مسقط- الرؤية

عقد مجلس إدارة الجمعية الطبية العمانية اجتماعه الرابع للعام 2023، برئاسة الدكتور وليد بن خالد الزدجالي رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبمشاركة أعضاء مجلس الإدارة حضوريا وعبر الاتصال المرئي.

وشهد الاجتماع استعراض البنود المدرجة بجدول الأعمال والتي تضمنت تدشين البرنامج التدريبي للجمعية واستعراض المرئيات المتعلقة بتأسيس مجلس إدارة مركز التدريب، إلى جانب مناقشة أبرز احتياجات الجمعية للفترة المقبلة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة ضوابط موافقات المؤتمرات الدولية للروابط العلمية ووضع التوصيات بشأنها، ومناقشة آلية التسجيل العالمي للمجلة العلمية للجمعية بما يعزز من دورها في المجالات البحثية والأكاديمية.

واختتم الاجتماع أعماله باستعراض مهام اللجان المنبثقة من مجلس إدارة الجمعية، ومناقشة مجالات التطوير والتحديث في المهام والمسؤوليات الموكلة إليها. 

وحول تدشين البرامج التدريبية للجمعية، أشار الدكتور وليد بن خالد الزدجالي إلى ن سلسلة البرامج التدريبية المؤمل انطلاقها مطلع أكتوبر المقبل تأتي انسجاما مع أهداف واختصاصات الجمعية الطبية العمانية، من حيث تعزيز وتطوير البيئة العلمية والمعرفية لأعضاء للجمعية الهادفة إلى إثراء المهارات والكفايات المهنية للأطباء، وتزويدهم ببرامج التدريب التخصصية وفق أحدث المعايير الدولية وإكسابهم المهارات اللازمة بما يخدم حياتهم المهنية.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ البرامج التدريبية بالشراكة مع شركة جيتس، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجالات التعليم والتدريب، حيث سعت الجمعية إلى اختيار مجموعة من الموضوعات الطبية التخصصية ضمن برنامج التدريب ووفق سلسلة تدريبية لا تقل عن أسبوع لكل موضوع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جمعية المرأة العمانية تطلق مجموعة واسعة من المبادرات التأهيلية والمشاريع المستدامة

 

 

مسقط - الرؤية

بدأت بمقر جمعية المرأة العمانية بمسقط فعاليات البرامج والمبادرات والمشاريع المستدامة التي تنفذها الجمعية، بتنفيذ برنامجين يستفيد منها 46 متدربة من عضوات الجمعية؛ منهن 27 متدربة في مجال التطريز، و18 في مجال الزخرفة؛ بهدف تمكين المرأة العمانية في هذا المجال، وفتح آفاق جديدة لهن في المهن والحرف التي تخدم المرأة والمجتمع، ودعمهن لتنفيذ مشاريع مستدامة تعود بالنفع والفائدة.

وتنظم الجمعية برنامجيْ الخياطة والزخرفة، والتي تستمر حتى الثاني من أغسطس القادم، بالتعاون مع الملحقية الثقافية الإيرانية؛ انطلاقا من التعاون الثقافي القائم؛ حيث يقدم البرنامج مدربات متخصصات في مجالي فن التطريز والزخرفة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

حضر حفل افتتاح الدورة حرم سعادة السفير الإيراني لدى سلطنة عمان، وعدد من أعضاء الملحقية الثقافية بالسفارة ومريم بنت محمد الزدجالية رئيسة جمعية المرأة العمانية بمسقط وعددا من أعضاء اللجنة الثقافية في الجمعية. وأشادت حرم سعادة السفير بعدد المشاركات من محبي الحرف اليدوية، والذي يدل على وعي المرأة العمانية بمثل هذه الدورات التي يعود أثرها على المرأة بصفة خاصة والمجتمع العماني بصفة عامة.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات البرنامج التدريبي "حقوق الإنسان في الجمهورية الجديدة"
  • الفيوم تختتم فعاليات البرنامج التدريبي "حقوق الإنسان في الجمهورية الجديدة"
  • برنامج حول "إدارة التحول المؤسسي الرقمي" في البريمي
  • جمعية المرأة العمانية تطلق مجموعة واسعة من المبادرات التأهيلية والمشاريع المستدامة
  • أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية “حوكمة الذكاء الاصطناعي” وأعضاء المجلس
  • مشجع سعودي يتكلم الصربية بطلاقة مع سافيتش ..فيديو
  • الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد القدم تعدل في النظام الأساسي
  • الشيزاوي: كرة الطائرة العمانية تفتقر للكوادر التدريبية الوطنية
  • وكيل صحة الشرقية: المؤتمرات العلمية تُساهم في رفع كفاءة أداء الكوادر الطبية
  • عاصم محمد عبد الحميد مديرًا للاعلام بالإدارة المركزية بمحافظة الفيوم