موقع 24:
2024-09-19@04:49:23 GMT

أحدث الاستطلاعات الأمريكية.. ترامب يتفوق على بايدن

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

أحدث الاستطلاعات الأمريكية.. ترامب يتفوق على بايدن

كشفت أحدث استطلاعات الرأي الأمريكية، نتيجة مفاجئة، بتقدم الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الأبرز للفوز بالانتخابات التمهيدية دونالد ترامب، على الرئيس الأمريكي الحالي الديمقراطي جو بايدن.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته شبكة ABC وصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكيتين، فإن رضا الناخب الأمريكي حول تعامل إدارة بايدن مع الاقتصاد والهجرة في أدنى مستوياته.


ووفق ABC فإن "غالبية المستطلعة آراؤهم يرون أن حالتهم أصبحت أسوأ في ظل رئاسة بايدن، ويقول ثلاثة أرباعهم إنه كبير جداً في السن، وهو ما لا يسمح له لا بولاية أخرى".
وفي نتيجة مفاجئة أظهر الاستطلاع تقدم ترامب على بايدن بـ 10 نقاط كاملة، حيث من المرجح أن يتنافس المرشحان على الانتخابات الرئاسية، التي تجري في نوفمبر (تشرين الثاني) 2024.

#ترامب يهاجم #بايدن بعد الصفقة مع #إيران.. جعل أمريكا أضحوكة حول العالم https://t.co/vVXq5MCJZJ

— 24.ae (@20fourMedia) September 19, 2023 وبحسب الاستطلاع يقول: "44% من الأمريكيين إنهم أصبحوا أسوأ من الناحية المالية في ظل رئاسة بايدن، وهي النسبة الأكبر لأي رئيس في استطلاعات الرأي منذ عام 1986، ويوافق 37% فقط على أدائه الوظيفي، في حين أن 56% لا يوافقون".
وقالت شبكة ِABC "ارتفعت نسبة الذين قالوا إنه كبير في السن، بحيث لا يسمح له بفترة ولاية ثانية إلى 74%، كما ارتفعت أيضاً الآراء التي تقول إن ترامب كبير في السن، ولكن إلى 50% في هذا الاستطلاع".
وأضافت أن "62% من الديمقراطيين والمستقلين ذوي الميول الديمقراطية يرون أن الحزب يجب أن يختار شخصاً آخر غير بايدن كمرشح له في عام 2024"، مشيرة إلى أن المستطلعة آراؤهم اقترحوا أسماء مثل كامالا هاريس، ولبيرني ساندرز، وروبرت إف كينيدي جونيور.

أنصار #ترامب يستعدون لخطة "بطاقات الاقتراع" في انتخابات 2024 #تقارير24https://t.co/wkJB8vWuue pic.twitter.com/z4Sxc95sBe

— 24.ae (@20fourMedia) September 6, 2023 وبحسب الاستطلاع "يتمتع ترامب بدعم أوسع بكثير داخل الحزب الجمهوري، إذ يؤيد 54% من الجمهوريين والمستقلين ذوي الميول الجمهورية، ترشيح ترامب عن الحزب، مرة أخرى على غرار النتائج السابقة".
وحول من سيصوت له المستطلعة آراؤهم خلال الانتخابات المقبلة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2024، حصل ترامب على دعم بنسبة 51% بينما حصل بايدن على 42%.
وتشير الشبكة الأمريكية إلى أن مجموعة متنوعة من العوامل تلعب دوراً في تقييمات أداء بايدن الضعيفة، حيث مدى السخط الاقتصادي، وأزمة الهجرة، والشكوك حول عمره، هي أمور ذات صلة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أمريكا انتخابات أمريكا ترامب بايدن

إقرأ أيضاً:

ترامب في مقابلة مع "فوكس ديجيتال": خطاب بايدن وهاريس ضدي هو السبب وراء محاولتي اغتيالي

ترامب في مقابلة مع "فوكس ديجيتال": خطاب بايدن وهاريس ضدي هو السبب وراء محاولتي اغتيالي

مقالات مشابهة

  • ترامب: سنستعيد كل ما تركه بايدن في أفغانستان خلال الانسحاب
  • 57 % من سكان غزة يرونه غير صائب..تراجع كبير في التأييد لهجوم 7 أكتوبر
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع دونالد ترامب وعبر له عن ارتياحه لأنه بخير
  • ترامب ينسب محاولة اغتياله الثانية إلى “خطاب” بايدن وهاريس
  • ترامب يتهم بايدن وهاريس بالتحريض على اغتياله
  • ترامب في مقابلة مع "فوكس ديجيتال": خطاب بايدن وهاريس ضدي هو السبب وراء محاولتي اغتيالي
  • بعد إحباط محاولة اغتيال ترامب.. بايدن: جهاز الخدمة السرية يحتاج للمساعدة
  • بايدن: جهاز الخدمة السرية يحتاج إلى مساعدة
  • شهر عسل نتنياهو تنهيه الاستطلاعات وتقلبه الاخفاقات
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف لحملة ترامب تفاصيل خطط إيرانية لمهاجمته