الراي:
2024-07-06@11:58:42 GMT

فوز خامس لليفربول... وسون يُنقذ توتنهام

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT


واصل ليفربول البداية النارية بتحقيقه فوزه الخامس توالياً على حساب ضيفه وست هام 3-1، فيما انتهى «دربي شمال لندن» بين أرسنال وضيفه وجاره توتنهام بالتعادل 2-2، أمس، في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، التي شهدت نتيجة مخيّبة أخرى لتشلسي بسقوطه على أرضه أمام أستون فيلا بهدف.
على ملعب «أنفيلد»، وضع المصري محمد صلاح فريق المدرب الألماني يورغن كلوب في المقدمة من ركلة جزاء (16).


لكن وست هام عاد الى اللقاء بفضل رأسية لجارود بوين (42)، قبل أن يعود ويتخلّف بهدف جميل للأوروغوياني داروين نونيز (60)، ثم يؤكد البرتغالي ديوغو جوتا الهزيمة السابعة توالياً لوست هام على أرض «الحمر» بتسجيله الهدف الثالث (85).
ورفع الـ «ريدز» رصيده الى 16 نقطة بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي المتصدر، فيما بقي وست هام على 10 نقاط.
وعلى «استاد الإمارات»، قدّم أرسنال وتوتنهام مباراة مثيرة لكنها انتهت حسابياً لصالح «سيتي» وليفربول، إذ ابتعدا بفارق 4 نقاط عن الـ «سيتيزينس» ونقطتين عن «الحمر».
ووجد توتنهام نفسه متخلّفاً بـ «النيران الصديقة» بعدما حوّل الأرجنتيني كريستيان روميرو الكرة في مرمى فريقه عن طريق الخطأ (26).
لكن الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون أدرك التعادل للضيوف (42).
وعاد أرسنال الى التقدّم بفضل السيئ الحظ روميو الذي لمس الكرة بيده داخل المنطقة، فانبرى بوكايو ساكا لركلة الجزاء بنجاح (54)، لكن الإيطالي جورجينيو رفض هدية الأرجنتيني وارتكب بدوره خطأ فادحاً بعد ثوانٍ على تقدّم فريقه، ما سمح لجيمس ماديسون بانتزاع الكرة منه وتمريرها الى سون الذي سددها في الشباك (55).
كما استفاد برايتون من نتيجة الـ «دربي»، إذ بات ثالثاً بـ 15 نقطة بعدما حوّل تخلّفه أمام ضيفه بورنموث بهدف دومينيك سولانكي (25)، الى فوز 3-1 بفضل هدية المجري ميلوش كيركيز (2+45 خطأ في مرماه) وثنائية الياباني كاورو ميتوما (46 و77).
وعلى «ستامفورد بريدج»، بات المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في وضع لا يحسد عليه مع فريقه الجديد، تشلسي، بعد السقوط على أرضه أمام أستون فيلا بهدف أولي واتكنز (73).
وأكمل الـ «بلوز» المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي مالو غوستو (58).
وبذلك، اكتفى تشلسي بفوز يتيم منذ بداية الموسم مقابل 3 هزائم وتعادلين ليتجمّد رصيده عند 5 نقاط، فيما رفع أستون فيلا رصيده الى 12 نقطة.
وفي المرحلة الخامسة من الدوري الألماني، تابع باير ليفركوزن انطلاقته القوية وحقّق فوزاً ساحقاً على هايدنهايم 4-1، أمس، رافعاً رصيده الى 13 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف بايرن ميونيخ المتصدر.
حادث سير لراشفورد
تعرّض مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، لحادث بسيارته، بعد المباراة أمام بيرنلي في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن راشفورد غادر مركز تدريبات مانشستر يونايتد، السبت، مستقلاً سيارته، قبل أن يتعرّض للحادث.
ونشرت الصحيفة صوّر الحادث التي تظهر سيارة راشفورد المتضرّرة، مشيرة إلى أن «اللاعب تعرّض لكدمة، لكن ليس لديه إصابات خطيرة».
وأوضحت أن الشرطة أسرعت إلى مكان الحادث، لكن لم يتم اعتقال أيّ شخص، ولم يتم استدعاء سيارات الإسعاف.
وظهر قائد «يونايتد»، البرتغالي برونو فرنانديز، مسجل هدف الفوز في بيرنلي، في مكان الحادث، حيث توقف على الفور لتقديم المساعدة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أندية روشن مهتمة بضم ريتشارليسون

نواف السالم

أكدت مصادر إعلامية أن البرازيلي ريتشارليسون دي اندرادي مهاجم توتنهام هوتسبر، دخل دائرة اهتمامات ناديين في دوري روشن للتعاقد معه، وذلك خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وأشار الصحفي بين جاكوبس عبر حسابه بمنصة “إكس” أن ريتشارليسون لا يزال هدفاً سعودياً و أن نادي توتنهام لم يتلق أي عروض رسمية من روشن حتى الآن من أجل ريتشارليسون، رغم اهتمام ناديي الاتحاد والهلال بضم اللاعب.

وأضاف جاكوبس أن نادي توتنهام يتوقع الحصول على مبلغ 60 مليون جنيه إسترليني مقابل بيع المهاجم البرازيلي.

والجدير بالذكر أن ريتشارليسون صاحب الـ27 عاماً، إلى صفوف توتنهام هوتسبر في صيف 2022 قادماً من إيفرتون، وعقده ممتد حتى يونيو 2027 ، وشارك في 66 مباراة برفقة فريق توتنهام هوتسبر، منذ انضمامه، وسجل اللاعب 15 هدفاً وصنع 8 تمريرات حاسمة.

مقالات مشابهة

  • ملف سري.. المدير الرياضي الجديد لليفربول يعلق على عقد صلاح
  • شباب بلوزداد يتقدم بهدف نظيف أمام مولودية الجزائر في نهائي الكأس
  • نيس يتعاقد مع ندومبيلي
  • يورو 2024.. إيقاف مدافع منتخب تركيا بسبب احتفاله بهدف أمام النمسا
  • أندية روشن مهتمة بضم ريتشارليسون
  • التشكيل المتوقع للأهلي أمام الداخلية
  • تدريبات خاصة للبدلاء والمستبعدين أمام فاركو في الدوري
  • ملخص أهداف وأحداث مباراة الزمالك أمام فاركو في الدوري
  • الإسماعيلي يسقط في فخ الهزيمة أمام سيراميكا بالدوري
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»