حطمت العداءة الإثيوبية تيغيست أسيفا اليم الأحد في برلين الرقم القياسي العالمي في سباق الماراطون (42,195 كلم) بتسجيلها توقيتا مقداره ساعتين و11 دقيقة و53 ثانية، أي أقل بدقيقتين من الرقم القياسي السابق.

وكان الرقم القياسي السابق في حوزة الكينية بريجيد كوسغي ومقداره ساعتين و14 دقيقة و4 ثوان، سجلته في ماراثون شيكاغو في 13 أكتوبر عام 2019.

وباتت أسيفا، البالغة من العمر 26 عاما، أول عداءة تنزل تحت حاجز ساعتين و12 دقيقة، وقد احتفظت، بالتالي، باللقب الذي أحرزته في برلين أيضا العام الماضي عندما سجلت 2.15.37 ساعتين.

وفي فئة الرجال، حقّق الكيني ايليود كيبشوغي فوزه الخامس في سباق برلين بتسجيله 2.02.42 ساعتين.

ولم يتمكن العداء الكيني من تحطيم رقمه القياسي العالمي الذي سجله على المضمار ذاته العام الماضي عندما حقق زمنا مقداره 2.01.09 ساعتين.

وبات كيبشوغي البالغ من العمر 38 عاما العداء الاكثر تتويجا في ماراثون برلين مع خمسة انتصارات اعوام 2015 و2017 و2018 و2022 واليوم، بعدما كان يتساوى في عدد المرات مع الاثيوبي الشهير هايله جبريسيلاسي (اعوام 2006 و2007 و2008 و2009).

وسيحاول كيبشوغي إحراز ذهبية هذا السباق في الالعاب الاولمبية المقررة في باريس الصيف القادم بعد ان طوق عنقه بالمعدن الاصفر في اولمبيادي ريو دي جانيرو عام 2016 وطوكيو 2021 واذا قدر له ذلك، سيحقق انجازا لم يسبقه اليه اي عداء في التاريخ.

كلمات دلالية أسيفا مسافة الماراثون ملتقى برلين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أسيفا الرقم القیاسی

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. القادة الديمقراطيون يعلنون دعمهم لبايدن في سباق الانتخابات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "رغم أدائه الهزيل في مناظرته مع ترامب.. القادة الديمقراطيون يعلنون دعمهم لبايدن في سباق الانتخابات".

رغم أدائه الذي لاقى انتقادات حادة في مناظرته الأخيرة مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، أعلن القادة الديموقراطيون دعمهم الكامل للرئيس الأمريكي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

واستبعد أعضاء بارزون بالحزب الديموقراطي احتمال استبدال بايدن بمرشح رئاسي أصغر سنا، بعد أدائه الذي وُصف بالضعيف في المناظرة الرئاسية، ودعا أعضاء الحزب إلى التركيز بدلا من ذلك على تبعات فوز ترامب بولاية رئاسية ثانية.

الدعم الحزبي المتزايد يأتي في أعقاب أداء بايدن المتقلب خلال المناظرة، حيث تعثر في الردود وتباطأت أفكاره، ما ألقى الضوء على المخاوف المتنامية بشأن كبر سنه، حيث يبلغ 81 عاما، لكن دعوات تنحي بايدن عن الترشح استمرت وأظهر استطلاع أجرته شبكة bbs نيوز بعد المناظرة حدوث قفزة في عدد الديموقراطيين الذين يعتقدون أن بايدن لا يعتقد أن يترشح للرئاسة.

مقالات مشابهة

  • درجة الحرارة في موسكو تحطم الرقم القياسي عام 1917
  • البيت الأبيض: بايدن لا يفكر في الانسحاب من سباق الرئاسة
  • جولد بيليون: صعود أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يحقق هذا الرقم
  • الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور
  • الأعلى منذ 75 عاما.. موسكو تحطم رقما قياسيا بدرجات الحرارة
  • هل تستفيد أمريكا والصين من كارثة تصاعد العداء الأنجلو-ألماني؟
  • الأعلى منذ 75 عاما.. درجة الحرارة في موسكو تحطم رقما قياسيا
  • بـ 200 مليون جنيه.. أولاد رزق يحقق اعلى ايراد بتاريخ السينما المصرية
  • بالفيديو.. القادة الديمقراطيون يعلنون دعمهم لبايدن في سباق الانتخابات
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا