أطلقت وزارة العدل عمليات تكوينية للإطارات والقضاة بداية من 24 إلى 28 سبتمبر الجاري.

وحسب بيان للوزارة، فإنه وفي إطار التعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، سيشارك أربعة قضاة وإطار واحد من الديوان المركزي لقمع الفساد. في ورشة حول “التحقيقات المالية والعملات المشفرة”. من 24 إلى 28 سبتمبر 2023، بفندق ماريوت، بباب الزوار، من تنظيم سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر.

وفي إطار التعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات و الجريمة ONUDC، سيشارك قاض وإطار في الإجتماع 31 لرؤساء المصالح المسؤولة على المستوى الوطني عن مكافحة الاتجار غير المـشروع بالمخدرات إفريقيا. من 26 إلى 29 سبتمبر 2023، بأبوجا نيجيريا.

كما سيتناول هذا الإجتماع مسائل متصلة بتنظيم وعمل رؤساء المصالح المسؤولة على المستوى الوطني. عن مكافحة الاتجار غير المـشروع بالمخدرات إفريقيا. بالإضافة كذلك إلى إنتخاب المكتب و إعتماد جدول الأعمال و تنظيم هذا الإجتماع وتبني تقريره.

وفي إطار التعاون بالمعهد الجزائري للدراسات المالية العليا، سيشارك 40 إطارا من الإدارة المركزية (مديرين و مديرين فرعيين). في أيام تكوينية في مجال التسيير المالي حول موضوع “المبادئ العامة للمالية العمومية في ظل القانون العضوي رقم 18-15 المؤرخ في 02 سبتمبر 2018 المتعلق بقوانين المالية. بالمعهد الجزائري للدراسات المالية العليا، لمدة خمسة أسابيع بنظام تناوبي بمعدل يوم واحد في الأسبوع لكل فوج كمايلي:
الفوج 1: أيام 25سبتمبر، و01 و 08 و15 و22 أكتوبر2023، لفائدة14 إطارا. أما الفوج 2: أيام 26سبتمبر، و02 و 09 و16 و23 أكتوبر2023، لفائدة13 إطارا. في حين الفوج 3: أيام 27سبتمبر، و03 و 10 و17 و24 أكتوبر2023، لفائدة13 إطارا.

تهدف هذه الأيام التكوينية إلى تدعيم مؤهلات الإطارات التسييرية للعمل بالآليات الجديدة للتسيير الميزانياتي. كما سيتم التطرق خلالها إلى عدّة محاور أهمها: مدخل إلى المالية العمومية و النظام الجديد في إطار القانون العضوي رقم 18-15 المؤرخ في 02 سبتمبر 2018 المتعلق بقوانين المالية. المستجدات الأخيرة في قانوني الصفقات و المحاسبة العمومية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: فی إطار

إقرأ أيضاً:

في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية

في إطار المبادرة الرئاسية « بداية جديدة لبناء الإنسان» وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، تم افتتاح «دار الهدية للمسنين» بمحافظة الإسكندرية، والتي تم تطويرها كمرحلة أولى ضمن خطة التطوير التي تنفذها مؤسسة أجاويد الخير للتنمية المسند لها المشروع.

وشملت عملية التطوير الخدمات المقدمة من النواحي الصحية والاجتماعية والنفسية والترفيهية، ويأتي هذا في إطار دعم التعاون بين الوزارة والقطاع الأهلي في ظل اهتمام الدولة المصرية بكبار السن والعمل علي توفير احتياجاتهم وإدماجهم مرة أخرى في المجتمع.

وأكد الدكتور وائل عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية أن سعة الدار تبلغ 28 مستفيدًا، ويستفيد من خدماتها في الوقت الحالي 18مسنة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز الخدمات المقدمة لكبار السن، حيث تتعدد الخدمات التي تقدمها الوزارة لكبار السن، من خلال دور المسنين والبالغ عددها 172 دار على مستوى 22 محافظة، و191 ناديا للمسنين على مستوى الجمهورية، و27 وحدة علاج طبيعي و26 مركز خدمات لكبار السن.

وأشار إلى أن الوزارة توفر خدمات مرافق المسن، والتي تستهدف تقديم الرعاية الشاملة اليومية للمسن ومساعدته في أداء وظائفه ومهاراته الحياتية والحفاظ على الترابط والتماسك الأسري من خلال تقديم الرعاية المنزلية.

اقرأ أيضاًالتضامن ومنظمة العمل الدولية تبحثان التعاون في الملفات المتعلقة بالتشغيل والعمالة غير المنتظمة

براتب 10 آلاف جنيه.. «التضامن» تُعلن وظائف شاغرة في هذه التخصصات

التضامن تشارك في فعاليات معرض «سوق الدار» بالسعودية

مقالات مشابهة

  • وزارة المالية تصدر البيان التمهيدي لميزانية 2025
  • وزارة المالية الإماراتية تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • إضراب جديد يشل محاكم المملكة لستة أيام
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • «التضامن» تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض «سوق الدار» بالسعودية
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية
  • «المالية» تطلق خدمات فورية ضمن مسيرة تصفير البيروقراطية
  • الإمارات.. وزارة المالية تطلق خدمات فورية عبر الذكاء الاصطناعي
  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»