الثورة نت|

كرّم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة تعز، والمعهد التقني الصناعي بالحوبان، اليوم، 12 طالباً وطالبة، أوائل الجمهورية للعام 2022 – 2023م.

وفي التكريم بارك وكيل المحافظة لشؤون التعليم إسماعيل شرف الدين، للطلاب والطالبات المكرمين تفوقهم.

ونوه بجهود مكتب التعليم الفني بالمحافظة في تأهيل الطلاب فنياً وتقنياً ورفد سوق العمل بكوادر مؤهلة والمساهمة في تطوير العملية التعليمية والتدريبية ورفع مستويات التحصيل العلمي بالمعاهد الفنية والتقنية.

ولفت الوكيل شرف الدين إلى تزامن التكريم مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف .. مؤكدا أهمية المضي على النهج الذي رّسخ بنيانه الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أشار عضو رابطة العلماء خالد موسي، إلى ضرورة أن يكون الطلاب والطالبات، عند مستوى المرحلة في تقديم الأنموذج الفني والتقني، مستلهمين من الهوية الإيمانية المبنية على الإخلاص والأمانة في أداء أعمالهم.

بدوره أوضح مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة نبيل الجندي، أن طلاب المحافظة يتصدرون للعام الرابع على التوالي، أوائل الجمهورية في تخصصات برمجيات، صيانة سيارات، تقنيات معلومات، تحكم صناعي، كهرباء عامة، جرافيكس، ميكا ترونيك، الطاقة المتجددة.

وأكد الحرص على تذليل الصعوبات والتحديات رغم تكالب العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على البلاد منذ تسع سنوات .. لافتاً إلى أهمية مواصلة الطلاب والطالبات لنجاحاتهم لتكون مخرجات المعهد التقني متميزة ونوعية.

تخلل حفل التكريم، الذي حضره عميد المعهد التقني الصناعي منصور مانع، ومدير مكتب الزكاة شوقي مغلس، أنشودة لفرقة مدرسة الأفنان، وقصائد وأوبريت إنشادي، وتكريم المتفوقين بشهادات تقديرية ومبالغ مالية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: التعليم الفني تعز التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

أفكار ابتكارية لمشاريع تخرج طلاب جامعة سمنود التكنولوجية

شهد اليوم الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، فعاليات مناقشة مشاريع تخرج الدفعة الأولى لطلاب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بأقسامها المختلفة، حيث تفقد سيادته مناقشات مشاريع التخرج لطلاب الفرقة الثانية، مؤكدًا على أن هذا اليوم يعد نقطة إنطلاقة لتحقيق الأهداف والغايات التى تسعى إليها الجامعة.

وأعرب "دويدار "، عن سعادته بأفكار الطلاب المتميزة والجديدة، والتي تعكس مدى الإبداع والابتكار لديهم، احيث استطاعوا إثبات تفوقهم وإنتاج مشروعات مبتكرة وداعمة لرؤية الكلية والجامعة، في مختلف التخصصات، مؤكدًا أن تطبيق تلك المشروعات المتميزة علي أرض الواقع سوف يساهم بشكل كبير في خدمة المجتمع، متمنياً كل التوفيق والنجاح لطلاب الجامعة.

ومن منطلق تشجيع الطلاب ودعمهم، تم اختيار أبرز ثلاثة أفكار إبتكارية للمشاريع من كل قسم، حيث جاءت أفضل ثلاثة أفكار لقسم تكنولوجيا التصنيع الغذائي متمثلة في الاستفادة من طحالب الاسبيرولينا لتدعيم وإنتاج النودلز الصحية، و استخدام نواة البلح كمشروب بديل للقهوة، وتعديل المكبس الهيدروليكي المستخدم في صناعة جبن الرأس.

وجاءت أفضل ثلاثة مشاريع لقسم تكنولوجيا الملابس الجاهزة وهي مقترح للتعديل على المقص الكهربائي للوقاية من إصابات العمل، تطبيق لمساعدة المكفوفين في التعرف على ملابسهم، تصميم وانتاج ماكينة بلوتر مصغرة لرسم الباترون والنقش على الأقمشة.

أما بالنسبة لأفضل ثلاثة مشاريع لقسم تكنولوجيا صيانة وتشغيل ماكينات الغزل والنسيج فهي إعادة تدوير النفايات البلاستيكيه وتحويلها إلى خيوط عن طريق ماكينه الغزل الانصهاري، وتصنيع ماكينه معدلة لإنتاج الخيوط المغطاه، وتصميم وتنفيذ نموذج اولى لماكينة التريكو الدائري مزودة بنظام الحماية الذاتية.

و تم تنفيذ هذه المشاريع وتجريبها فعليًا، مما أبهر السادة أعضاء هيئة التدريس، حيث أن مجهوداتهم مع الطلاب أجنت ثمارها، ومن جانبه شعر الطلاب بتفوقهم وتحقيقهم لذاتهم، وأنهم قادرون على تحويل الأفكار إلى منتجات ملموسة على أرض الواقع، وانهم قادرون على تقديم خدمات مميزة لخدمة المجتمع.

وأشار " دويدار "، إلى أهمية ضرورة استكمال الطلاب دراستهم، ونصحهم بعدم الاستسلام لهذه المرحلة فقط من التعليم، حيث أن الشخص كلما علا بتعليمه كلما استطاع أن يساير التطورات الحديثة التي ترفع من شأنهم المهني.

وفي النهاية، توجه " دويدار "، بخالص الشكر لأعضاء هيئة التدريس، وأعضاء الهيئة المعاونة على مجهوداتهم مع الطلاب خلال الفترة الماضية، متمنيًا لهم دوام النجاح والتوفيق من أجل تحقيق رسالة الجامعة، ورفعتها.

الجدير بالذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية هي أحد الجامعات الحكومية المصرية التي تم إنشاؤها بقرار من السيد رئيس الجمهوية لانشاء الجامعات التكنولوجية عام ٢٠١٩، ضمن تنفيذ خطة مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، ويوجد بالجامعة كلية واحدة، هي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وبها ثلاثة برامج هي برنامج تكنولوجيا صيانة معدات الغزل والنسيج، وبرنامج تكنولوجيا الملابس الجاهزة، وبرنامج التصنيع الغذائي، وبصدد إنشاء برامج جديدة تساعد الطلاب على مواكبة التطورات التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • غداً.. يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانى الكيمياء والجغرافيا بمدارس الإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024| غدًا .. طلاب مطروح يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا
  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد
  • التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية
  • إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر
  • أفكار ابتكارية لمشاريع تخرج طلاب جامعة سمنود التكنولوجية
  • طلاب الثانوية العامة يواجهون الكيمياء والجغرافيا السبت المقبل
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • بالأسماء.. أوائل طلاب الدبلومات الفنية للصم وضعاف السمع بالقاهرة