قال المحلل السابق بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية لاري جونسون إن الطائرات المسيرة الروسية ستدمر منظومات ATACMS التي تخطط واشنطن لتزويد كييف بها حال ظهورها على خط المواجهة.
وأضاف جونسون: "لن تغير الوضع في ساحة المعركة. يبلغ مداها 190 ميلا، أي حوالي 260 كيلومترا. ولا يمكن لهذه الصواريخ أن تصل إلى عمق الأراضي الروسية إلا إذا اقتربت من خط المواجهة.

وكلما اقتربت أكثر، باتت عرضة للخطر، وسيتم تدميرها بواسطة الطائرات المسيّرة الروسية".

وأشار إلى أن الغرب لم يعد يعرف ما يجب القيام به بعد ذلك.

وأكد أنه كان يأمل بأن تهزم أوكرانيا روسيا، ولكن حدث العكس، والآن تحاول الولايات المتحدة بكل الطرق الممكنة إعادة القوات الأوكرانية إلى ساحة المعركة.

وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز"، في وقت سابق نقلا عن مسؤولين أوكرانيين وغربيين أن "الخسائر الناجمة عن الهجوم الأوكراني المضاد كانت كبيرة ومبكرة، حيث فقدت كييف ما يقرب من خمس معدات الناتو المقدمة من أجل العملية".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

سياسي ألماني يحذر أوكرانيا من "ضربة قد تأتيها من حليف وثيق"إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسكهونغ كونغ تزيد مشترياتها من الألماس الروسي حوالي 20 مرةسالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسونهيئة الجمارك الفيدرالية: العقوبات تعود بالفائدة على روسيابصورة بوتين.. ناشطون يعطلون خطاب زعيم "حزب الإصلاح" البريطاني (فيديو)إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسيةقرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييفبرلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكيةروسيا تجهّز مدرعات BMP-3 بأنظمة لقمع الدروناتإعلام: بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروسإعلام أوكراني: مجهولون يضرمون النار في ثلاث مركبات عسكرية بخاركوف وأوديساالصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكرانيكينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسيأسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبوللاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاءأوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر أسبوعين مثير للقلق
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر لمدة أسبوعين مثير للقلق
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية