هانجتشو (الصين) في 24 سبتمبر/ وام/ حققت بعثة الإمارات المشاركة في منافسات دورة الألعاب الآسيوية هانجتشو بالصين، أولى ميدالياتها في الدورة عن طريق الجودو، الذي حصد أول ميداليتين (فضية وبرونزية) للإمارات ضمن منافسات اليوم الثاني في "الآسياد".
وجاءت الميداليتان عن طريق لاعبة المنتخب بشيرات خرودي، التي حققت فضية وزن تحت 52 كجم، وزميلها نارمند بيان الذي نال الميدالية البرونزية في وزن تحت 66 كجم.

وشاركت أمل بو شلاخ عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية في تتويج اللاعبة بشيرات خرودي عقب نهاية المنافسات.
وهنأ سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للجودو رئيس وأعضاء بعثتنا المشاركة في فعاليات دورة الألعاب الآسيوية الـ 19، بمناسبة فوز بشيرات، لاعبة منتخبنا للجودو، بأول ميدالية فضية لبعثة اللجنة الأولمبية الوطنية المشاركة في الدورة، بعد أن تخطت بكل نجاح كافة المنافسات في وزن تحت 52 كجم التي جرت اليوم الأحد في افتتاح تصفيات بطولة الجودو، وكذلك نجاح نارمند بيان لاعب منتخب الجودو في الفوز بالميدالية البرونزية بفوزه على بطل أوزبكستان بالتثبيت في وزن تحت 66 كجم.
وأكد ابن ثعلوب خلال اتصاله بمسؤولي وفد بعثة الجودو، ناصر التميمي أمين السر العام للاتحاد أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، ومحمد جاسم السجواني أمين السر المساعد إداري البعثة، أن ما تحقق من إنجاز رياضي في بداية المشوار استثمار لدعم القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة وجهود اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة، ومتابعة مجلس أبوظبي الرياضي وجهود الجهاز الفني للجودو.
وعبر أبن ثعلوب عن تمنياته أن يواصل المنتخب تألقه وتفوقه لتحقيق المزيد من الإنجازات لرياضة الإمارات في مختلف الأوزان ولمنتخباتنا المشاركة في الدورة التوفيق والنجاح.
وعلى صعيد باقي المنافسات، قدم منتخب الإمارات للرجبي أداءً لافتًا للأنظار في مستهل مشاركته بدورة الألعاب الآسيوية، حيث نجح في تحقيق انتصارين كبيرين متتاليين على كل من منتخب نيبال 55-7، وعلى منتخب أفغانستان 31-5 ، قبل أن يخسر في المباراة الأخيرة أمام صاحب الأرض والجمهور المنتخب الصيني بنتيجة 42-10 ليحل منتخبنا في المركز الثاني في المجموعة الرابعة، ويواجه نظيره الياباني متصدر المجموعة الثالثة، والفائز يتأهل للدور النصف النهائي.
واستهل منتخب الشطرنج مشاركته بخوض منافسات الشطرنج السريع الفردي في الجولة الأولى التي شهدت خسارة روضة السركال من نظيرتها الهندية درونافالي وخسارة وافية المعمري من السنغافورية جونج كيانيون، وفي الجوله الثانية فازت روضة السركال على الكورية كيم سارانج، وخسرت وافيه المعمري من فنج يونيس من هونج كونج.
وفي الرياضات الإلكترونية ودع ثنائي منتخبنا الوطني أحمد السويدي وعلي الحمادي منافسات مسابقة "الفيفا"، ويتبقى للمنتخب خوض مسابقتى "لعبة الأساطير" و"ستريت فايتر"، كما أنهى كذلك كلً من زينب الحوسني وشيخة الزعابي لاعبتي منتخبنا الوطني للمبارزة مشاركتهن بسلاح "الايبيه" الفردي بعدما خرجت الأولى من دور المجموعات، فيما تأهلت شيخة الزعابي إلى دور الـ32 بعد فوزها على اللاعبة الكمبودية مونيكا قبل أن تودع المنافسات عقب خسارتها من التايلاندية كوراوان.
وتشهد منافسات غداً الإثنين افتتاح منتخب الملاكمة مسيرته بالدورة عن طريق الملاكم حسين الشمار الذي يواجه نظيره الأردني زياد ايشاش ضمن منافسات وزن 70كجم، بالمسابقات التي تقام على صالة هانجتشو للألعاب الرياضية، وتعد محطة تأهيلية مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.
ويواصل منتخب الجودو منافساته، فتخوض باتسو ألتان منافسات وزن تحت 57 كجم، مع فريزي كليمانس من جمهورية لاوس، فيما يلاقي لاعبنا تلال شفيلي نوجزاري نظيره الياباني أوينو يوهي بمسابقة وزن تحت 81 كجم.
كما يفتتح منتخب السباحة مشواره غداً الإثنين عن طريق السبّاحة مها الشحي في مسابقة 200 متر حرة، التي تشهد مشاركة 23 سبّاحة من بينهن السبّاحة هوغي سيوبهان صاحبة الرقم القياسي الآسيوي بزمن وقدره 1:53.92 دقيقة، كما يخوض سبّاح منتخبنا الوطني عمر الحمادي سباق 100 متر صدر بمشاركة 28 سبّاحا منهم الصيني تشين هاييانج صاحب الرقم القياسي الآسيوي بزمن وقدره 57.69 ثانية، وتقام المنافسات داخل مركز الرياضات المائية الأولمبية بهانجتشو.
ويفتتح كذلك منتخبنا الوطني للتايكواندو مشواره بمشاركة اللاعب عبدالله المازمي الذي يواجه لاعب هونج كونج شيوك تشون في منافسات وزن 58 كجم، وتقام المنافسات على مركز لينان للثقافة والمعارض.
ويستكمل منتخب الشراع مشواره غداً بخوض 4 سباقات هي إلكا 4 أولاد عن طريق محمد الزعابي، وإلكا 4 بنات من خلال كاميليا القبيسي، وإلكا 6 من خلال ضحى آل بشر، وإلكا 7 عن طريق عادل خالد.
ويواصل منتخب الرماية منافساته عن طريق الرامي عبدالله إبراهيم في مسابقة رماية البندقية الهوائية لمسافة 10 أمتار، ويخوض منتخب الشطرنج منافسات الفردي عن طريق اللاعبتين روضة السركال ووافية المعمري، فيما تخوض الهيام البلوشي مسابقة الفلوريه لفردي السيدات ضمن منافسات المبارزة.

