الراي:
2024-07-08@12:46:58 GMT

الكويت فتحت بوابتين

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

يصح القول إن القيادة السياسية للبلاد نجحت خلال الأسبوع الماضي في فتح بوابتين للكويت على العالم إحداهما اقتصادية وأخرى سياسية، في تحرك يعول عليه كثير في تحسين المشهد المحلي استقراراً وتنمية.

البوابة الأولى فتحها وأشرف عليها بنفسه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، الذي زار جمهورية الصين الشعبية على رأس وفد رسمي، تلبية لدعوة الرئيس الصيني شي جينبينغ، للقاء سموه ولحضور حفل افتتاح الدورة الـ19 للألعاب الأولمبية الآسيوية التي تُعقد في مدينة هانغشو الصينية.



واللافت في أهمية الزيارة بعيداً عن توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، أنها شملت الحديث عن مستقبل العلاقات الكويتية والصينية، حيث كان هناك تطابق بوجهات النظر بين الطرفين على أهمية هذه العلاقات وتطويرها وتنميتها ودفعها إلى مواقع متقدمة. الكتبية صامدة والمغرب بخير... منذ 3 دقائق وضعنا النقاط على الحروف! منذ 3 دقائق

وفي هذه الأثناء تم توقيع 7 مذكرات تفاهم بين الكويت والصين تتعلق بمشاريع تنموية تسهم بنهضة الكويت، شملت مذكرات تفاهم وتعاون في مجالات المنظومة الخضراء منخفضة الكربون لإعادة تدوير النفايات والبنية التحتية البيئية لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي ومنظومة الطاقة الكهربائية وتطوير الطاقة المتجددة ومشروع ميناء مبارك الكبير والمناطق الحرة والمناطق الاقتصادية والتطوير الإسكاني.

أما البوابة الثانية، فتتعلق بإلقاء رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، ممثلاً عن سمو الأمير كلمة الكويت أمام الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة حيث حصلت الكويت خلال ذلك على منبرعالمي غاية في الأهمية والتأثير في تأكيد حقوقنا القانونية والتاريخية وبالطبع الحدودية مع العراق، ما مثل انطلاقة قيمة لمسيرة الديبلوماسية الكويتية متعددة الأطراف الرامية.

ما سبق، يشكّل منصة مهمة للكويت اقتصادياً وسياسياً، سيكون لها مردود كبير جداً على الدولة، وسوف تحدث تأثيراً مباشراً وإيجابياً في مستقبل الكويت إذا تتبع جميع المسؤولين الطريق إلى الاستفادة من هذه المكتسبات، من خلال توجيه دفة التنمية إلى الوجهة الصحيحة، وبأسرع وقت، فلم يعد هناك المزيد من الوقت لإضاعته وسط الرياح الخليجية والعالمية التي نشطت في استقطاب السفن التجارية من جميع دول العالم.

الخلاصة:

يمكن القول إن حدثي الصين والأمم المتحدة قد يكونان بداية لتمنية النفس بإمكانية زيادة وتيرة الوزراء والمسؤولين الحكوميين خلال الفترة القريبة المقبلة للعمل على رسم خارطة طريق لتطوير الاقتصاد الوطني والتحرك الجاد نحو تنويع وتنمية مصادر الدخل.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وليد دعبس: تواجدت مع رفعت بالصدفة في المستشفى قبل وفاته ونفسي يتعمل ملف طبي لكل لاعب

 


أكد وليد دعبس رئيس نادي مودرن سبورت، أنه تواجد في المستشفى التي دخل فيها الراحل أحمد رفعت لاعب الفريق الأول لكرة القدم، بعد 5 دقائق من دخوله تقريبًا.

وتابع دعبس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "تواجدت في المستشفى بعد 5 دقائق من دخوله، وكنت أسير بالسيارة في التجمع بلا هدف وكأن الأقدار تسوقني إلى المستشفى لحين تلقيت هاتف بجانب المستشفى بالصدفة، وعملية الانعاش استمرت ساعة ونصف ولكن فشلت المحاولات".

التشكيل المتوقع لمباراة الجونة ضد سيراميكا كليوباترا تشكيل الأوروغواي الرسمي ضد البرازيل في كوبا أمريكا

وأضاف: "أطالب المسؤولين بوجود منظومة طبية رياضية وملف طبي لكل لاعب في اتحاد الكرة تحت إشراف وزارة الصحة ونأخذ بالأسباب لتفادي أي خطر لأي لاعب".

واختتم: "لا بد من إجراء جدول دوري منضبط على الكل دون تأجيلات، واللعب في الرابعة عصرًا يدمر الصناعة، ونحن لسنا ضد الترشيد، ولكن الملاعب ليست على خطوط الدولة الكهربائية".

مقالات مشابهة

  • أمير الكويت يؤكد على تعزيز العلاقات مع العراق
  • طريقة عمل مكرونة بالمشروم والسبانخ وصلصة الكاجو
  • وزير الداخلية يلتقي أمير الكويت وينقل رسالة من السوداني
  • وليد دعبس: تواجدت مع رفعت بالصدفة في المستشفى قبل وفاته ونفسي يتعمل ملف طبي لكل لاعب
  • عمرو موسى: مصر فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • بعد وقفها مغامرة سويسرا .. إنجلترا إلى نصف نهائي اليورو
  • رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني: الكويت ورومانيا اتفقتا على تعزيز التعاون في دعم برامج البحث العلمي
  • الكويت تحذر من رفع أي رايات غير علم البلاد خلال ذكرى عاشوراء
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • تمديد وقت الاقتراع بناء هلى طلب يعض الأقاليم الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية