أخبار ليبيا 24

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي عبدالله اللافي أهمية الدور الدولي في مساعدة ليبيا من خلال خبراء دوليين مختصين، لتقييم حجم الدمار، الناجم عن كارثة العاصفة دانيال، التي أودت بحياة آلاف الليبيين في مدن الجبل الأخضر.

وأشاد اللافي، بحسب بيان المجلس الرئاسي، بالدور الكبير الذي قام به فريق الإنقاذ الإسباني منذ وقوع، داعياً إلى توحيد الجهود كلها عبر إدارة موحدة في التعامل مع الأزمة.

وثمن عضو المجلس الرئاسي، في أثناء لقائه السفير الإسباني خافيير لاراشي، جهود مملكة إسبانيا من أجل إنقاذ ما يمكن من الضحايا، ومساعدة الأهالي في الوصول إلى جثامين أبنائهم.

وأكد السفير الإسباني، خلال اللقاء، مواصلة العمل من أجل المساعدة الإنسانية في المدن التي اجتاحتها الفيضانات من خلال الفرق المختصة بالدعم النفسي للمتضررين الذين فقدوا أسرهم وممتلكاتهم، وفريق مختص آخر في الأوبئة، لإجراء التحاليل اللازمة للتربة ومياه الشرب، الذي سيصل قريبا مدينة درنة.

وفي 18 سبتمبر، أعلن فريق الإنقاذ الإسباني انتهاء مهمته في درنة التي شهدت كارثة الفيضان الذي أودى بحياة الآلاف من الأشخاص.

وارتفع عدد الوفيات جراء العاصفة المتوسطية دانيال، إلى 3845 حالة، وفقا للأرقام الموثقة والمسجّلة لدى وزارة الصحة بالحكومة المكلفة من مجلس النواب.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

العرادي عن تأييد الغرياني لقرارات الرئاسي: قرارات خاطئة قانونيًا ولا يستطيع فرضها بشكل ثوري

ليبيا – علق عبد الرزاق العرادي القيادي في حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين على تأييد مفتي المؤتمر الوطني المعزول من البرلمان الصادق الغرياني لقرار المجلس الرئاسي بشأن المصرف المركزي  ،بالقول:” ماقام به المجلس الرئاسي هو تصرف عبثي، لا يملك الاختصاص ولا القوة اللازمة لفرضه، ولذلك فإن الأيام القادمة ستكون صعبة على المواطن الليبي”.

العرادي وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، تابع حديثه:” هنا، الشيخ الصادق حفظه الله يعبر عن رأي يراه صحيحًا من الناحية الثورية بأن ما قام به المجلس الرئاسي كان صائبًا،ولكن في الواقع، قرارات المجلس الرئاسي خاطئة قانونيًا ولا يستطيع فرضها بشكل ثوري بمعنى أن يسيطر على كامل التراب الوطني ويصدر إعلانًا دستوريًا جديدًا يلغي به مجلسي النواب والدولة،و لا يملك المجلس الرئاسي القوة ولا الشعبية الكافية لذلك”.

مقالات مشابهة

  • الرئاسي يبحث مع المخابرات التركية التطورات السياسية في ليبيا
  • مباحثات ليبية صينية في بكين
  • رئيس المخابرات التركي يحط رحاله في طرابلس ويجري مباحثات مع الدبيبة ونائبي الرئاسي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الإعصار “دانيال” في ليبيا
  • “الكبير” يقدم إحاطة حول تداعيات قرارات المجلس الرئاسي على القطاع المصرفي
  • الرئاسي: المنفي شارك القادة الأفارقة في حضور منتدى التعاون الصيني
  • العرادي عن تأييد الغرياني لقرارات الرئاسي: قرارات خاطئة قانونيًا ولا يستطيع فرضها بشكل ثوري
  • وزارة الشؤون الاجتماعية تدشن توزيع الاغاثة للأسر المتضررة في المناطق المنكوبة جراء الامطار والسيول
  •  «المنفي» يُجري مباحثات مع رئيس جمهورية الصين
  • الرئاسي: رئيس الصين أكد وقوفه إلى جانب “المنفي” في الحفاظ على “سيادة ليبيا”