برلين-سانا

حطمت الإثيوبية تيجست أسيفا الرقم القياسي العالمي لماراثون السيدات في برلين، بزمن رسمي قدره ساعتان و11 دقيقةً و53 ثانيةً، بفارق أكثر من دقيقتين عن الرقم القياسي السابق.

وذكرت وكالة رويترز أن أسيفا التي سجلت الرقم القياسي للسباق العام الماضي تقدمت بوتيرة مذهلة في البداية وتفوقت على كل منافساتها تدريجياً، لتحطم الرقم القياسي العالمي السابق الذي سجلته الكينية بريجيد كوسجي في العام 2019 وبلغ ساعتين و14 دقيقةً و4 ثوان.

وقالت العداءة التي يبلغ عمرها 26 عاماً والتي كانت تشارك في سباق 800 متر سابقاً: كنت أعرف أنني أرغب في محاولة تسجيل رقم قياسي عالمي، لكنني لم أعتقد مطلقاً أنني سأحققه هذه المرة.

وبهذا الرقم القياسي أصبح مقعد أسيفا في الفريق الإثيوبي المشارك في أولمبياد 2024 مضموناً بنسبة كبيرة.

وجاءت الكينية شيلا تشيبكيروي في المركز الثاني بفارق 6 دقائق تقريباً، بينما جاءت التنزانية ماجدالينا شوري في المركز الثالث.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الرقم القیاسی

إقرأ أيضاً:

القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم العالمي

استقبل القنصل العام في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية شافي بن بجاد العتيبي، بمقر القنصلية، أمس، الوفد الكشفي السعودي المُشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن، برئاسة نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس.

وأكد الدكتور المديرس خلال الاستقبال أن الاهتمام بالشباب من أولويات الدولة، وأنهم الثروة التي لا تنضب، مُشيراً إلى أن رؤية المملكة 2030 قد مكّنت شباب الوطن من المشاركة الفاعلة في جميع القطاعات لترسم مستقبلًا واعدًا يصنعونه بأيديهم، مضيفًا أن الرؤية أعطت الأولوية للمبدعين والموهوبين، ودعمت ثقافة الابتكار والمثابرة، ووفرت فرصًا مميزة لهم في مختلف المجالات والتخصصات.

وأشاد بالدعم الكبير الذي يحظى به شباب الوطن في مختلف الأنشطة من القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ، والمتابعة المستمرة من معالي وزير التعليم رئيس الجمعية الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، بالإضافة إلى التعاون المستمر من قطاعات الجمعية المختلفة.

اقرأ أيضاًالمملكةالحقيل يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية

كما قدّم أعضاء الوفد شرحاً وافياً عن أهم الفعاليات والبرامج التي يتضمنها المخيم، وأبرز ما سيقدمه أفراد الوفد السعودي من فعاليات تعكس التطور التنموي والثقافي والشبابي والكشفي بالمملكة.

من جهته، أعرب القنصل العام عن ترحيبه بالوفد الكشفي السعودي، متمنياً لهم مشاركة موفقة، وتمثيلاً مشرفاً للوطن يليق باسمه الذي اعتاد أبناؤه على الظهور بالمظهر المشرف في مختلف المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للدراجات» يتمسك بصدارة «طواف فرنسا»
  • ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع
  • القبض على طاهي محترف احتال على موسوعة «جينيس» في غانا
  • كافينديش يكتب التاريخ بتحقيقه الفوز للمرة الـ35
  • القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم العالمي
  • 12.61 % انخفاضا في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال أبريل 2024
  • درجة الحرارة في موسكو تحطم الرقم القياسي عام 1917
  • وصلت إلى الرقم عشرة.. إقبال كبير على رحلات سودانير
  • جولد بيليون: إرتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل رقم جديد
  • مجلس الذهب العالمي: 12% ارتفاعا بأسعار الذهب منذ بداية 2024