جريدة الوطن:
2024-09-28@05:33:37 GMT

استعراض خطط وبرامج الجمعية الطبية العمانية

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

استعراض خطط وبرامج الجمعية الطبية العمانية

مسقط ـ «الوطن»:

عقد مجلس إدارة الجمعية الطبية العُمانية اجتماعه الرابع للعام الحالي ترأَّسه الدكتور وليد بن خالد الزدجالي رئيس مجلس إدارة الجمعية وبمشاركة أعضاء مجلس الإدارة حضوريًّا وعبر الاتصال المرئي. تم خلال الاجتماع استعراض البنود المدرجة بجدول الأعمال وأبرزها تدشين البرنامج التدريبي للجمعية الذي يتضمن عددًا من الموضوعات في التخصصات الطبية.

كما تمَّ استعراض المرئيات المتعلقة بتأسيس مجلس إدارة مركز التدريب، إلى جانب مناقشة أبرز احتياجات الجمعية للفترة المقبلة. وشمل الاجتماع مناقشة روابط موافقات المؤتمرات الدولية للروابط العلمية ووضع التوصيات بشأنها، بالإضافة إلى مناقشة آليَّة التسجيل العالمي للمجلة العلمية للجمعية بما يعزز من دَوْرها في المجالات البحثية والأكاديمية، مختتمًا باستعراض مهام اللجان المنبثقة من مجلس إدارة الجمعية ومناقشة مجالات التطوير والتحديث في المهام والمسؤوليات الموكلة إليها.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية إنَّه تمَّ خلال الاجتماع الإفصاح عن سلسلة من البرامج التدريبية والتي تنطلق في مطلع أكتوبر المقبل حيث تأتي انسجامًا مع أهداف واختصاصات الجمعية الطبية العُمانية من حيث تعزيز وتطوير البيئة العلمية والمعرفية لأعضاء للجمعية الهادفة إلى إثراء المهارات والكفايات المهنية للأطباء، وتزويدهم ببرامج التدريب التخصصية وفق أحدث المعايير الدولية وإكسابهم المهارات اللازمة بما يخدم حياتهم المهنية. وأضاف سيتمُّ تنفيذ البرامج التدريبية بالشراكة مع شركة جيتس وهي إحدى الشركات الرائدة في مجالات التعليم والتدريب.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مجلس إدارة الجمعیة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لمناقشة سبل التعاون الفترة المقبلة

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، مدير الصحة والتغذية والسكان لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي، ميشيل جرانجولاتي، والوفد المرافق له، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات العمل المشتركة، ومناقشة سبل التعاون خلال الفترة المقبلة في كل من القطاع الصحي والتنمية البشرية، وذلك اليوم الخميس بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى العامرية والمركز الصحي ببرج العرب وزير الصحة: زيادة ضخ الأدوية بالسوق المحلي بـ133 مليون عبوة إضافية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بوفد البنك الدولي، مؤكداً على أهمية التوسع في المشروعات المشتركة خلال الفترة المقبلة، بما يضمن تحقيق استراتيجية الوزارة للارتقاء بالقطاع الصحي، وتحقيق أفضل رعاية صحية للمواطنين.

وأضاف "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون المستقبلي ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية، ومن بينها تنظيم الأسرة وتعزيز الصحة الانجابية والتغذوية، حيث تم مناقشة دعم الصحة والتعليم والتغذية للأطفال من عمر يوم وحتى 6 سنوات، ومرحلة الدراسة من عمر 6 إلى 18 سنة، حيث وجه الوزير في هذا الشأن بالاهتمام بالتغذية بالطفل منذ بداية حمل الأم، من خلال رفع وعي الأم بالأساليب الصحيحة للتغذية التي تضمن صحة وسلامة الطفل قبل مولده.

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون المشترك للاستثمار في رأس المال البشري، وتوفير التدريبات المختلفة التربوية المهنية، بما يضمن صقل مهارات القوى البشرية وتحقيق أهداف استراتيجية الوزارة للارتقاء بالقطاع الصحي وأهداف المشروع القومي للتنمية البشرية، موضحاً أن الاجتماع تناول مناقشة تنظيم دائرة مستديرة بين كافة الوزراء المعنيين بالتنمية البشرية والبنك الدولي، لمناقشة آليات التعاون المشترك لدعم خطة المشروع.

وقال "عبدالغفار" إن الاجتماع تضمن مناقشة موقف التعاون الحالي والمستقبلي في مجال اللقاحات، ومن بينها جدري القرود، حيث أن الوزير أكد العمل على توفير مخزون استراتيجي من اللقاحات محلياً، والعمل على توفير احتياجات دول القارة الأفريقية من اللقاحات.

 

مقالات مشابهة

  • 4530 زائراً لفعاليات وبرامج “معرض التخصصات الجامعي” في دورته السادسة
  • وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لمناقشة التعاون في القطاع الصحي والتنمية البشرية
  • وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي المشروع القومي للتنمية البشرية
  • وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لمناقشة سبل التعاون الفترة المقبلة
  • وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي سبل التعاون المشترك
  • "جهاز الرقابة" يشارك في اجتماع "الأسوساي" والندوة التاسعة المصاحبة بالهند
  • مجلس جامعة دمنهور يعتمد الدرحات العلمية للباحثين
  • استعراض الفرص الاستثمارية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين عُمان وأذربيجان
  • مناقشة تحسين الخدمات الصحية بمدارس مسقط
  • مجلس إدارة "التنمية السياحية" يناقش مقترحات تحفيز سرعة الانتهاء من الغرف والوحدات الفندقية