موقع 24:
2024-06-29@22:28:33 GMT

مايكروسوفت تضيف ميزات الذكاء الاصطناعي إلى "سويفت كي"

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

مايكروسوفت تضيف ميزات الذكاء الاصطناعي إلى 'سويفت كي'

أعلنت مايكروسوفت إجراء تحسينات قائمة على الذكاء الاصطناعي لمنتجات مثل نظام التشغيل ويندوز، بعد إضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة، التي أعلنت عنها الأسبوع الماضي.

وقد شاركت الشركة تفاصيل عن الميزات الجديدة المتعددة لتطبيق لوحة المفاتيح الافتراضية، “سويفت كي” الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي. 


تتوفر لوحة مفاتيح “سويفت كي” على كل من “بلاي ستور” و”آب ستور”.

علاوة على ذلك، تأتي لوحة المفاتيح الافتراضية من سامسونج مزودة بتكامل “سويفت كي”، لذلك، من المرجح أن تأتي ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة هذه إلى العديد من أجهزة غالاكسي. 


فيما يلي كيفية استخدام ميزات ملصقات وعدسات الكاميرا المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وفق ما أورد موقع “غادجيتس ناو” الإلكتروني:

عدسات الكاميرا مدعومة بالذكاء الاصطناعي على “سويفت كي”

يمكن لمستخدمي “سويفت كي” الآن الوصول إلى عدسات الكاميرا المدعمة بالذكاء الاصطناعي لإنشاء صور ومقاطع فيديو وصور GIF بتأثيرات مختلفة. يتضمن ذلك العدسات والمرشحات المتوفرة، نتيجة لتعاون مايكروسوفت مع شركة “سناب”.


لإنشاء ومشاركة فن الذكاء الاصطناعي في أشكال الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF باستخدام هذه المرشحات، يحتاج المستخدمون إلى تحديد خيار الكاميرا على لوحة مفاتيح “سويفت كي”، وسيحصلون على خيار النقر على صور GIF والصور وتسجيلها. ستكون المرشحات والعدسات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي متاحة داخل هذه الكاميرا. يمكن للمستخدمين إنشاء صور وملفات GIF باستخدام لوحة المفاتيح، ونسخها مباشرة إلى محادثاتهم.

ملصقات الذكاء الاصطناعي على  "سويفت كي"

يتم تشغيل ميزة ملصقات الذكاء الاصطناعي الجديدة أيضاً بواسطة “مُنشئ صور بينغ”. ستسمح هذه الأداة للمستخدمين بإنشاء وإرسال ملصقات مخصصة بناءً على صورهم. يمكن لمستخدمي  “سويفت كي” مشاركة هذه الملصقات مع أصدقائهم وعائلاتهم على واتس آب وماسنجر، وتطبيقات الاتصال الأخرى.


لإنشاء ملصقات الذكاء الاصطناعي، يتعين على المستخدمين تحديد خيار الملصقات المخصصة. سيؤدي تحديد هذا الخيار إلى فتح الكاميرا. انقر فوق صورتك واضغط على خيار استخدام الصورة لإنشاء ملصقات الذكاء الاصطناعي. بعد إنشاء الملصقات، سيحصل المستخدمون على خيار المتابعة، والذي سيعيدهم إلى الدردشة. هنا يمكن للمستخدمين الاختيار من بين خيارات الملصقات المختلفة مثل السفر والهوايات والترحيبات والمزيد. سيقدم “سويفت كي” ملصقات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي باستخدام الصورة في مواقف مختلفة. انسخ الملصقات المحددة وألصقها في الدردشة.

ميزات أخرى أعلنت مايكروسوفت أيضاً عن ميزة محرر لـ"سويفت كي". ستساعد هذه الأداة المستخدمين على تحسين قواعدهم النحوية والإملائية وعلامات الترقيم. يمكن للمستخدمين أيضاً تمييز أي جملة والحصول على تعليقات واقتراحات فورية من المحرر المدعوم بالذكاء الاصطناعي.


علاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين إنشاء صور باستخدام “مُنشئ صور بينغ” مباشرة من لوحة مفاتيح  "سويفت كي" الخاصة بهم. كما يمكن لمستخدمي “سويفت كي” إنشاء أعمال فنية من الكلمات باستخدام “مُنشئ صور بينغ”.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ملصقات الذکاء الاصطناعی بالذکاء الاصطناعی یمکن للمستخدمین

إقرأ أيضاً:

مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمشروع قانون حوكمة الذكاء الاصطناعي، مشيرة فى المذكرة الإيضاحية إلى إن الذكاء الاصطناعي يمثل طفرة علمية كبيرة تعيد تشكيل شكل الخدمات العامة المقدمة في مجالات عدة من الرعاية الصحية، التعليم والابتكار، والملكية الفكرية والاستثمار، إلى النقل والمواصلات مع الانتشار السريع لتطبيقات الذكاء الاصطناعي (AI) ومنتجاتها على منصات التواصل الاجتماعي.
وأضافت "نائبة التنسيقية"، أن فلسفة مشروع القانون وأهدافه  تكمن فى  أن فكرة التقدم بقانون جديد من عدمه لإدارة تلك النظم هي فكرة محل خلاف ففي كل الدول توجد بالفعل قوانين تتعامل مع بعض الجوانب المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وفي مصر على سبيل المثال، يعالج قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية رقم ١٧٥ لسنة ٢٠١٨ مشاكل التحرش الالكتروني والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة. بالاضافة الى ذلك، فان محاولة اللحاق بالتطور التكنولوجي السريع في لحظة معينة ثابتة من الزمن قد تؤدي إلى إخفاقات لأن الذكاء الاصطناعي ما زال قيد التطوير. وقد رأينا بخصوص ذلك الشأن اقتراح قانون عام وشامل، يصلح للتطبيق في كل المجالات، وغير مختص بمجال بعينه دون الآخر، يضع مبادئ توجيهية أساسية ومنظمة يقوم بتنفيذها جهة مستقلة (المجلس القومي للذكاء الاصطناعي) وبالتالي، يحقق لنا كلا من المرونة السياساتية بالإضافة إلى ضمان استقرار تشريعي في سياق المبادئ القانونية الحاكمة التكنولوجيا سريعة التطور.
وتابعت: “أنه بسبب طبيعة المجال نفسه، والذي يتسم بالتنافسية العالمية والتأثير والاستخدام العابر للدول، من المهم الأخذ في الاعتبار للأبعاد الاستراتيجية لتنظيم الذكاء الاصطناعي. علي سبيل المثال، كيف يمكن استحداث قانون جديد يؤدي إلى جذب المزيد من الاستثمارات في هذا المجال في مصر؟ كيف يمكن تجنب الجرائم الإلكترونية – العابرة للحدود بطبيعتها؟ لذلك، قمنا بإدخال العديد من الإشارات في القانون الحالي حول تلك الالتزامات والحقوق وطرق جذب الاستثمار”.
واستكملت: “مع ذلك، ندرك أن نص المشروع الحالي، على الرغم من كونه متماشيًا إلى درجة كبيرة مع تشريع الإتحاد الأوروبي وأفضل الممارسات العالمية، فإنه ليس كافيًا دون مشاورات جادة وفنية ومتخصصة مع جميع الجهات المعنية وأصحاب المصلحة في الوزارات مثل التعليم العالي، والاتصالات، والداخلية، والصحة، والتعليم، والاستثمار، والتخطيط، والتجارة، والعدل، وغيرها. بالإضافة إلى عدد كبير من جهات الدولة الهامة مثل المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمخابرات العامة، والنيابة العامة، والمجالس القومية، وغيرها، بالإضافة إلى عدد من الخبرات الفنية والأكاديمية في المجالات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، سواء من الأكاديميين والممارسين المصريين في الداخل والخارج، أو رواد الأعمال، والشباب، هدفنا هو تحقيق نص متكامل وشامل يلبي احتياجات وتطلعات مصر في مجال الذكاء الاصطناعي ويعزز مكانتها في هذا المجال على الصعيدين المحلي والدولي ومن أجل تيسير تلك المناقشة، نقترح ادناه بعض من الخطوط العريضة لمشروع قانون حول حوكمة الذكاء الاصطناعي في مصر”.

مقالات مشابهة

  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • رئيس الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت يعتقد أنه من المقبول سرقة المحتوى إذا كان موجودا على الإنترنت
  • انتقادات لأصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • التحديث الأكبر بتاريخها.. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • "التحديث الأكبر".. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • غيتس يحذر من استغلال الذكاء الاصطناعي لأغراض كارثية
  • “تطور الذكاء الاصطناعي في مجال التجسس والأمان: تحديات وفرص
  • الذكاء الاصطناعي يدخل عالم الكوميديا والإعلان
  • معلومات الوزراء: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي عالميا عام 2023
  • معلومات الوزراء: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي عالمياً عام 2023