أحمد البوتلي/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبیة الوطنیة دورة الألعاب الآسیویة منتخبنا الوطنی المشارکة فی عن طریق وزن تحت

إقرأ أيضاً:

"الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية

 

الرؤية- أحمد السلماني

غادرت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة الى مدينة ستورياس - أوفيدو الأسبانية لتنفيذ معسكره الخارجي في الفترة من 3 وحتى 24 في إطار استعداداته للتصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بعد تأهله اليها.

وأدى منتخبنا مساء الإثنين حصة تدريبية واحدة قبل التجمّع للسفر وذلك على ملعب طيران الشرطة.

والتقى رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم، سالم بن سعيد بن سالم الوهيبي، ظهر اليوم الإثنين بلاعبي المنتخب الوطني الأول بمقر إقامتهم، في التجمع الداخلي، الذي يسبق مغادرة بعثة "الأحمر" إلى مملكة إسبانيا.

وحث رئيس الاتحاد اللاعبين على الاجتهاد في التدريبات والتركيز في تطبيق تعليمات الجهاز الفني لتحقيق أقصى فائدة مرجوة من المعسكر الخارجي، مؤكدًا على أهمية المرحلة القادمة في مشوار المنتخب الوطني، وضرورة تكاتف الجميع والعمل الجاد.

وأوضح الوهيبي أن مجلس إدارة الاتحاد سيعمل على توفير كافة السبل لتقديم التسهيلات ومتطلبات المرحلة لتهيئة الظروف الملائمة متمنيا في ختام لقائه التوفيق للأحمر في المعسكر.

وكان التشيكي شيلهافي، مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، قد أعلن الأربعاء المنصرم، قائمة اللاعبين المختارين للمعسكر.

واختار الجهاز الفني 29 لاعبا للقائمة، والتي ضمت كلا من: محمد المسلمي وأحمد الخميسي وإبراهيم الراجحي وأحمد الرواحي وفايز الرشيدي وإبراهيم المخيني وعبدالعزيز الشموسي وأمجد الحارثي وأحمد الكعبي وعلي البوسعيدي. كما ضمت القائمة كلا من: غانم الحبسي وخالد البريكي وحارب السعدي وعبدالله فواز وصلاح اليحيائي وعمر المالكي وزاهر الأغبري وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وعبدالرحمن المشيفري ومصعب المعمري ومحسن الغساني وعصام الصبحي.

وضمت القائمة 5 أسماء غير تلك التي سبق وأن لعبت الأربع المباريات الأخيرة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا، حيث استدعى الحارس المتألق إبراهيم الراجحي والدافع خالد الغطريفي وجواد العنزي وسلطان المرزوق ومحمد حميد الغافري وناصر الرواحي.

وغاب عن معسكر المنتخب نجم خط الوسط ولاعب نادي الفيصلي الأردني حاتم الروشدي بداعي اجراءه لعملية جراحية قبل 3 أسابيع.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجوعة الثانية بجانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت، بينما ضمت الأولى إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية، وضمت الثالثة اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

وتأهل 18 منتخبًا للمرحلة النهائية من التصفيات  والتي سيتأهل ستة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم من أصل ثمانية مقاعد ونصف متوفّرة للاتحاد الآسيوي في البطولة التي ستضم 48 منتخبًا في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وتأهل الأحمر لنهائيات كأس آسيا والتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بتصدره لمجموعته التي ضمت معه قيرغيزستان وماليزيا والصين تايبيه.

مقالات مشابهة

  • دبي تؤهل 6 رياضيين إلى «أولمبياد باريس»
  • ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • مصر تحصد ميداليتين في بطولة بولزانو الدولية للغطس بإيطاليا
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024