بوابة الوفد:
2024-10-02@04:50:17 GMT

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على غزة

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، غارات على قطاع غزة، وذلك بعد أن قرر الجيش تعزيز فرقته في غزة بكتيبة إضافية، في ظل استمرار الاحتجاجات المحاذية للسياج الأمني الفاصل، شرقي القطاع.

 

الاحتلال الإسرائيلي: "التوترات في غزة ستستمر ليومين أو ثلاثة" طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف موقعًا شرق غزة

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنه سينشر معلومات إضافية حول الغارة في وقت لاحق.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، اليوم الأحد، تعزيز فرقته في غزة بكتيبة إضافية، وذلك في ظل استمرار الاحتجاجات المحاذية للسياج الأمني الفاصل شرقي القطاع.

وجاء في بيان مقتضب للجيش أنه "بناء على تقييم الوضع الأمني، تقرر تعزيز فرقة غزة بكتيبة إضافية".

 

مواجهات عنيفة تخللها إلقاء عبوات 

وفي وقت لاحق، أشار الجيش الإسرائيلي في بيان إلى أنه نفذ "هجمات باستخدام طائرة مسيرة ضد موقعين عسكريين لحركة حماس في منطقتي البريج وجباليا، حيث تجري مواجهات عنيفة تخللها إلقاء عبوات باتجاه قوات الجيش".

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن طائرة إسرائيلية أغارت على موقع شرق مخيم البريج، وسط قطاع غزة.

وقالت إن طائرة من دون طيار استهدفت موقعا شرق المخيم بالقرب من السياج الفاصل، مما أدى إلى تدميره، من دون أن تتحدث عن إصابات.

 

إصابة خمسة فلسطينيين برصاص الاحتلال

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، إصابة خمسة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي شرق القطاع.

فيما قال شهود عيان لوكالة أنباء العالم العربي (AWP)، إن قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت قنابل الغاز والرصاص المعدني لتفريق فلسطينيين نظموا مظاهرات احتجاجية على طول الحدود الشرقية للقطاع.

وأمس، ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن أربعة فلسطينيين أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مظاهرات على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، تخللها إشعال الإطارات المطاطية وإطلاق البالونات الحارقة تجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

ومنذ حوالي 9 أيام، جدد الشبان في القطاع احتجاجاتهم اليومية على طول الشريط الفاصل شرقي قطاع غزة، بعد فترة من الهدوء النسبي، في مظاهرات تشهد رشق قوات الجيش الإسرائيلي بالحجارة وعبوات متفجرة بدائية.

وتزامنت الاحتجاجات مع إغلاق إسرائيل معبر إيريز (بيت حانون) الحدودي، وهو معبر للمشاة بين الجانبين.

وكان يفترض أن يستأنف المعبر عمله الأحد الماضي بعد احتفالات رأس السنة العبرية، لكن "تقييما أمنيا" إسرائيليا قضى بتأجيل ذلك.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الإسرائيلى قوات الاحتلال الاحتلال الإسرائیلی الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة

يواصل الجيش الإسرائيلي لليوم لـ360 على hلتوالي استهداف المدنيين في قطاع غزة بالقصف الجوي، ما خلف عشرات القتلى والجرحى منذ ساعات الصباح الأولى.

وأشارت مصادر إعلامية  إلى مقتل الصحفية وفاء العديني بقصف إسرائيلي استهدف وسط قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد الصحفيين القتلى منذ الـ7 من أكتوبر 2023 إلى 174.

وقتلت الصحفية العديني اليالغة من العمر 34 عاما وابنها تميم منير العديني والبلغ 7 أشهر واثنين آخرين من أفراد عائلتها إلى جانب عدد من الإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في منطقة حكر الجامع بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

 كما سماع دوي انفجار عنيف ناتج عن نسف مربع سكني غرب مدينة رفح جنوبي القطاع. وقصفت المدفعية إسرائيلية أراضي المزارعين بمنطقة العمور شرق بلدة الفخاري شرقي مدينة خان يونس، ويتزامن ذلك مع استمرار عملية التوغل بالمنطقة لليوم الخامس ع التوالي.

أما في شمال القطاع، فقد أسفر القصف الإسرائيلي لمدينة بيت حانون ومخيم النصيرات عن وقوع 8 قتلى وعدد من الإصابات.

وأطلقت الآليات الإسرائيلية اليوم لاثنين النار جنوبي حي الزيتون، جنوب شرقي مدينة غزة، كما وتم استهدف شمال منطقة الدعوة شمال شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 بدورها، أطلقت الزوارق الإسرائيلية النار غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، إلى جانب قصف جوي على منطقة المواصي في المدينة أسفر عن وقوع عدد من القتلى وعشرات الإصابات.

 في السياق، أصدرت وزارة الصحة  الفلسطنينة، ظهر الاثنين، تقريرها الإحصائي اليومي لعدد القتلى والجرحى، كاشفةً  أن إسرائيل ” ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في القطاع، خلال الساعات الـ24 الماضية، وصل منها إلى المستشفيات 20 شهيداً و108 إصابة”.

وارتفعت حصيلة  القتلى المسجّلون من القصف الإسرائيلي، حسب التقرير الرسمي، “إلى 41615  شهيد إضافةً إلى 96,359 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي” حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • القيادة المركزية الأمريكية: 3 أسراب طائرات إضافية في طريقها إلى المنطقة
  • الجيش الإسرائيلي يقرر تجنيد 4 ألوية احتياط وقوات إضافية للعمليات في لبنان
  • حزب الله ينفي دخول الجيش الإسرائيلي إلى لبنان
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يشن غارات على القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني