الجزيرة:
2024-09-19@10:59:25 GMT

زُر مسجدي.. مبادرة للتعريف بالإسلام في بريطانيا

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

زُر مسجدي.. مبادرة للتعريف بالإسلام في بريطانيا

نظم المجلس الإسلامي البريطاني مبادرة للتعريف بالإسلام عنوانها "زُر مسجدي" تفتح خلالها أكثر من 250 مسجدا في أنحاء المملكة المتحدة أبوابها للزوار من جميع الأديان والأطياف.

وأطلق المجلس المبادرة على مدى يومي السبت والأحد (23 و24 سبتمبر/أيلول الجاري) بفعاليات متنوعة أحيتها المساجد المشاركة بندوات للتعريف بالإسلام وبناء جسور الصداقة والتقارب مع الطوائف الأخرى، إلى جانب تقديم الطعام والحلوى للزوار.

A great turnout at @CheadleMasjid ????

It was wonderful to see families, friends and neighbours come along for #VMM2023

With cups of tea in full flow and even a Samosa Challenge, the team shared insights on the history of the Mosque and the work they do, to serve communities????☕ pic.twitter.com/fuRoXOZP5S

— MCB (@MuslimCouncil) September 23, 2023

وعبر وسم "#VisitMyMosque" (زر مسجدي) أرفق المجلس الإسلامي البريطاني عبر حساباته على منصات التواصل مشاهد عدة ومقاطع فيديو توثق توافد الزوار إلى تلك المساجد.

Discover the beauty of diversity at Visit My Mosque open day today! Join us at East London Mosque until 6pm for an enriching experience. ???? #VisitMyMosque pic.twitter.com/RVW5e4NYk1

— East London Mosque & London Muslim Centre (@elondonmosque) September 23, 2023

وبحسب المجلس الإسلامي البريطاني، فقد بدأت هذه المبادرة في فبراير/شباط 2015 بمشاركة نحو 20 مسجدا، وتوسعت على مدى السنوات اللاحقة لتشمل أكثر من 250 مسجدا تشارك فيها حاليا.

The Masjid Abdullah ibn Masud Mosque welcomed officers PC Bausor and PC Tebbatt as part of the Muslim Councils “Visit my Mosque” initiative. The aim is to build bridges across communities and promote community cohesion.#InYourCommunity #welcomein #VisitMyMosque #leicester pic.twitter.com/JoPa68OMEs

— South Leicester Police (@LPSouthLeics) September 23, 2023

وتشهد المبادرة إقبالا مميزا من شخصيات سياسية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في المملكة المتحدة الذين يزورون المساجد بمناطقهم المحلية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة بالمنيا: إقبال كثيف على ملتقى التوظيف تزامنًا مع مبادرة "بداية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت نجاح التلاوى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالمنيا ان ملتقى التوظيف قد شهد اقبالا كثيفا اليوم من الشباب والفتيات من أجل الحصول على فرصة عمل  فى الشركات والمصانع المشاركة فى الملتقى، وذلك تزامنا مع المبادرة الرئاسية  "بداية  لبناء الإنسان ".

وأضافت أن الملتقى يوفر أكثر من 4000 فرصة عمل حقيقية داخل المحافظة وخارجها للشباب والفتيات من أبناء المحافظة، بمشاركة 30 شركة ومصنعاً، بالإضافة إلى إقامة معرض "أيادي مصر" للحرف اليدوية و التراثية لعرض وتسويق منتجات الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأوضحت أن توفير تلك الفرص هو نتاج جهد مشترك بين المجلس القومي للمرأة ومديرية العمل بالمحافظة وعدد من الرعاة، مؤكدة أن العمل عمل جماعي بين عدة جهات شريكة.

وانطلق اليوم ملتقى توظيف الشباب 2024 الذي نظمته مديرية العمل بالمنيا وبمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة بنادي القوات المسلحة، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير فرص عمل للشباب، وضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وفي إطار رؤية الدولة نحو تأهيل وصقل مهارات الشباب لسوق العمل.

 

مقالات مشابهة

  • وصِفَ بـ"الأكثر كُرهاً".. نتفليكس تلغي عرضاً بارزاً لهذه الأسباب
  • تعليم قوص يخصص الفقرة الأولى عن أول طابور صباحى بالمدارس للتعريف بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • 11 جلسة حوارية في انطلاق مبادرة "بداية جديدة" في دمياط
  • تخصيص فقرة في أول طابور صباحي بمدارس قوص للتعريف بمبادرة «بداية»
  • من أجل إعادته لمجده السابق.. خطط لتحويل شارع أكسفورد الشهير بلندن إلى منطقة للمشاة
  • قنا| إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • وزير الصحة يكشف مراحل مبادرة «بداية» الوطنية
  • بعد قليل.. مدبولي يطلق مبادرة بداية جديدة بالعاصمة الإدارية
  • قومي المرأة بالمنيا: إقبال كثيف على ملتقى التوظيف تزامنًا مع مبادرة "بداية"
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي