صراحة نيوز- كتب الدكتور عصام الكساسبة

منذ عقدين ونيف وينظر الشباب بعيون جلالة الملك عبدالله الثاني عندما تولى سلطاته الدستورية، كيف كان يبني آمال وطموح عليهم في قيادة الحياة السياسية من خلال عمل ديمقراطي وتنميتة سياسياً.
ففي 28  من شباط عام  2011، أكد جلالة الملك على أهمية دور الشباب، الذين يشكلون ركيزة أساسية في بنية المجتمع، ولهم دور هام في عملية الإصلاح والتنمية الشاملة، ومشاركتهم في صنع القرار لأنهم يمثلون مستقبل الأردن المشرق.


وفي 9 كانون الأول من عام 2012، عندما أطلق جلالة الملك الورقة النقاشية الأولى  تحت عنوان “مسيرتنا نحو بناء  ديمقراطيتنا المتجددة” اذكر ذلك التاريخ جيداً ونحن نستعد من أجل عرس ديمقراطي وهي “الانتخابات النيابية” بين القوائم الوطنية والدوائر المحلية
وهنا اقتبس من حديث جلالة الملك “علينا أن نتذكر بأن التنافس بين المرشحين لن يكون من أجل منصب يصلون من خلاله إلى مجلس النواب لحصد امتيازات شخصية، بل هو تنافس من أجل هدف أسمى ألا وهو شرف تحمّل المسؤولية؛ مسؤولية اتخاذ القرارات التي تمس مصير الأردن وجميع الأردنيين”.
ومن هن أيضا نؤكد على أهمية حديث الملك في خطابه الشباب بأنهم هم السلاح لهم الدور المهم وصوتهم سيساعد كثيراً في عملية التحديث وتغيير الثقافة تجاه الإصلاح السياسي.
ولكن للأسف الشديد لم يستطيع كل من شارك على مدى عقدين ونيف من أصحاب المقاعد الأمامية و/أو وصل إلى مجلس النواب، من التقاط إشارة واحدة  من الأوراق النقاشية، وما ركز عليه جلالة الملك في لقاءاته مع الشباب في كل محفل.
اليوم وبعد مرور عقد ونيف على الورقة الأولى التي اطلقها جلالة الملك ونحن على عتبات عرس ديمقراطي قادم ولكن بنكهة ولون ومسمى جديد “القوائم الحزبية”
واليوم يتصارع السياسيون الجدد ويتسلقون على جدار الوطن من خلال العبور على جسور الشباب من أجل حصد امتيازات شخصية وسياسية، والبعض يعمل على سرقة أحلام وطموح الشباب.
اليوم وأمام نخبة سياسية جديدة ودخيلة على العمل الحزبي تحت مسميات براقه تعبر من خلال أحلام وطموح الشباب الذي طال انتظره.
وهذا ما لا نريده، فالوطن والأرنيين بحاجة لسياسيين هدفهم المصلحة الوطنية وبناء المستقبل بعزيمة واصرار الشاب، فالأردن قوية بعزيمة شبابه.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن أقلام أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة جلالة الملک من أجل

إقرأ أيضاً:

خاص.. أول تصريح لوزير الرياضة بعد حلف اليمن في الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعد حلف اليمين فى الحكومة الجديدة، أن ثقة القيادة السياسية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي مسئولية كبيرة تتطلب العمل والجهد الكبير من أجل خدمة "بلدنا الحبيبة"، متوجها بالشكر والتقدير للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة خلال  تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي الذي وافق عليه مجلس النواب.

وأضاف وزير الرياضة- في تصريح خاص للبوابة نيوز، "إن خدمة الوطن شرف ما بعده شرف وعلينا أن نقدم كل ما لدينا من أجل رفعة بلدنا والمساهمة بجزء بسيط من واجبنا تجاه مصرنا للعمل على تحقيق خطط التنمية والتطوير الكاملة".


وأشار وزير الشباب إلى المضي قدما لخدمة قضايا الوطن وتحقيق أهداف الدولة ومصالحها العليا في إطار خطط الجمهورية الجديدة التي أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي ووضعت مصر في مكانة مرموقة بين دول العالم.
 

مقالات مشابهة

  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت
  • خاص.. أول تصريح لوزير الرياضة بعد حلف اليمن في الحكومة الجديدة
  • الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة إلى ولد الغزواني
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب
  • جلالة الملك يهنيء الغزواني بإعادة إنتخابه رئيساً لموريتانيا
  • أخنوش في “مقهى المواطنة”: نحن حكومة تسعى لإيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار
  • الملك يعزي ملك المغرب بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة هاتفيا
  • توقعات الأحزاب من الحكومة الجديدة: تعزيز الحماية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية
  • عاجل- في خلال ساعات.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان
  • رئيس النيابة العامة يعزي جلالة الملك في وفاة والدته للا لطيفة