بوابة الوفد:
2024-10-01@23:03:43 GMT

وكيل تعليم جنوب سيناء يتابع اختبار مدرسة we

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

 تابع محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الأحد، اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية للطلاب المتقدمين بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بجنوب سيناء للعام الدراسى 2023-2024 وذلك بمعمل الحاسب الآلي بمدرسة طور سيناء الثانوية الصناعية .

جاء ذلك بحضور أعضاء لجنة الاختبارات، المهندسة  رشا بهاء ممثل شركة We، والدكتور هانى صلاح، والمهندس  محمد عثمان ممثلا اكاديمية ناس
وفي بداية الزيارة رحب وكيل الوزارة، بأعضاء اللجنة على أرض جنوب سيناء، مؤكداً أن مدارس  للتكنولوجية التطبيقية هي مدارس حكومية نموذجية للتعليم الفـنـي بنظام الـ3 سنوات وتخضع جميعها لمجانية التعليم، وتعمل على تطبيـق المـعاييـر الـدوليـة في طـرق التدريـس والتـدريب، وتقوم هذه الـمـدارس عـلـى الـشـراكـة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل محلياً أو دولياً.

وأضاف وكيل الوزارة أن المناهج الدراسية بها تتكون من 3 المناهج من 3 محاور أساسية وهم:

• العلوم الأساسية والثقافية.
• العلوم الفنية في مجال التخصص.
• التدريب العملي.
وتابع أن المسارات المتاحة للطلاب بعد التخرج من مدارس التكنولوجيا التطبيقية؟ الالتحاق بسوق العمل مباشرة. والالتحاق بالجامعات التكنولوجية.والالتحاق بالمعاهد الفنية والالتحاق بالجامعات المصرية بعد إجراء معادلة وأكد أن المميزات التي يحصل عليها طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية منها الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية والحصول على شهادة خبرة من الشريك الصناعي والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي إضافة لفرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج ومكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي والحصول على الزي المدرسي مجانًا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم طور سيناء جنوب سيناء تعليم جنوب سيناء الحاسب الآلى اختبارات القدرات وزارة التربية والتعليم الثانوية الصناعية للتكنولوجيا التطبيقية

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء

في اطار حرصة الشديد على متابعة مسار العملية التعليمية بالمحافظة ولقاء ابنائه الطلاب وبعد سلسلة من الإلتزامات الهامة وفور توفر الوقت، تفقد اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، مدرسة الشهيد أحمد منسي للتربية الخاصة التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية، بحضور السكرتيرالعام المساعد، و وكيل مديرية التربية والتعليم، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

محافظ جنوب سيناء: يؤكد على تنمية مهارات الطلاب، ودمجهم في للمجتمع ليكونوا نافعين لأنفسهم وللمجتمع، مع تلبية كافة احتياجاتهم داخل المدرسة..


وشهد المحافظ الاحتفالية الفنية الغنائية التي نظمتها المدرسة، وقدم كورال المدرسة من الطلاب خلالها باقة من الأغاني الوطنية، منها " أغلى الأوطان، يا حبيبتي يا مصر، كل بلاد الدنيا، أغلى الأوطان".
وأشاد المحافظ بأداء الطلاب في الاستعراضات الفنية والغنائية، موجها بضرورة استغلال طاقتهم وقدراتهم في كل ما يفيدهم.


وأكد أن هؤلاء الفئة من للطلاب لابد أن تحظى بإهتمام الجميع لتحقيق نواتج التعلم التي تهدف إلى تنمية مهاراتهم، ودمجهم في للمجتمع ليكونوا نافعين لأنفسهم وللمجتمع، مع تلبية كافة احتياجاتهم داخل المدرسة.
كما وجه المحافظ،  بتوزيع 100 حقيبة مدرسية وعدد100 حذاء رياضى على طلاب المدرسة.

 مشيرا إلى أنه سيجري تكثيف البرامج التدريبية، والندوات التثقيفية والتوعوية لهم، وذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

1000029581 1000029580 1000029579 1000029578 1000029577

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس لجنة القيادات لاختيار وكيل مدرسة صناعي وزراعي وتجاري
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العمل بعدد من مدارس الهرم
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي بعدة مدارس
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء