نفذت وزارة الشباب الرياضة «أندية البحث عن وظيفة» لتأهيل الشباب لسوق العمل، في محافظتي القاهرة والجيزة، ضمن فاعليات «صيف شبابنا» من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب «الإدارة العامة للمبادرات الشبابية»، وبالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وذكرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، أن الأندية تستهدف الشباب الخريجين لتطوير مهاراتهم في البحث عن وظائف وكيفية دخول سوق العمل، والمساعدة في خفض معدلات البطالة بين الشباب المصريين والوافدين، وذلك بتوفير مجموعة من المميزات الآتية:

المميزات التي توفرها أندية البحث عن وظيفة للشباب

- تأهيل الشباب الخريجين لسوق العمل.

- التعرف على آليات البحث عن وظيفة.

- طريقة كتابة السيرة الذاتية، واجتياز المقابلات الشخصية والوظيفية ومقابلات التعارف مع الشركات.

- إعداد جيل من الشباب قادر على إيجاد فرصة عمل لائقة له، من خلال البحث عن الفرص الحقيقية والتعرف على المتطلبات التي يحتاجها سوقُ العمل.

- يتضمن نادي البحث عن وظيفة مجموعة من الأنشطة التفاعلية مع الشباب، التي يستطيعون خلالها التعرف على سوق العمل وآليات البحث عن الوظيفة المناسبة، وإجراء مقابلات التعارف مع الشركات.

- ينفذ النادي مجموعة من العاملين بمديريات الشباب والرياضة المؤهلين لإتمام هذه الأنشطة مع الشباب.

- يتم المتابعة مع الشباب بعد انتهاء النادي وحتى ثلاثة أشهر؛ وذلك للتأكد من حصول الشباب على فرص عمل لائقة بشركات القطاع الخاص.

موعد ومكان إقامة نادي البحث عن وظيفة

من المقرر أن تقام الفعاليات داخل مجموعة من أندية البحث عن وظيفة بمراكز شباب محافظتي القاهرة والجيزة، وهي: مركز شباب الأندلس، والشيخ زايد، والصفا، والتي بدأ تنفيذها بدءا من أمس السبت، وحتى الخميس 5 أكتوبر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أندية البحث عن وظيفة الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة البحث عن وظيفة مجموعة من

إقرأ أيضاً:

جامعة الكويت و”زين” يستثمران بالقُدرات الرقمية لدى الشباب

أعلنت زين عن دعمها للمُخيّم الصيفي الشبابي التقني 2024 (مُخيّم القوة الشبابية) الذي يُنظّمه قسم علوم الحاسوب بكُلية العلوم في جامعة الكويت، والذي يهدف للاستثمار بالقُدرات الرقمية لدى الفئات العمرية الشابة وصقل مهاراتهم التقنية في عدد من المجالات الحديثة خلال موسم الصيف.

وتأتي المُبادرة ضمن الرؤية المُشتركة لقسم علوم الحاسوب وزين لدعم الإبداع وتعزيز المهارات التقنية في المجتمع، وبالأخص في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وهي التخصصات التي تتطلبها أسواق العمل الحديثة بشكلٍ مُتزايد.

وتأتي هذه المُبادرة بالتعاون مع الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية، ومجموعة الساير القابضة، وبرعاية إعلامية من مارينا أف أم، وهي من إشراف قسم علوم الحاسوب مُتمثلاً بأعضاء هيئة التدريس، وأعضاء هيئة التدريس المساندة، ونادي علوم الحاسوب في كلية العلوم، ومشروع همّة التعليمي التطوعي التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

ويهدف المخيم الصيفي التقني إلى تدريب وتمكين 100 طالب وطالبة من المراحل المتوسطة والثانوية والجامعية عبر ورش عمل يومية وجلسات تدريبية وحلقات نقاشية في عدد من التخصصات الحديثة، مثل علوم الروبوتات وتصميمها، وتقنيات البرمجة وحل المشكلات التقنية، وأساسيات أجهزة الاستشعار، والذكاء الاصطناعي، وتعلّم الآلة، والأمن السيبراني، وحماية البيانات، وغيرها.

ولا يكتفي مُخيّم القوة الشبابية بتمكين المهارات التقنية فحسب، بل يرُكّز أيضاً على صقل المهارات الشخصية التي لا تقل أهميةً عن التحصيل العلمي، مثل فن القيادة، والعمل الجماعي، والتفكير النقدي، والتواصل الفعّال، وحل المشكلات، وغيرها من المهارات التي تُسهم في بناء شخصية الطفل والشاب، وتؤهله للنجاح الوظيفي مُستقبلاً.

وتُسهم هذه البادرة بتنمية شغف الطلبة والطالبات بالتكنولوجيا، ورسم مسارهم الوظيفي مُستقبلاً وتهيئتهم للدخول في مجالات STEM التي أصبحت من أولويات ومُتطلبات أسواق العمل الحديثة، وهذه الخطوة هي نتاج للتعاون المُباشر والفعّال بين مؤسسات القطاعين العام والخاص لتأهيل الجيل القادم من المُبتكرين في الكويت.

المُخيّم يستهدف الطلبة والطالبات من مختلف الفئات العمرية المصدر بيان صحفي الوسومجامعة الكويت زين

مقالات مشابهة

  • خاص.. وزير الشباب بعد حلف اليمين: استمرار خطة التطوير وتغييرات جديدة داخل الوزارة
  • جامعة الكويت و”زين” يستثمران بالقُدرات الرقمية لدى الشباب
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • وظائف الشباب والرياضة.. اعرف الشروط اللازمة للتسجيل
  • غرامات مالية على 4 أندية / تفاصيل
  • انعقاد اللقاء الثاني لأمناء خدمة الشباب في إيبارشية البحيرة (صور)
  • وظائف خالية برواتب تتخطى الـ10 آلاف جنيه وتوفير سكن بالساحل الشمالي.. اعرف الشروط
  • وظائف شاغرة من «الشباب والرياضة» برواتب مجزية.. اعرف الشروط
  • رئيس أكبر بنك أميركي يتهم المدارس بتخريج طلاب لا يصلحون لسوق العمل
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات