أن جميع زوايا الفلاتر تم غسلها جيداً، ثم يتم تجفيفها بواسطة قطع من القماش. بعد ذلك يجب إعادة الفلتر إلى التكييف مرة أخرى بشكل جيد، وتوصيل الكهرباء إذ لم تلاحظ أي تعديلات على جودة التبريد، سيكون من الأفضل شراء فلاتر جديدة.

 

مقالات مشابهة

  • 2.5 مليون ريال لتنفيذ شبكات المياه في ينقل.. ونسبة الإنجاز 55%
  • هيئة السوق المالية تستطلع آراء العموم حول مشروع الإطار التنظيمي للحسابات المجمعة
  • طريقة تنظيف فلتر التكييف دون الحاجة إلى فني صيانة.. «هيرجع جديد زي الأول»
  • وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • مشروع برج ترامب الفاخر في السعودية يثير تساؤلات حول احتمالية تضارب للمصالح
  • الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني
  • المياه منقطعة في صور... والسبب؟
  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • «سواعد الخير».. العمل التطوعي في أصدق معانيه