استعرض برنامج «السفيرة عزيزة»، تقديم الإعلاميتين سالي شاهين وسناء منصور عبر فضائية «dmc»، تقريرا تليفزيونيا حول احتفالية مؤسسة «حياة كريمة» باليوم العالمي للغة الإشارة.

مبادرة «اتكلم هنسمعك»

وجاء التقرير مصحوبا بتعليق صوتي يفيد: «اهتمامها بكافة فئات المجتمع ليس كلاما، وإنما نراها على أرض الواقع من خلال مبادراتها الكثيرة، مثل مبادرة «اتكلم هنسمعك» والتي نظمت من خلالها مؤسسة «حياة كريمة» احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للغة الإشارة في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهيلية، والتي قدمت مجموعة مختلفة من أشكال الدعم المادب والنفسي، لتأكد المؤسسة على كونها داعم وسند قوي لذوي الهمم في جميع أنحاء الجمهورية بمشاركة 250 متطوع ومتطوعة».

وقالت مروة فخري، المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة: ««حياة كريمة» لكل المواطنين لذلك يتم استهداف كل فئات المجتمع، ولا نترك مناسبة إلا ويتم إقامة احتفالية لكل المستهدفين منها، ومن هذا المنطلق نظمت «حياة كريمة» احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للغة الإشارة».

قدرات الصم ومشاركتهم في المجتمع

وفي نفس الصدد، أضافت إسراء مجدي، منسق تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بمؤسسة حياة كريمة: «حاولنا جمع كل الصم الذين يقدمون براءة اختراع بسيطة أو مشغولات يدوية من أجل تسليط الضوء عليهم وتعريف الناس بقدراتهم وإمكانيتهم بالمشاركة في المجتمع بشكل فعال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصم حياة كريمة لغة الإشارة مشغولات يدوية براءة اختراع اتكلم هنسمعك حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

"الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم

تنظم وزارة الشباب والرياضة بعد غد الأربعاء، احتفالية بمحافظة الفيوم، بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة، وذلك بالقاعة الكبرى بنادي محافظة الفيوم، بمشاركة ١٥٠ شاباً من القيادات الشبابية وأعضاء نادي القيادات الشبابية والكيانات الشبابية وحملة بشبابها وكذلك المبادرين في مجال البيئة والمناخ.

ويستهدف الاحتفال توجيه الشباب المصري نحو الاهتمام بالبيئة والتركيز على قضايا المناخ محلياً وعالمياً، ومن المقرر أن يشارك في الاحتفال محاضرين من وزارة البيئة، كما يقام على هامشه معرضاً لأصحاب التجارب والمبادرات الشبابية الناجحة.




 

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم شهر اللغة العربية في الهند
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لـ (جائزته في دورتها الثالثة)
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لجائزته
  • «السفيرة عزيزة» يهنئ المصريين بذكرى 30 يونيو: أعظم يوم في تاريخنا المعاصر
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • استشارية أمراض جلدية توضح لـ«السفيرة عزيزة» أسباب اختلاف درجات ضربة الشمس