صدى البلد:
2024-09-19@20:34:45 GMT

سوهاج تبحث آليات التحول الرقمي

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

عقد أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، اليوم اجتماعًا، لمناقشة آليات التحول الرقمى بمحافظة سوهاج، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.

حضر الاجتماع عصام الحناوى مدير مديرية التنظيم والإدارة بالمحافظة وحاتم عبد العزيز  مدير عام الموارد البشرية بالديوان العام، وعدد من العاملين بمركز المعلومات، وأعضاء البوابة الإلكترونية، ووحدة حياة كريمة بديوان عام المحافظة.

 

أكد نائب المحافظ أهمية التحول الرقمي كإتجاه من اتجاهات الدولة وهدف من أهداف خطة 2030م، لافتا إلى أهمية تدريب العاملين على استخدامات الحاسب الآلي، وتعريفهم بالأطر الحاكمة للتحول الرقمي.

26 سبتمبر.. تسجيل بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقات بجامعة سوهاج إصابة 8 أشخاص في تصادم ميكروباص وموتوسيكل في سوهاج محافظة سوهاج

وتحدث مدير مديرية التنظيم والإدارة عن الأطر القانونية والتنظيمية لوحدة التحول الرقمي المقرر إنشائها بالمحافظة، وأوضح مدير عام الموارد البشرية بالديوان العام أهمية التدريب المناسب لكافة العاملين، وخاصة العاملين في مجال المعلومات.

ووجه "القاضي" بأهمية العمل المستمر للوصول إلى التحول الرقمي الكامل، وتخزين كافة البيانات بكافة القطاعات، واستخراجها لمعاونة متخذ القرار، وطالبى الخدمة المعلوماتية من الحاسب الآلى مباشرة، وصولا إلى صفر استخدام أوراق في العمل الحكومي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج مديرية التنظيم التحول الرقمي التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

محاكم دبي ودبي الرقمية تبحثان سبل التحول الرقمي في النظام القضائي

ناقش الأستاذ الدكتور سيف غانم السويدي مدير محاكم دبي مع حمد عبيد المنصوري مدير عام هيئة دبي الرقمية، سبل تعزيز التعاون وتطوير الحلول التقنية في المجال القضائي، وذلك في إطار رؤية محاكم دبي لتطوير بنية تحتية رقمية متكاملة تسهم في رفع جودة الخدمات القضائية تسهم في تحقيق الوصول إلى " محاكم رائدة متميزة عالمياً".

وأكد الدكتور سيف غانم السويدي، أن الاجتماع كان فرصة لتبادل الأفكار والرؤى حول أحدث الابتكارات في المجال القضائي، وعلى أهمية التحول الرقمي في تقديم حلول مبتكرة تسهم في تطوير العمل القضائي.

وتناول الاجتماع مناقشة الحلول التكنولوجية المتقدمة التي من شأنها أن تدعم العمل القضائي عبر تبسيط الإجراءات وتسريع عمليات التقاضي، مما يسهم في تقليل الأعباء على الأطراف المتعاملة ويوفر وقتاً وجهداً كبيرين.

أخبار ذات صلة بيئة سيبرانية آمنة تدشين دورية "التثقيف المروري" الرقمية

واشار إلى أهمية تعزيز التكامل الرقمي بين مختلف القطاعات الحكومية لضمان انسيابية العمليات وتحقيق الاستدامة في تقديم الخدمات القضائية، مؤكداً على أهمية تبني الحلول التقنية الذي سينعكس ايجاباً على دقة القرارات القضائية، وتوفير بيئة عمل مرنة تمكن القضاة وفرق العمل من مواكبة المستجدات العالمية في التقنيات القانونية، وتتيح وصولاً أسهل إلى الخدمات القضائية، مما يحسن من تجربة المراجعين ويضمن تقديم خدمات عالية الجودة.

حضر الاجتماع من محاكم دبي كلً من، القاضي عمر ميران رئيس المكتب الفني بمحكمة التمييز، ومحمد العبيدلي المدير التنفيذي لقطاع إدارة الدعاوى، والسيد عبد العزيز الحمادي مدير تقنية المعلومات، ومن هيئة دبي الرقمية حضر كلً من، يونس آل ناصر الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للبيانات والإحصاء، ومطر الحميري الرئيس التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الرقمية، والدكتورة موزة سويدان، المدير التنفيذي لقطاع التطبيقات والمنصات الرقمية، والآنسة هند النعيمي مدير إدارة التطبيقات الرقمية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • التحول الرقمي .. انعكاسات إيجابية متزايدة على كفاءة الخدمات وسهولة الوصول إليها
  • كلية الدفاع الوطني تختتم برنامج «الأمن السيبراني في ظل التحول الرقمي»
  • «الصحفيين» توقّع عقد مشروع التحول الرقمي في النقابة الأحد المقبل
  • الأحد.. مؤتمر صحفي لتوقيع عقد مشروع التحول الرقمي بنقابة الصحفيين
  • خوري وبوشكيان بحثا في موضوع التحول الرقمي
  • أهمية الاستقلال الرقمي: نموذج لبنان
  • تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول “التعاون”
  • التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي"
  • الرقابة المالية تدعم التحول الرقمي وتطلق أول سوق كربون أفريقي لخفض الانبعاثات
  • محاكم دبي ودبي الرقمية تبحثان سبل التحول الرقمي في النظام القضائي