نظم مهرجان الغردقة لسينما الشباب للفيلم الروائي القصير ندوة حول فيلم "بطارية ضعيفة"، بحضور الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، والدكتور عاطف عبد اللطيف بطل ومنتج الفيلم، والدكتورة حنان يوسف عميد كلية اللغة والإعلام بالاكاديمية العربية للنقل البحري والكاتبة السعودية عبير سمكري، ادار الندوة الناقد الفني طارق مرسي.

وفي تقديمه للفيلم أوضح الناقد طارق مرسي، أن "بطارية ضعيفة" يمثل صرخة للعالم ضد الآثار السلبية للتكنولوجيا، وذلك من خلال قصة عالم مصري يعتزل العمل ويلجأ الي منطقة سانت كاترين هربا من إخطار الإفراط في الاعتماد على التكنولوجيا، مؤكدا اكتمال معظم عناصر الفيلم الذي يطرح قضيته من خلال صورة جميلة.

من جانبه وجه الدكتور عاطف عبد اللطيف بطل ومنتج الفيلم، الشكر لإدارة المهرجان لإتاحة الفرصة للمشاركة في فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الأولي، مؤكدا على نجاح الدورة الأولى في خلق حالة سينمائية خاصة، وفتح مساحة للتواصل بين الاجيال.

وأكد عبد اللطيف، أن الفيلم يتضمن عدة رسائل تحذر من الخطر الذي يحيط بالعالم كله، وقال: نقلت شعورنا جميعا بالاختناق تجاه الأزمات البيئية التي نتعرض لها.

واوضح محمد الباسوسي، أن النوايا الحسنة فقط لا تصنع فيلم جيد، مشيرا إلي أن قضية البيئة تحتاج إلى عمق في تناولها.

 ودعا عاطف عبد اللطيف لإنتاج اعمال أخري في هذا الاتجاه، وقال ان العالم كله يعاني من آثار التغيرات المناخية، لافتا إلي أن السينما المصرية بحاجة ملحة الي الافلام البيئية التي تتناول الأزمات التي نتعرض لها.

وأعلن رئيس المهرجان عن الاتفاق مع مؤسسة ميلليميتر السعودية على إنتاج مشروعات افلام للمبدعين الشباب الفائزين بجوائز السيناريو في مهرجان الغردقة السينمائي، على أن تعرض تلك الأفلام في الدورات المقبلة للمهرجان.

ودعا حضور الندوة من الشباب للبحث عن أفكار تخص البيئة والتقدم بها لإدارة المهرجان لدراستها وإنتاجها من خلال المنتج عاطف عبد اللطيف ومؤسسة ميلليميتر ، والمشاركة بها في المهرجانات السينمائية.

من جانبها أكدت الدكتورة حنان يوسف على دور السينما والإعلام والثقافة في التعريف بالقضايا البيئية، مشيدة بالخطوات التي يخطوها مهرجان الغردقة السينمائي في اتجاه دعم الشباب، وتبني القضايا المهمة.

و شهدت الندوة حوارا حول تفاصيل الفيلم، التي تباينت حولها الآراء، وإلى أي مدى حقق أهدافه بين معالجة قضية بيئية عالمية وبين تقديم صورة سياحية لمنطقة سانت كاترين.

كان مهرجان الغردقة السينمائي قد  أقام عرضا خاصا لفيلم "بطارية ضعيفة" مساء أمس السبت على شاشة مارينا اليخوت، وسط حضور كبير من جمهور المهرجان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان الغردقة لسينما الشباب مهرجان الغردقة مهرجان الغردقة

إقرأ أيضاً:

المهرجان القومي للمسرح يكرم عاطف عوض في افتتاح دورته الـ 17

أعلنت إدارة مهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض خلال دورته الـ 17، تكريم الفنان الدكتور عاطف عوض العميد السابق للمعهد العالي للباليه، وذلك تقديرًا لمسيرته الزاخرة بالأعمال المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام كمصمم استعراضات وأستاذا بأكاديمية الفنون.

الفنان عاطف عوض

يشار إلى أن الدكتور عاطف عوض من مواليد 8 مارس عام 1963، وهو نجل الفنان الكبير الراحل محمد عوض، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للبالية عام 1985 بتقدير امتياز، وحصل علي درجة الدكتوراه في الفنون عام 2004 بدرجة امتياز، ويعمل حاليا أستاذًا متفرغًا بقسم تصميم وإخراج الباليه بالمعهد العالي للباليه بأكاديمية الفنون، والعميد السابق للمعهد منذ عام 2018، وحتى 2021.

عاطف عوض

الدكتور عاطف عوض يعد من أهم مصممي الاستعراض في مصر والوطن العربي، وله العديد من الأعمال الفنية التي قام بتصميم استعراضاتها سواء كانت مسرحية أو سينمائية أو مسلسلات، كما صمم استعراضات فوازير رمضان، وصمم أيضا استعراضات الاحتفالات الوطنية وافتتاح وختام 12 مهرجان دولي.

أعماله التي قام بتصميم استعراضاتها في المسرح وصلت لحوالي 36 مسرحية، ومنها: ثرثرة فوق النيل، كعب عالي، كرنب زبادي، ألباندا، شارع محمد علي، الزعيم، حزمني يا، بودي جارد، الملك لير، عفرتو، قصة الحي الغربي، يوليوس قيصر، بلقيس، الكنز، مراتي زعيم عصابة، ياطالع الشجرة، كازينو بديعة.

أما في السينما فقام بتصميم استعراضات حوالي ( 30) فيلما سينمائيا منها: الناظر، صاحب صاحبه، ميدو مشاكل، على اسبابسي، جالا جالا، جعلتني مجرما، مفيش غير كده، مرجان احمد مرجان، بوشکاش، زهايمر، الكنز، الانس والنمس، رشة جريئة، طيور الظلام، صعيدي في الجامعة الأمريكية، في عز الضهر، وغيرها، كما قام بتصميم أكثر من ( 30) استعراض للفيديو كليب لبعض للفنانين منهم: أصالة - شيماء سعيد -مصطفي قمر - مدحت صالح - جنات - انوشكا - خالد عجاج.

الدكتور عادل عوض صمم أيضا أكثر من موسم لفوازير رمضان ومن أشهرها: فوازير حاجات ومحتاجات بطولة شريهان، وفوازير أبيض وأسود بطولة محمد هنيدي وأشرف عبد الباقي ودينا، وفوازير قيمة وسيما بطولة لوسي، وفوازير ما نستغناش بطولة نادين.

اقرأ أيضاًبدء مؤتمر إعلان تفاصيل مهرجان المسرح القومي (صور)

المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس

محمد رياض يكشف أسباب إطلاق اسم عادل إمام على الدورة 16 لمهرجان المسرح القومي «فيديو»

مقالات مشابهة

  • ولاد رزق 3 يحقق إيرادات ضخمة وينجح في إثارة إعجاب الجمهور
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • إيرادات "Inside Out 2" تتخطى تكلفته الإنتاجية 6 مرات
  • مهرجان الفيلم العربي في تورنتو.. نافذة المهاجر على السينما العربية
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ 17
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم عاطف عوض في افتتاح دورته الـ 17
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17
  • الممثل الأمريكي مارك والبيرج يعود إلى السينما بـ«Balls Up» و«The Union»