أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع اليوم الاحد عن فتح باب التسجيل للتأهيل لمسابقة (روبوتكس) الدولية غدا الاثنين والتي ستقام بجمهورية إستونيا في 17 و 18 نوفمبر المقبل.

وقال مدير عام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع ندا الديحاني في بيان صحفي ان فتح باب التسجيل للكويتيين الذين يمتلكون الموهبة والافكار الإبداعية للمشاركة في تصفيات هذا المحفل الدولي سيبدأ من 25 سبتمبر الى 3 أكتوبر 2023 من الفئة العمرية 14 و15 عاما من الجنسيين عبر الرابط المتاح في صفحة الانستغرام الخاصة بالمركز.

وأضاف الديحاني ان الهدف من المشاركة في مثل هذه الفعاليات يأتي في إطار سعي المركز المتواصل لتشجيع وتحفيز الطلاب وصقل مهاراتهم وتنمية ثقافتهم ومعلوماتهم في مجال صناعة وتطوير الروبوتات بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الابتكار والابداع.

وأوضح أن نظام المسابقة يعتمد بشكل عام على تحدي الفرق حيث يتكون كل فريق من عضوين إلى ثلاثة أعضاء وستمثل الفرق المشاركة دولة الكويت في هذه المسابقة العالمية.

وأشار إلى أن المركز سيقدم الدورات التدريبية اللازمة لتجهيز الفرق المشاركة وتدريبهم وتأهيلهم وتهيئتهم لكيفية تصميم وبناء وبرمجة الروبوت والتحكم به للدخول في التحديات مع الفرق المشاركة من الدول الأخرى.

وأضاف أنه سيتم اختيار أفضل 3 فرق من المشاركين في التصفيات لهذه المسابقة العالمية حسب الشروط والأحكام المذكورة في رابط التسجيل الخاص بالمسابقة.

وتعد مسابقة روبوتكس الدولية التي تقام في إستونيا مهرجانا سنويا للروبوتات يجمع بين ألاف المهندسين والمبتكرين والطلاب والمتنافسين وصناع التكنولوجيا حيث شارك العام الماضي ما يقارب من 3000 متنافس من 28 دولة حول العالم.

المصدر كونا الوسومصباح الأحمد للموهبة مسابقة "روبوتكس"

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: صباح الأحمد للموهبة الأحمد للموهبة

إقرأ أيضاً:

“ويفا” يفتح تحقيقًا باحتفالية جود بيلينغهام

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” تحقيقًا تأديبيًا اليوم الإثنين باحتفالية الإنكليزي جود بيلينغهام بعد تسجيله هدف التعادل أمام سلوفاكيا من مقصية رائعة أعاد معها الأمل لمنتخب “الأسود الثلاثة” الذي كان على وشك توديع بطولة أوروبا 2024.
وأمس الأحد، أفلت منتخب إنكلترا بأعجوبة من شبح الإقصاء في بطولة “يورو 2024″، بتحقيقه “ريمونتادا” مثيرة أمام نظيره السلوفاكي، بالفوز بهدفين لهدف على ملعب “فيلتينس أرينا” بغيلسنكيرشن، في ثمن النهائي.
وسجّل بيلينغهام هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت البدل عن الضائع، ليحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين نجح خلالهما المهاجم هاري كاين في خطف هدف الفوز، لتضرب إنكلترا موعدًا مع سويسرا في ربع النهائي.

فتح تحقيق تأديبي باحتفالية بيلينغهام
في أعقاب الهدف، أظهر فيديو بيلينغهام (21 عامًا) وهو يحاكي وضع يديه على أعضائه التناسلية في حين كان يبدو أنه ينظر إلى مقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي.
وأفاد الاتحاد الأوروبي في بيان بأنه تم فتح تحقيق في “انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قبل لاعب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم جود بيلينغهام، بعد حدوثه في نطاق هذه المباراة”.
من جهته، نشر بيلينغهام الحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي، رافضًا التلميحات بأنها كانت تستهدف اللاعبين والجهاز الفني السلوفاكي.
وقال على منصة “إكس” (تويتر سابقًا): إن هذه الحركة لم تكن أكثر “من مزحة خاصة تجاه بعض الأصدقاء المقربين الذين كانوا حاضرين في المباراة”، مضيفًا أنه لا يكنّ “سوى الاحترام” للمنتخب السلوفاكي.
وقال كين عن هدف بيلينغهام، الذي وصفه بأنه “واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ البلاد، لشبكة (أي.تي.في): “يا له من هدف. فقد أبقى آمالنا في البطولة حية”.
وقال بيلينغهام: “كنا على بعد 30 ثانية من العودة إلى البلاد، تشعر وكأنك خذلت أمتك وركلة واحدة للكرة و(أصبح) كل شيء على ما يرام، وأضاف: “لم أرد اختبار هذا الشعور، لكن حين يحدث فإن الشعور يكون رائعًا.
وضرب منتخب “الأسود الثلاثة” موعدًا، السبت المقبل، في ربع النهائي مع المنتخب السويسري، الذي تأهل بدوره على حساب إيطاليا، على ملعب “مركور شبيل أرينا” في دوسلدورف.

قناة العربي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مركز صباح الأحمد: 12 طالباً انضموا إلى برنامج “مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله”
  • أمين الباحة يُكرم الجهات المشاركة وفريق عمل حملة “جود الباحة”
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية
  • “إثراء” يطلق المسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا1 في المدراس
  • 15 فريقاً تتنافس في مسابقة «محكمة صورية» دولية للنزاعات
  • المرتضى رعى مسابقة مشروع استرداد بوابة طرابلس في نقابة المهندسين
  • تتويج الحافظة “ياسمين ولد دالي” بالمرتبة الأولى في مسابقة التبيان الدولية للقرآن الكريم
  • “ويفا” يفتح تحقيقًا باحتفالية جود بيلينغهام
  • معهد “سرب” يفتح التسجيل في تخصصات صناعة الخطوط الحديدية
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع