وكالة أنباء الإمارات:
2024-08-09@23:17:48 GMT

بلدية دبي تنجز أعمال تجميل 4 دوارات

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

بلدية دبي تنجز أعمال تجميل 4 دوارات

دبي في 24 سبتمبر/ وام/ أنجزت بلدية دبي أعمال تجميل 4 دوارات في الإمارة شملت دوار الورقاء ودوار ند الشبا ودوار ند الحمر ودوار الخوانيج ضمن مشروع تجميل الدوارات العامة على مستوى الإمارة.

ويهدف المشروع إلى تطوير التكوين والتصميم البصري والجمالي لها تماشيا مع إستراتيجية "الفن في الأماكن العامة" الرامية لتحويل إمارة دبي إلى معرض فني مفتوح وعالمي ومتاح للجميع وتعزيز مكانتها مدينة عالمية ذات إسهامات ثقافية وفنية متميزة.


ويعد مشروع تجميل الدوارات العامة في إمارة دبي من المشاريع التي تسعى البلدية من خلالها إلى تعزيز المظهر الجمالي والحضاري في الأماكن العامة للإمارة عبر تصاميم فنية مبتكرة تعبر عن الروح العصرية والعمرانية لدبي وتتماشى مع المظهر العام لها.
استوحيت فكرة التصميم الجديد لدوّار الورقاء من اسم المنطقة حيث يحتوي على مجسم يضم زخارف طائر الورقاء حول حلقة الدوار يبلغ ارتفاعه 3.5 متر وسماكته 240 سنتيمتر. كذلك استوحي مجسم ند الحمر استناداً إلى اسم المنطقة يحتوي على مجسم الورود يعكس تموج الكثبان الحمراء فضلا عن قربها من حديقة ند الحمر وتبلغ ارتفاعات المجسمات بين 1.9 و2.9 متر.
أما بالنسبة لدوار ند الشبا جاءت فكرة المجسّم من كلمة ند وهو التل الترابي المرتفع حيث صُمّم الدوار بهذا الشكل ليعكس تموّج المجسم مع المحيط وتتراوح ارتفاعاته من 0.6 إلى 2.0 متر.

كما صمم مجسم دوار الخوانيج من اسم المنطقة نسبة إلى بئر ماء عذب كانت تسمى الخوانيج، حيث يمثل المجسم الذي يبلغ ارتفاعه 3 أمتار زرعة مستوحاة من البيئة الصحراوية الزراعية التي اشتهرت بها أهالي المنطقة كذلك يعكس المجسم الحرفة المتداولة الأساسية وثقافة الأهالي.
ونفذت البلدية أعمال الزراعة في الدوارات حيث شملت المسطحات الخضراء ومغطيات التربة من صنف سيزوفيوم (Sesuvium) وعشب بنيسيتوم (Pennisetum) وشجيرات البوغنفيلية (Bougainvillea) ونباتات القصيف (Ruellia) والزهور الموسمية.

وتنفذ بلدية دبي الأعمال التجميلية للعديد من المرافق والمجسمات إضافةً إلى الأعمال الزراعية للشوارع والطرقات الرئيسة وتجميل الدوارات الخاصة بالأحياء السكنية بالدمج بين المجسمات الفنية وأنماط الزراعة التجميلية وذلك تماشيا مع أحد محاورها الاستراتيجية التي تركز على تعزيز جاذبية الإمارة وتوفير مرافق عامة متكاملة".

- منيس -

أحمد البوتلي/ منيرة السميطي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

خرج من فمها سيخ حديد ..العنايه الإلهية تنقذ طفلة بمستشفي الجامعي باسوان

شهدت مستشفي أسوان الجامعي، منذ ثلاث ايام قدوم طفله تبلغ من العمر خمس سنوات، وهي في حاله خطيره، بسبب دخول سيخ في الفم مارا بالحلق وصولوا لقاع الجمجمة، كما أقر الأطباء وتعتبر من أخطر الحالات التي مرت بقسم جراحة التجميل لدقة العمليه.

أجريت محررة الوفد، لقاء مع الدكتور عبدالرحيم يحيي، دكتور مساعد جراحة تجميل، ضمن  الأطباء المشاركين في إجراء عملية خطير لطفلة تبلغ من العمر خمس سنوات.


كشف عبد الرحيم، طريق استخراج السيخ من فم الطفلة، قائلًا:" فريق التخدير  قام  بتركيب أنبوب تنفس حنجري، وبعد ذالك تم التعامل مع الجسم الحاد لاستخراجه من داخل بلعوم الطفلة ذات الخمس سنوات، وتدعي "خلود" بواسطة فريق قسم جراحة التجميل و الإصلاح وجراحة الوجه و الفكين دون التسبب في اي مضاعفات أخرى او تهتك بالانسجة الداخلية او خرق للاوعية الدموية او الأعصاب الدماغية".

 

 واضاف دكتور مساعد جراحة تجميل، أن استغرق العملية الجراحية ما يقرب من  ساعة  بالتخدير، وخرجت الطفلة  من غرفة العمليات الطواريء بعد إتمام الجراحة ومعالجة الجرح، تم تحويلها  وملاحظتها ومتابعتها الطبية بوحدة الرعاية المركزة بقسم التجميل لتجاوز مرحلة الخطر و تعافيها لمدة يومين .

وأوضح الدكتور عبدالرحيم يحيي، دكتور مساعد جراحة تجميل، أن في صباح اليوم الخميس، تم نقل الطفله خلود، من غرفة العنايه المركزه الي غرفة الجراحه العاديه، بعد تحسن حالتها الصحية.

من جانبه قدمت أسرة الطفلة، شكرها لإدارة مستشفيات جامعة أسوان، علي نجاح العملية والشكر موصول لأسرة قسم جراحة التجميل بالمستشفي الجامعي، وذالك لإنقاذ حياة ابنتهم.

نصح الدكتور عبدالرحيم، الاهالي أن في مثل هذه المواقف يتحل الاهل بالثبات حتي لايثيرو زعر الأبناء ويتسبب هذا في تدهور الحاله.

 

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية : الانتهاء من أعمال صيانة طريق الظهران الجبيل
  • خرج من فمها سيخ حديد ..العنايه الإلهية تنقذ طفلة بمستشفي الجامعي باسوان
  • بلدية مدينة أبوظبي تنجز زراعة 6 ملايين زهرة للموسم الصيفي 2024
  • “أبوزريبة” يبحث مع عضو مجلس النواب عن دائرة تراغن سبل دعم القدرات الأمنية بالمنطقة الجنوبية
  • ضبط 465 عبوة أدوية ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ماكرون يحضّ نتانياهو على "تجنّب دوامة أعمال انتقامية"
  • الرئيس الفرنسي يحضّ نتنياهو على تجنّب دوامة أعمال انتقامية
  • ماكرون يحضّ نتانياهو على تجنّب دوامة أعمال انتقامية
  • استعداداً لموسم الفروسية القادم بلدية محافظة المذنب تواصل جهودها في أعمال تجهيز أرضية الميدان
  • أمانة الشرقية تبدأ بإزالة أسوار مبنى بلدية الدمام الواقع على طريق الأمير نايف بن عبد العزيز