(عدن الغد)خاص:

في صبيحة 24- سبتمبر من العام 2016 سجل التاريخ حدث استشهاد قائد عسكري من الطراز الأول في جبهة كرش والذي برز وقدم تاريخ نضالي على مدى عقود من الزمن أولها إبان دولة الجنوب وتحديداً في مجال المظلات  وصولاً إلى مقارعة ومواجهة مليشيات الحوثي الموالية لإيران، في عقر دارهم في صعدة. 
حيث استشهد في ميدان الشرف والبطولة مقبلاً غير مدبرا أثناء معارك تحرير كرش من رجس الحوثي

أنه حدث استشهاد القائد العقيد عبدالسلام رشيد هزاع الصبيحي  الذي تدرج في عدد من المناصب العسكرية خلال مسيرة العطاء وكانت في عطاء متواصل إلى أن اختارها الله لتنال الشهادة
ويحسب للشهيد أن أشاد بحنكته ودهائه عسكريون عرب وأجانب وامتاز بالتخطيط والقيادة العسكرية للمعارك وإدارتها باقتدار وارتبط اسمه بالانتصارات في معارك صعدة ومعارك التحرير من الحوثي في عدن ولحج وسجل اسمه بأحرف من نور كقائد ارعب الحوثيين وكان ولا يزال عنوان الانتصارات عسكرياً.

لقد كان الشهيد عبدالسلام الصبيحي هامة جنوبية نادرة لم تبرز في الجانب العسكري الميداني فحسب بل كان من المتمرسين في الاستخبارات العسكرية وهو ايضاً الشخصية القيادية والإدارية الناجحة وأحد رجالات السياسية المحنكة.

ومما قد يغيب عن البعض هو أن الشهيد وإلى جانب ذلك، فقد كان شخصية اجتماعية عزيزة وقريبة من الجميع ومقبولة لدى الطيف الجنوبي أجمع  شخصية مبادرة للخير وإصلاح ذات البين ولم الشمل شخصية ناصحة توعي وترشد القادة والمجتمع ويحسب له أنه كان يمقت المناطقية ويحذر من الدعوة إليها، مما لا شك فيه أن الكلمات لا توفي شهيدنا القائد ولو جزء يسير من مسيرته الحافلة بالإنجازات والمرتبطة بالانتصارات وبإستشهاده خسر الوطن واحد من أمهر القادة المقاتلين وأشجعهم وانبلهم والذي شهدت له ميادين الشرف والبطولة.

نسأل الله ان يرحم الشهيد وأن يسكنه فسيح جناته العلى.

كتب/ الأستاذ غسان عوض سالم

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

حزب الله: الرد على اغتيال القائد محمد نعمة سيستمر

سرايا - قال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين إن الرد على اغتيال القائد محمد نعمة بدأ أمس الأربعاء وسيستمر والجبهة ستبقى مشتعلة وقوية.

وأضاف صفي الدين أن الفشل الذريع في رفح وغزة يدل على أن جيش العدو المنهك لا يقوى على تحقيق الانتصارات.
 
إقرأ أيضاً : "فيروس" يهاجم الإسرائيليين .. والحصيلة 11 وفاةإقرأ أيضاً : القسام وكتائب الشهيد عبدالقادر الحسيني تستهدفان مروحية "أباتشي" بصاروخ سام "7" في حي الشجاعيةإقرأ أيضاً : 58 شهيدا و179 جريحا في غزة خلال 24 ساعة


مقالات مشابهة

  • بالصور.. البرهان يعزي في الشهيد الرائد حقوقي هاني عبدالغفار سليمان حمد
  • الأنبا رافائيل يترأس نهضة "الرسل الأوائل" بكنيسة القديسين.. الليلة
  • طولكرم - شهيد متأثرا بجراحه
  • ذياب بن محمد بن زايد يقدّم واجب العزاء في وفاة والدة الشهيد إبراهيم البلوشي
  • فريضة النهوض الاقتصادي وارتباطها بمبدأ الموالاة والمعاداة
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • حزب الله: الرد على اغتيال القائد محمد نعمة سيستمر
  • شهيد جديد من بلدة حولا.. هذا اسمه
  • السيرة الذاتية لوزير الدفاع الجديد القائد العام للقوات المسلحة
  • السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى