موقع 24:
2024-06-27@13:05:02 GMT

في احتجاج غير مسبوق.. عناصر شرطة لندن يتركون أسلحتهم

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

في احتجاج غير مسبوق.. عناصر شرطة لندن يتركون أسلحتهم

أعلن عدد كبير من رجال الشرطة المسلحين لندن، الأحد، أنهم لن يقوموا بمهام تتطلب حمل أسلحة نارية، بعد اتهام زميل لهم بالقتل في حادث إطلاق نار، أودى بحياة شخص جنوب لندن.

وكان  كريس كابا (24 عاماً) غير مسلح، عندما أُطلق عليه النار، ولقي حتفه في جنوب لندن العام الماضي.
ومثل رجل شرطة العاصمة أمام المحكمة الخميس الماضي، فيما يتعلق بإطلاق نار أفضي للوفاة، في وقت عقد فيه ضباط كبار، من بينهم مفوض الشرطة، اجتماعاً مع رجال شرطة مسلحين في الأيام القليلة الماضية، للنظر في تهمة القتل.

ونقلت وكالة "أيه بي ميديا" البريطانية للأنباء عن متحدث باسم شرطة العاصمة قوله إن "الكثير متخوف حيال كيفية تأثير القرار عليهم، وعلى زملائهم وأسرهم".
وقال: "إنهم قلقون من أن ذلك يشير إلى تحول في طريقة الحكم على القرارات التي يتخذونها، في أكثر الظروف صعوبة".
وقال إن "عدداً من رجال الشرطة اتخذ القرار بالتراجع عن القيام بمهام تتطلب حمل أسحة أثناء دراستهم لموقفهم. والعدد تزايد خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية".
ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية، سلم أكثر من 100 رجل شرطة تصاريحهم، وهو اعتماد يسمح لهم بحمل الأسلحة أثناء عملهم.
وفي أعقاب التعبير عن الاستياء بشكل غير عادي وغير مسبوق، أعربت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان عن "دعمها الكامل" لعناصر الشرطة المسلحة الذين "يخاطرون بحياتهم لضمان أمننا".

We depend on our brave firearms officers to protect us from the most dangerous & violent in society. In the interest of public safety they have to make split-second decisions under extraordinary pressures. 1/3https://t.co/kYQlxffXdH

— Suella Braverman MP (@SuellaBraverman) September 24, 2023 وأضافت أنّ عناصر الشرطة الذين "يتعين عليهم اتخاذ قرارات في أجزاء من الثانية تحت ضغط غير عادي"، يجب ألا "يخافوا من أن يجدوا أنفسهم في قفص الاتهام بسبب قيامهم بواجبهم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بريطانيا

إقرأ أيضاً:

تيارت .. توقيف أربعيني وحجز  أزيد من 10 ألاف وحدة من الشمة المقلدة

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية و عناصر الشرطة العامة لأمن دائرة مهدية بأمن ولاية تيارت، من توقيف شخص والبالغ من العمر 46 سنة عن قضية نقل و تخزين منتوجات تبغ ” الشمة” بطريقة غير شرعية .

حيثيات القضية تعود على إثر معلومات وردت إلى المصلحة مفادها قيام أحد الأشخاص بتخزين و نقل مادة التبغ لترشق”الشمة” مقلدة قصد تسويقها، استغلال للمعلومة و بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة، تم تفتيش المسكن ليتم العثور بداخله على كمية معتبرة من مادة التبغ ” الشمة” قدرت 10028 وحدة من الشمة المقلدة أنجز إجراء قضائي ضد المشتبه فيه قدم بموجبه أمام وكيل الجمهورية لدى
محكمة مهدية .

مقالات مشابهة

  • مسلح يقتحم مركز شرطة في سلا قبل أن يسقطه الرصاص
  • الأسهم البريطانية تغلق تعاملات الأربعاء على انخفاض
  • تيارت .. توقيف أربعيني وحجز  أزيد من 10 ألاف وحدة من الشمة المقلدة
  • انخفاض الأسهم البريطانية وارتفاع الإسترليني بختام التعاملات
  • سترة الصحافة خطر على الحياة.. عدد صادم وغير مسبوق من الشهداء الصحفيين في غزة
  • اكتشاف عامل خطر "غير عادي" مرتبط بارتفاع خطر الإصابة بمرض باركنسون بعد سن الـ50
  • وحدة من الشرطة الكينية تغادر إلى هايتي لإرساء الأمن
  • لحظة تنفيذ نجل رئيس منطقة بداغستان الروسية هجومه الإرهابي على عناصر الشرطة
  • الأسهم البريطانية تغلق على ارتفاع.. وتباين الإسترليني أمام الدولار واليورو
  • خلية مرتبطة بداعش خططت لمهاجمة الملك في ماليزيا