السومرية العراقية:
2024-07-07@08:55:51 GMT

النيجر تغلق مجالها الجوي امام فرنسا

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

النيجر تغلق مجالها الجوي امام فرنسا

اعلنت النيجر، اليوم الأحد، عن فرض حظرا على تحليق الطائرات الفرنسية فوق مجالها الجوي. ونقلت وكالة "فرانس برس" عن بيان هيئة الطيران، إن "النيجر فرضت حظرا على الطائرات الفرنسية، ومنعتها من دخول مجالها الجوي".

يشار إلى أن "محكمة في النيجر أمرت في وقت سابق بطرد السفير الفرنسي سيلفان إيتي من البلاد، بناء على التماس مقدم من جانب المجلس العسكري الحاكم وتأييدا لقرار له بهذا الخصوص".



وحتى الآن، ترفض السلطات الفرنسية طلبات انسحاب قواتها ودبلوماسييها من النيجر، معتبرة أن "المجلس العسكري الحاكم حاليا "سلطة غير شرعية".

فيما أفادت "فرانس برس" في وقت سابق، بأن "باريس قد تسحب جزءا من القوات الفرنسية المتواجدة في النيجر، في ظل التوتر الدبلوماسي بين البلدين".

وكتبت الوكالة نقلا عن مصادر مطلعة أنه "بسبب المأزق السياسي بين باريس ونيامي، قد يتم سحب جزء من الموارد البشرية والمادية المشاركة في مكافحة الإرهاب من النيجر".

واستولى المجلس العسكري في النيجر على السلطة في الـ26 من الشهر الماضي، وبرر القائد السابق للحرس الرئاسي الجنرال عمر عبد الرحمن تياني الإطاحة بالرئيس محمد بازوم بإخفاقه أمنيا واقتصاديا واجتماعيا، في بلد يتوسط أفقر دول العالم ويعاني من نشاط المجموعات المسلحة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

9 يوليو.. 3 مطربات في مهمة رسمية بفرنسا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية السفارة المصرية في فرنسا، تقام احتفالية بمرور 100 عام على العلاقات الدبلوماسية المصرية الفرنسية والعيد القومي المصري يوم 9 يوليو في باريس.

ومن المقرر أن تضم الاحتفالية العديد من الفعاليات بحضور مسئولين حكوميين، نواب من البرلمان الفرنسي، ممثلو كبرى الشركات ومجتمع الأعمال ووسائل الإعلام، والشخصيات العامة الفرنسية، فضلا عن السفراء الأجانب المعتمدين لدى فرنسا أو لدى المنظمات الدولية في باريس، وعدد كبير من أبناء الجالية المصرية.

وستشارك في هذه الاحتفالية النجمات مروة ناجي وريهام عبد الحكيم عن طريق إحياء ذكري كوكب الشرق أم كلثوم علي مسرح "غافو"، وظهور خاص للسوبرانو العالمية أميرة سليم، خاصة وأنه يتم هذا العام الاحتفال بمرور 100 عام على بداية أم كلثوم الفنية، الحفل تنظمه مؤسسة مرآة للثقافة والفنون.

مقالات مشابهة

  • السيسي إذ ينقلب على شركائه
  • عاجل. فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • 9 يوليو.. 3 مطربات في مهمة رسمية بفرنسا
  • المؤسسات اليهودية في فرنسا تضغط على مارسيليا للتراجع عن ضم عطال
  • تقارير تكشف وجود مقاتلين سوريين في النيجر.. ما علاقة تركيا؟
  • اتهامات لشركة نستله في قضية بكتيريا ''البيتزا المجمدة''!
  • فرنسا.. اتهام شركة "نستله" رسميًا بـ "القتل" في قضية تلوث بكتيري
  • تهنئة كافينديش بتحطيم رقمه في «طواف فرنسا»
  • حكومة النيجر تقبل إجراء محادثات لإصلاح العلاقات مع بنين