أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، شن غارات على أهداف في غزة، في هجوم جوي هو الثاني على القطاع خلال 24 ساعة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة "إكس"، "تويتر" سابقا، إن الجيش بدأ بتنفيذ غارات على غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن طائرة إسرائيلية أغارت على موقع شرق مخيم البريج، وسط قطاع غزة.

وقالت إن طائرة من دون طيار استهدفت موقعا شرق المخيم بالقرب من السياج الفاصل، مما أدى إلى تدميره دون أن تتحدث عن إصابات.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن 5 أشخاص أصيبوا برصاص إسرائيلي، خلال تظاهرات على حدود غزة الشرقية في وقت سابق من الأحد.

تجدد احتجاجات الحدود

شهد الأسبوع الماضي تجددت الاحتجاجات التي ينظمها فلسطينيون، على طول السياج الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة المحاصر، وفق "فرانس برس". السبت نفذ الجيش الإسرائيلي غارة بطائرة مسيّرة على غزة بعد احتجاجات عنيفة، مما أسفر عن إصابة 3 فلسطينيين. تزامنت الاحتجاجات مع إغلاق إسرائيل معبر إيريز (بيت حانون) الحدودي، وهو معبر للمشاة بين الجانبين. كان يفترض أن يستأنف المعبر عمله الأحد الماضي بعد احتفالات رأس السنة العبرية، لكن "تقييما أمنيا" إسرائيليا قضى بتأجيل ذلك.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي غزة مخيم البريج وزارة الصحة الفلسطينية الجيش الإسرائيلي قطاع غزة الغارات الجوية الجيش الإسرائيلي غزة مخيم البريج وزارة الصحة الفلسطينية أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يصدر 26 قرارًا لإزالة التعديات ومخالفات البناء بالساحل الشمالي

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 26 قرارًا إداريًا لإزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة تحت ولاية أجهزة تنمية (مدينة القاهرة الجديدة – القطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي – القطاع الثالث للساحل الشمالي الغربي)، ونصت القرارات على أن تزال مخالفات البناء المقامة خارج حدود قطعة الأرض رقم 8 امتداد غرب الجولف - المعارض - التجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة، والمتمثلة في تنفيذ مظلة وطلمبات تموين سيارات وماكينة صراف آلي، وكذا جزء من مبنى دور أرضي وسور حديدي فاصل على حدود الأرض المجاورة.

إزالة مخالفات البناء المقامة قبلي طريق إسكندرية – مطروح

كما نص قرار آخر أصدره الوزير، على إزالة مخالفات البناء المقامة قبلي طريق إسكندرية – مطروح بقرية سياحية داخل حدود جهاز تنمية القطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي، والمتمثلة في بناء بدروم مخالف، والمبنى المقام يبعد عن طريق الخدمة بحوالي 15 مترًا تقريبًا بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

ونص قرار آخر على أن تزال مخالفات البناء الواقعة بالقطعة رقم 141 بمنطقة السواني البحرية داخل حدود جهاز تنمية القطاع الثالث للساحل الشمالي الغربي، والمتمثلة في بناء تعلية دور ثالث علوى، وأعمدة وسقف خرساني وأعمدة الدور الرابع العلوى بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

ونصت قرارات أخرى أصدرها المهندس شريف الشربيني، على إزالة مخالفات البناء المقامة على 22 قطعة أرض بمنطقة رأس الحكمة داخل حدود جهاز تنمية القطاع الثالث للساحل الشمالي الغربي، والمتمثلة في إقامة مبان مكونة من أدور أرضي «سكني - محال»، وأخرى تشمل أدوارًا متكررة، وفيلا، وأسوارا، بمرحلة التشطيبات الخارجية، وأخرى بدون تشطيب، وعمارة سكنية أرضي + 3 أدوار متكررة، بمساحات مختلفة، وأعمال تشوينات طوب أبيض بدون سند قانوني أو تراخيص بناء.

إزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة بقطعة أرض بقرية سياحية

ونص قرار آخر على إزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة بقطعة أرض بقرية سياحية كائنة بحرى الطريق الساحلي إسكندرية/ مطروح، داخل حدود جهاز تنمية القطاع الثالث للساحل الشمالي الغربي، والمتمثلة في بناء محطة محمول، بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

وتضمنت القرارات أن تتولى أجهزة تنمية ( مدينة القاهرة الجديدة – القطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي – القطاع الثالث للساحل الشمالي الغربي)، بمعاونة شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص تنفيذ القرارات.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات متزامنة على 7 مناطق في عمق وجنوبي لبنان
  • بالفيديو: غارات إسرائيلية تستهدف عدة مناطق جنوبي لبنان
  • غارات إسرائيلية تستهدف مناطق في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يصدر بيانا بشأن قصفه مدرسة وسط غزة
  • وزير الإسكان يصدر 26 قرارًا لإزالة التعديات ومخالفات البناء بالساحل الشمالي
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي ينتشر في شمال الضفة الغربية لمنع احتجاجات ضد التوسع الاستيطاني
  • غارات الإحتلال تتواصل على القطاع .. واليونيسف: الوضع الإنساني يتفاقم في غزة
  • الجيش الأمريكي ينفي علمه بأي خطة إسرائيلية حول اليوم التالي في غزة
  • "حزب الله" يهاجم مواقع عسكرية وإسرائيل تقصف جنوب لبنان بالفوسفور
  • احتجاجات أمام "الخارجية البريطانية" للمطالبة بوقف بيع الأسلحة لإسرائيل