موقع 24:
2024-09-17@16:38:24 GMT

إسرائيل تواصل قصف مواقع حماس في غزة

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

إسرائيل تواصل قصف مواقع حماس في غزة

قصف الجيش الإسرائيلي، الأحد، موقعي رصد يتبعان حركة "حماس"، شرق قطاع غزة، في وقت أصيب فيه 6 شبان مع استمرار الاحتجاجات الحدودية.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرة مسيرة إسرائيلية قصفت بعدد من الصواريخ موقعي رصد وسط وشمال قطاع غزة، ما خلّف أضراراً مادية دون إصابات.
فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه شن هجمات باستخدام طائرة مسيرة ضد موقعين عسكريين لحماس في منطقتي البريج وجباليا، حيث تجري مواجهات عنيفة، تخللها إلقاء عبوات باتجاه قوات الجيش، دون إصابات في صفوفها.

#إسرائيل تقصف موقعاً لحماس بعد مظاهرات على حدود #غزة https://t.co/WnIDrfYo78

— 24.ae (@20fourMedia) September 23, 2023
من جهتها أعلنت وزارة الصحة في غزة إصابة 6 شبان بالرصاص الحي وعشرات آخرين بالاختناق، خلال احتجاجات قرب السياج الفاصل، الذي ترابط خلفه القوات الإسرائيلية.
وكان الجيش الإسرائيلي قصف اليومين الماضيين مواقع رصد لحماس على أطراف قطاع غزة بدعوى اندلاع "أعمال الشغب"، وإطلاق النار منه نحو قواته. وأشعل متظاهرون إطارات سيارات قرب السياج الأمني على طول مخيمات العودة شرقي كل من رفح وخان يونس وغزة وشمال القطاع، كما سُمع دوي انفجارات في المنطقة.
وأعلنت جماعة مدعومة من حركة حماس وفصائل أخرى في غزة قبل أيام عن استئناف إطلاق "أعداد كبيرة من البالونات الحارقة" باتجاه مستوطنات وبلدات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة.
وعادت الاحتجاجات الشعبية قرب السياج الفاصل مع إسرائيل شرق قطاع غزة أيام الجمعة، وفي المناسبات الوطنية خلال الأسابيع الأخيرة، وسط رصد لتصعيد تدريجي في حدة المواجهات.
وأغلقت السلطات الإسرائيلية حاجز بيت حانون-إيرز المخصص لعبور الأفراد من وإلى قطاع غزة منذ 6 أيام متتالية، رداً على الاحتجاجات شرق القطاع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني غزة إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع "الدعم السريع" بالخرطوم

الخرطوم - الوكالات

أفادت مصادر مطلّعة بأن الجيش السوداني شن الليلة الماضية قصفا مدفعيا عنيفا على مواقع وتجمعات قوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم.

وغطت سحب الدخان أجزاء واسعة من العاصمة السودانية لساعات.

وأضافت المصادر "أن الجيش السوداني قصف مواقع الدعم السريع في مدينتي الخرطوم والخرطوم بحري بالمدفعية الثقيلة، من مواقعه المتعددة في مدينة أم درمان".

وأفادت مصادر محلية بسماع انفجارات قوية في تلك المواقع، خصوصا في محيط سلاح المدرعات.

وقالت مصادر محلية بمدينة الخرطوم إن طيران الجيش السوداني شن غارت بالتزامن على مواقع الدعم السريع في محيط سلاح المدرعات وأحياء وجَبرة والصحافة والامتداد والطائف والرياضية وجنوب الحزام جنوبي الخرطوم.

مقالات مشابهة

  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • WSJ: النظام البدائي للرسائل المشفرة يبقي السنوار على قيد الحياة
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في قطاع غزة إلى 41252 شخصا
  • طريقة تواصل السنوار مع العالم الخارجي
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • طلاب في بريطانيا يؤكدون عزمهم استئناف الاحتجاجات دعما لفلسطين
  • تطور خلف الكواليس - يديعوت: مقترح وساطة أمريكي هذا الأسبوع لحماس وإسرائيل
  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع "الدعم السريع" بالخرطوم