صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@04:20:18 GMT

«ديربي شمال لندن» يوزع «الهدايا»!

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

 
لندن (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «القائد» ينهي أحزان «الشياطين»! سيتي يعزز صدارة «البريميرليج»


انتهى «ديربي شمال لندن» بين أرسنال، وصيف البطل، وضيفه وجاره توتنهام، بالتعادل 2-2، فيما واصل ليفربول بدايته القوية، بتحقيقه فوزه الخامس توالياً، وكان على حساب ضيفه وستهام 3-1، في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي شهدت نتيجة مخيبة أخرى لتشيلسي بسقوطه على أرضه أمام أستون فيلا 0-1.


على «استاد الإمارات»، قدم أرسنال وتوتنهام مباراة مثيرة، لكنها انتهت حسابياً لمصلحة مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر وليفربول، إذ ابتعدا بفارق 4 نقاط عن «البلومون» الفائزين على نوتنجهام فوريست 2-0، فيما باتا متخلفين بفارق نقطتين عن «الريدز» الثاني.
كما استفاد برايتون من نتيجة «ديربي شمال لندن»، إذ بات ثالثاً بـ 15 نقطة، بعدما حول تخلفه أمام ضيفه بورنموث بهدف دومينيك سولانكي، إلى فوز 3-1، بفضل هدية المجري ميلوش كيركيز بالخطأ في مرماه، و«ثنائية» البديل الياباني كاورو ميتوما.
ودخل توتنهام لقاءه مع جاره اللدود طامحاً إلى فوزه الأول في الدوري على أرض «المدفعجية» منذ 20 نوفمبر 2010 «3-2»، لكن بداية فريق المدرب الأسترالي أنج بوستيكوجلو لم تكن مثالية، إذ وجد نفسه متخلفاً في الدقيقة 26 بـ «النيران الصديقة»، بعدما حول الأرجنتيني كريستيان روميرو الكرة في مرمى فريقه، عن طريق الخطأ، خلال محاولته اعتراض كرة عرضية لبوكايو ساكا.
لكن الفريقين دخلا إلى استراحة الشوطين، وهما على المسافة ذاتها بفضل الكوري الجنوبي هيونج مين سون الذي أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 42، بعدما وصلته الكرة من جيمس ماديسون.
وعاد أرسنال إلى التقدم في بداية الشوط الثاني، بفضل السيئ الحظ روميو الذي لمس الكرة بيده داخل المنطقة المحرمة، فانبرى ساكا لركلة الجزاء بنجاح «54»، لكن الإيطالي جورجينيو رفض هدية الأرجنتيني، وارتكب بدوره خطأ فادحاً، بعد ثوانٍ معدودة على تقدم فريقه، ما سمح لماديسون بانتزاع الكرة منه، وتمريرها إلى سون الذي سددها بيمناه زاحفة في الشباك (55).
وعلى ملعب «أنفيلد» وبقيادة المصري محمد صلاح والأوروجوياني داروين نونييز، واصل ليفربول، الطامح إلى تعويض خيبة الموسم الماضي، وفشله في احتلال أحد المراكز الأربعة المؤهلة إلى دوري الأبطال، بدايته القوية بتحقيقه الفوز الخامس توالياً، وذلك على حساب ضيفه وستهام 2-1، ووضع صلاح فريق المدرب الألماني يورجن كلوب في المقدمة من ركلة جزاء اقتنصها بنفسه من المغربي نايف أكرد «16».
ولكن وستهام عاد إلى اللقاء قبيل نهاية الشوط الأول، بفضل رأسية لجارود بوين «42»، قبل أن يعود ويتخلف بعد ربع ساعة على بداية الثاني بهدف جميل لنونييز الذي تلقف الكرة مباشرة وحولها في الشباك بشكل رائع، بعد تمريرة متقنة من الأرجنتيني أليكيسيس ماك أليستر «60»، قبل أن يؤكد البديل البرتغالي جوتا الهزيمة السابعة توالياً لوستهام على أرض «الحمر» بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 85، إثر ركلة ركنية وتمريرة رأسية من الهولندي فيرجيل فان دايك.
وعلى «ستامفورد بريدج»، بات المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في وضع لا يحسد عليه مع فريقه الجديد تشيلسي، وذلك بعد السقوط على أرضه أمام أستون فيلا بهدف سجله أولي واتكنز في الدقيقة 73 من لقاء أكمله «البلوز» بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي الشاب مالو جوستو في الدقيقة 58، وبذلك، اكتفى تشيلسي بفوز يتيم منذ بداية الموسم، مقابل ثلاث هزائم، وتعادلين، ما يؤشر إلى أن شيئاً لم يتغير منذ الموسم الماضي الذي أنهاه في المركز الثاني عشر، رغم الأموال الطائلة التي أنفقها هذا الصيف وتعاقده مع بوكيتينو.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي أرسنال توتنهام ليفربول وستهام مانشستر سيتي تشيلسي

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.750 حقيبة إيوائية في عدة أقاليم بباكستان

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 1.750 حقيبة إيوائية في منطقة قلعة سيف الله بإقليم بلوشستان، ومنطقتي سانقهر وجاكوب آباد بإقليم السند ومنطقة رانجبور بإقليم البنجاب في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 12.250 فردًا من الأسر الأشد احتياجًا في المناطق المتضررة من الفيضانات، ضمن المرحلة الرابعة من مشروع توزيع المواد الإيوائية والحقائب الشتوية في باكستان للعام 2024م. ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة الفئات المحتاجة والمتضررة في شتى بقاع الأرض
9

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد الهجوم الإيراني: سنختار الوقت المناسب لإثبات قدراتنا الهجومية الدقيقة المباغتة
  • شاهد بالفيديو.. الممثلة الحسناء وجدان عادل تحكي الجزء الثاني من قصتها مع “الدعامي” الذي تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة كادت أن تودي بحياتها
  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟
  • العين يتعاقد مع الأرجنتيني جينو إنفانتينو
  • أزهر الغربية.. إنطلاق الموسم الثاني لمشروع "نحلة الأزهر ضمن مبادرة "بداية"
  • الشرطة الإسبانية تصل إلى الشخص الذي رمى مقذوفات في ديربي مدريد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.750 حقيبة إيوائية في عدة أقاليم بباكستان
  • ‏عــاجــل - مصادر لـ الحدث العربية: الشخص الثاني الذي قتل مع نضال عبد الخالق هو عماد عودة
  • من هو رجل الحرس الثوري الثاني الذي اغتيل مع نصرالله؟.. ولماذا تواجد في لبنان؟
  • الثروة السمكية: الطحالب الدقيقة ستوفر 13 مليون طن من الأعلاف بحلول 2030