قبضت شرطة محافظة حفر الباطن بالمنطقـة الشرقية 09 ربيع الأول 1445 هـ الموافق 24 سبتمبر 2023 على مواطنين لارتكابهما سلوكيات وألفاظا منافية للآداب العامة.

وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

أخبار متعلقة 70 ألف زائر في فعاليات القطيف بمناسبة اليوم الوطنيالعلم السعودي يرفرف على شواطئ الجبيل احتفالاً باليوم الوطني

| شرطة محافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية تقبض على شخصين لارتكابهما سلوكيات وألفاظًا منافية للآداب العامة pic.

twitter.com/GWDqj4xTmS— الأمن العام (@security_gov) September 24, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الدمام النيابة العامة المنطقة الشرقية الآداب العامة

إقرأ أيضاً:

«محامي دارفور» تتهم السلطات باعتقال مواطنين على أساس جهوي

هيئة محامي دارفور أعلنت أنها ستتقدم بمذكرة للنائب العام لإيقاف ممارسة الإنتهاكات الجسيمة للمتأثرين بالاعتقال.

الخرطوم: التغيير

اتهمت هيئة محامي دارفور وشركاؤها، السلطات السودانية باعتقال مجموعة من الشباب- غالبيتهم من دارفور- بولاية نهر النيل وبتهمة واحدة، في ممارسة للتمييز الاجتماعي والجهوي.

ومنذ تفجر الصراع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في 15 أبريل 2023م بالعاصمة الخرطوم ومدن أخرى، اعتقلت استخبارات الجيش عدداً كبيراً من الحزبيين والناشطين وأعضاء لجان المقاومة ولجان الطوارئ والمتطوعين وفاعلين آخرين.

تمييز جهوي

وقالت هيئة محامي دارفور وشركاؤها في بيان، الخميس، إنه بسبب ممارسة التمييز الإجتماعي والجهوي، تم القبض على ابني الأستاذ الطاهر ضو البيت (عادل والصادق) بقرية الحرة وحدة الكتياب بواسطة شرطة الكتياب والاستخبارات وتفتيش مسكن الأسرة وهواتف أفرادها وقيد دعاوى جنائية في مواجهتهما تحت المواد (50 و51 من القانون الجنائي تقويض النظام الدستوري).

وأشارت إلى أنه تم القبض على شباب غالبيتهم من دارفور والتهمة واحدة.

ونوهت الهيئة إلى أنها ظلت تكشف ممارسات التمييز الاجتماعي والجهوي وتحذر من خطورتها خاصة في ظل الحرب الدائرة واتخاذ الاشتباه مدخلا لاستهداف المتحدرين من مناطق غرب السودان واعتقالهم وفتح بلاغات جنائية في مواجهتهم تحت مواد الجرائم الموجهة ضد الدولة وتقويض النظام الدستوري.

وأكدت أن الأستاذ الطاهر ضو البيت من أعلام إقليم دارفور والسودان ساهم في ضريبة الوطن وفي تربية وتعليم الأجيال المتعاقبة وظل في السنوات الأخيرة يعاني من مرض الفشل الكلوي والغسيل الدوري وهو  يتلقى العلاج بريفي شندي وظل يعتمد على ابنيه (عادل والصادق) في متابعه علاجه وغسيل الكلى.

وقالت إنه تم القبض على ابنيه مع زملائهما من قرية الحرة وحدة الكتياب الإدارية وتم توقيفهم جميعاً وبمراجعة وثائقهم الثبوتية تم الإفراج عن أبناء المنطقة واعتقال أبني الأستاذ الطاهر المولودان في دارفور (الفاشر ونيالا) وفتحت في مواجهتهما المواد (50 و51 من القانون الجنائي السوداني) بحسب إفادة والدهما.

هيئة دفاع

ونقلت الهيئة عن رسالة من والد المقبوض عليهما (عادل والصادق) الطاهر ضو البيت عمر، أنه تم القبض عليهما بواسطة الاستخبارات العسكرية المدفعية عطبرة، وقضيا 45 يوماً فيها وتم تحويلهما لمباحث عطبرة والآن اكملو شهر كامل بها.

وأضاف أنه وجهت لهما تهمة بالمواد 50/ 51 حسبما علموا لكن لم يتم تقديمهما للمحكمة حتى الآن.

وذكر أنه أثناء القبض كان معهم 4 من أبناء المنطقة وبعد الاطلاع على البطاقات تم فك إطلاقهم وإبقائهما لأنهما من مواليد دارفور (الفاشر ونيالا) ومعهم مجموعة أخرى غالبيتهم من أبناء دارفور والتهمة واحدة وهم الآن بالمباحث عطبرة.

وقالت الهيئة إنها علمت- من خلال المتابعة وإفادات أخرى- بوجود العديد من الشباب خاصة من أبناء دارفور في الاعتقال والحبس.

وأوضحت أنها تشاورت مع الزملاء المحامين من أبناء عطبرة لتشكيل هيئة دفاع عن ابني الأستاذ الطاهر ضو البيت (عادل والصادق) وعن جميع المعتقلين والمقبوضين الآخرين، وستتقدم بمذكرة للنائب العام لإعمال سلطاته لإيقاف ممارسة الإنتهاكات الجسيمة للمتأثرين بالاعتقال والقبض خارج نطاق القانون تحت غطاء الإشتباه.

الوسومالاستخبارات العسكرية الحرة السودان الفاشر القانون الجنائي السوداني المباحث دارفور شندي عطبرة نهر النيل نيالا هيئة محامي دارفور وشركاؤها

مقالات مشابهة

  • «ممكن تلاقيهم قدامك».. أصعب سؤالين في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023
  • اللواء العبيدلي يترأس اجتماع القيادات العليا في شرطة دبي
  • «محامي دارفور» تتهم السلطات باعتقال مواطنين على أساس جهوي
  • الدكتورة نوال جواد تتفقد سير عملية امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في مديرية المنصورة
  • القبض على شخصين لترويجهما الشبو في المنطقة الشرقية 
  • القبض علي مواطنين لترويجهما الشبو
  • محافظ حفر الباطن يطلع على مخطط تطوير الشرقية ومشروعات "اتصالات الجبيل"
  • محافظ حفر الباطن يستقبل نائب رئيس هيئة تطوير الشرقية
  • القبض على مدير مخازن لتبديده مستلزمات من عهدته في الإسماعيلية
  • «زجاجة مشتعلة بالشقة».. القبض على المتهمين بالشروع في قتل 5 مواطنين بالشرابية