قال  المحلل الاقتصادي عاصم منصور، أن الصين صاحبة أكبر ثاني اقتصاد عالمي، لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبى تضرر كثيرا بسبب انفصاله اقتصاديا عن روسيا. 

وأضاف عاصم منصور خلال مداخلة هاتفية مع قناة "اكسترا نيوز"، أن انفصال الاقتصاد الصيني عن الاتحاد الأوروبى وأمريكا يسبب أضرار اقتصادية ضخمة لا يمكن تخيلها.

وأكد المحلل الاقتصادى، أن التلويح بالانفصال الاقتصاد الصيني، سيعيد الكثير من الملفات بين الاتحاد الاوروبي وامريكا من جانب والصين من جانب آخر لـ طاولة النقاشات.

الاتحاد الأوروبي

وقال نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد الأوروبي فالديس دومبروفسكيس، إن الاتحاد الأوروبي ليس لديه أي نية للانفصال عن الصين في التعاملات المختلفة، وفق ما ذكرت شبكة سي إن بي سي الأمريكية.

وأضاف أوروبا تحتاج إلى حماية نفسها عندما يتم إساءة استخدام انفتاحها، حيث يتطلع الجانبان إلى تهدئة التوترات المتزايدة بشأن الجغرافيا السياسية والتجارة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الاتحاد الأوروبي الاقتصاد الصيني الاتحاد الأوروبي وأمريكا الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

ماكرون: الاتحاد الأوروبي قد يموت إذا لم يعزز قدرته التنافسية مع الصين وأمريكا

حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أن الاتحاد الأوروبي قد يموت إذا لم يعزز قدرته التنافسية مع الصين والولايات المتحدة.
وقال ماكرون في حديثه في الحوار العالمي في برلين، إن واشنطن وبكين تتفوقان على الاتحاد الأوروبي في كل من الإنتاج الاقتصادي والاستثمار، مؤكدًا أن أوروبا لن تكون قادرة على المنافسة مع الدول الأخرى إذا لم تتحرك بسرعة لإكمال الاتحاد المصرفي، وجعل قواعد التجارة العالمية أكثر عدالة.

تحدٍ وجودي

وكان رئيس البنك المركزي الأوروبي السابق ماريو دراجي قد وجه إنذارًا مماثلا في الشهر الماضي، محذرًا من أن الاتحاد الأوروبي يواجه "تحديًا وجوديًا" إذا لم يغير اقتصاده بشكل جذري، بما في ذلك إمكانية إصدار سندات مشتركة، ليظل قادرا على المنافسة.

أخبار متعلقة الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم 10 مليارات يورو لمناطق الفيضاناتالاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان وغزةلبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين

وسط عدم توافق.. #ماكرون يبحث عن رئيس وزراء جديد لـ #فرنسا#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/FsuGWbZ8AD pic.twitter.com/d2EsKCcZW0— صحيفة اليوم (@alyaum) August 27, 2024


وقال ماكرون: "الاتحاد الأوروبي قد يموت، نحن نقترب من لحظة مهمة للغاية، لقد انتهى نموذجنا السابق، لقد انتهينا، نحن نبالغ في عملية التنظيم ولا نستثمر بما يكفي، وفي العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة، إذا اتبعنا طريقتنا الكلاسيكية، سنخرج من السوق".

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: القوى العظمى شريكة في الحروب الدائرة بالشرق الأوسط
  • الصين تحث الاتحاد الأوروبي على حل النزاعات التجارية من خلال المشاورات
  • محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو)
  • عمرو أديب عن حفل تخرج الكليات الحربية: قواتنا المسلحة صاحبة قدرات لا يمكن تخيلها
  • ماكرون يخشى موتها.. هل تتجه أوروبا نحو حرب اقتصادية باردة مع الصين!
  • ديلويت توش توهماتسو: ليبيا بحاجة ماسة لإرساء رؤية وطنية لتنويع الاقتصاد
  • الاتحاد الأوروبي يمهد الطريق أمام فرض رسوم جديدة على الصين
  • رئيس وزراء المجر: أوروبا تتجه نحو حرب اقتصادية باردة مع الصين
  • هل يتجه الاتحاد الأوروبي نحو "حرب اقتصادية باردة" مع الصين؟
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي قد يموت إذا لم يعزز قدرته التنافسية مع الصين وأمريكا