عدن الغد:خاص

 

شهد مشروع صيانة  " كالتكس_ الغزل والنسيج"  الممول من صندوق صيانة  الطرق المركز الرئيسي بالعاصمة عدن ومتابعة وزارة الأشغال العامة،الانتهاء من تنفيذ  المراحل الأخيرة.

حيث تعمل الفرق الفنية للجهة المنفذة حاليا على الانتهاء من  تنفيذ  الطلاء ورسم خطوط المشاة لجهتي الطريق " يمن ويسار " ، وذلك بعد أن شهد الخط الحيوي الأبرز في مدينة عدن اعمال صيانة وتأهيل بتمويل ذاتي من صندوق صيانة الطرق.

وأوضح المهندس جلال الحدي مدير المشروع بشأن ذلك أن مشروع طريق" كالتكس_ الغزل والنسيج " يعد ضمن المشاريع الاستراتيجية التي عمل عليها صندوق صيانة الطرق داخل العاصمة عدن ،كونه من الطرق الرئيسية في مديرية  المنصورة  والذي يربط مناطق المديرية ببعضها.

وأكد الحدي  أن الأعمال جرت على قدما وساق للانتهاء من المشروع رغم ازدحام  سير  المركبات عليه ، إلا أنه تم إنجازه بحسب  الخطة المعدة له مع مراعاة تطبيق المعايير الهندسية للصيانة  ،  وقد جرى الانتهاء من عمليات الطلاء الحراري للطريق وترسيم خطوط السير والمشاة وتطبيق السلامة المرورية .

والجدير ذكره أن  المشروع الاستراتيجي "كالتكس_ الغزل والنسيج " في المنصورة وكثير من المشاريع الجارية في العاصمة عدن تدخل في الاستراتيجية الوطنية إلى جانب التمويل من البنك الدولي لعدد من المشاريع منها جولة" الرحاب _ كنديان " باشراف وحدة تنفيذ المشاريع الدولية التابعة لصندوق صيانة الطرق في عدن.

صادر عن: الإدارة العامة  للعلاقات العامة و الإعلام  بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي _ العاصمة عدن.

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: صندوق صیانة الطرق الغزل والنسیج الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

طلاب العلاقات العامة بـ آداب حلوان يناقشون مشروعات تخرجهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش طلاب شعبة العلاقات العامة والإعلان بقسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة حلوان مشروعات تخرجهم تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتورة مها حسني، عميد كلية الآداب، وبإشراف الدكتورة سحر فاروق، رئيس القسم.

وجاءت النتائج  كالتالى حيث فاز مشروعا "ثغرة" و"تحتوت" بجائزة أفضل مطبوعات، بينما حصل مشروعا "ثغرة" و"كنترول إس" على جائزة أفضل إعلان تليفزيوني، ونال مشروع "كنترول إس" جائزة أفضل فكرة، فيما تميز مشروع "تحوت" بحصوله على جائزتي أفضل عرض تقديمي وأفضل شعار (لوجو). أما جائزة أفضل ملف معلوماتي فقد تشاركها مشروعا "اسكتيا" و"ثغرة"، في حين تفوق مشروع "اسكتيا" في فئة أفضل وسائل تواصل اجتماعي. 

عكست هذه النتائج تنوع المهارات والإبداعات التي قدمها طلاب شعبة العلاقات العامة والإعلان في مشروعات تخرجهم.

وجاء مشروع "أسكتيا" تحت شعار "عيشها معانا ببساطة" وهو حملة إعلامية توعوية تركز على أسلوب المينيماليزم كوسيلة لمواجهة الاستهلاك الزائد في المجتمع. المينيماليزم هو نهج حياتي يركز على الاحتياجات الأساسية ويتجنب كل ما هو غير ضروري في مختلف جوانب الحياة.

وتهدف الحملة إلى تعريف المجتمع المصري بمفهوم المينيماليزم وتشجيع تغيير السلوكيات الاستهلاكية المفرطة. كما تسعى إلى توضيح الفرق بين الاحتياجات والرغبات، وتقديم إرشادات حول تطبيق المينيماليزم في مجالات الحياة المختلفة مثل العمل، إدارة الوقت، العلاقات الشخصية، الديكور، والممتلكات.

ويهدف المشروع أيضًا إلى دعم الاقتصاد المصري من خلال الترويج لترشيد الاستهلاك والحفاظ على الموارد المالية، كما يتماشى مع مبادئ التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، حيث يشجع على الاستدامة وإعادة استخدام الممتلكات وتدويرها.
وتتمثل الجهات المستفيدة من المشروع حيث تشمل وزارة البيئة، وزارة الثقافة، ووزارة المالية، وقد أشرفت على المشروع الدكتورة سمر عبد الكريم.

ومشروع تحوت "حضارتنا بطريقتنا": وتهدف إلى تعزيز وإحياء الهوية المصرية وذلك عن طريق الجمع بين الماضي والحاضر وذلك باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة، لخلق بيئة تخيلية لحياة المصري القديم، بهدف تقديم صوره مبسطه للمُتابع. 
بالإضافة إلى تصحيح المغالطات التاريخية حول الحضارة المصرية القديمة، وكذلك التوعية بإنجازات المصري القديم في مختلف المجالات، وبعض الأبعاد الأخرى كمواجهة أفكار مثل حملات الافروسنتريك و نسب بناء الأهرامات لحضارات أخرى وغيرها من الافتراءات و كل ذلك مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية لمحاولة إيصال الصور ببساطة و وضوح، وتتمثل الجهات المُستفيدة من المشروع : (وزارة السياحة والآثار المصرية، وزارة الشباب و الرياضة المصرية ، منظمة حماية التراث العالمي ICCROM، الاتحاد الدولي للمتاحف ICOM، المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي (تراث) تحت رعاية اليونسكو)، وجاء المشروع تحت إشراف الدكتور محمد جبر .

مقالات مشابهة

  • استمرار متابعة اعمال فتح الشوارع وتمهيد الطرق بمنطقة زرزارة بالغردقة
  • طلاب العلاقات العامة بـ آداب حلوان يناقشون مشروعات تخرجهم
  • مصادر: صفقات الاتحاد ستكون بتمويل من صندوق الاستثمارات وبرنامج الاستقطابات
  • مدبولي: نثق في قدرة قطاع الاستثمار المحلي على تنفيذ مشروعات عالمية بمصر
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروري
  • إسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة «ACWA POWER»
  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألفا و255 مشروعا في الشرقية
  • وزيرة البلدية: انتهاء أعمال التطوير والصيانة في مشروع دروازة العبدالرزاق بالقريب العاجل