قام مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.حسن الفجام بجولة تفقدية في معهد التدريب الإنشائي ومعهد التدريب المهني والمعهد العالي للخدمات الإدارية للاطلاع على سير العملية التعليمية مع بداية انطلاق العام الدراسي والتدريبي الجديد 2024/2023، وتذليل كافة الصعوبات التي قد يواجهها الطلبة وأعضاء الهيئة التدريبية والتدريسية والهيئة الإدارية.


وخلال الجولة أكد الفجام أن إدارة الهيئة تضع مصلحة أبنائها الطلبة فوق كل شيء وحريصة على توفير كل السبل والإمكانيات لتيسير العملية التعليمية ولتكون ناجحة بلا عوائق أو صعوبات ولخلق بيئة تعليمية وتدريبية مناسبة ومحفزه توافق أعلى معايير الجودة.

بدأت الجولة بزيارة ميدانية لمعهد التدريب الإنشائي بمنطقة الصباحية اطلع خلالها الفجام على الورش التدريبية والقاعات الدراسية ووقف على مدى مواءمتها وملاءمتها لاحتياجات المتدربين والمدربين على حد سواء، كما التقى مدير المعهد المهندس محمد العوضي ورؤساء الأقسام العلمية وتم مناقشة العديد من الأمور الهامة كتطوير البرامج التدريبية والمناهج الدراسية بناءً على احتياجات سوق العمل وتعزيز مبدأ القيم والأخلاق الحميدة لدى الطلبة فهم عماد الامة ومستقبلها.

«الداخلية» تنفذ رماية بالذخيرة الحية في ميدان الرماية البحري «ALFA» غداً وبعد غد منذ ساعة الملا يتبنى 8 أولويات على رأسها «البديل الاستراتيجي» و«الحد الأدنى للمتقاعدين» منذ ساعتين

ثم توجه الفجام للمعهد العالي للخدمات الإدارية بمنطقة حولي وكان في استقباله مدير المعهد وداد المضف ورؤساء الأقسام وخلال جولته في المعهد شدد على أهمية الدور الكبير والهام للمدرب وتأثيره على شخصية الطالب والمتدرب وبالأخص بمدى التزامه بالدوام الدراسي وحرصه على حضور كافة المحاضرات وعدم الاستهانة بها لضمان اجتيازه للمقررات المطلوبة وعدم تأخره في التخرج.

واستمرت الجولة لتشمل معهد التدريب المهني بمنطقة الشرق، إذ كان في استقباله مدير المعهد المهندس محمد الهاشمي، والتقى خلالها رؤساء الأقسام العلمية والإدارية وأبدى رغبته ودعمه في التوسع بالتخصصات المطروحة واستحداث برامج تدريبية جديدة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل بقطاعيه الخاص والحكومي، بالإضافة إلى توطيد العلاقات مع القطاع النفطي والعمل على تطوير المناهج الدراسية بالتنسيق مع سوق العمل لسد حاجته من العمالة المهنية المدربة.
كما تم التطرق في الحديث لمقترح منح خريجي المعهد شهادة المتوسط الصناعي وتم تقديمه لوزارة التربية ادارة التربية الخاصة لإجراء اللازم والذي يمكن اعتباره إنجاز كبير للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في تنمية التعليم بكافة مراحله، مؤكدا حرصه على متابعة المقترح والموافقة عليه من قبل قياديي وزارة التربية.

وفي ختام الجولة أكد الفجام على أهمية دعم وتعزيز الجانب الأخلاقي للطلبة وزرع القيم والأخلاقيات الحميدة في نفوسهم وتقديم النصح والإرشاد والتوجيه السليم لهم في هذه المرحلة الهامة من حياتهم، متمنياً للجميع عاماً دراسياً مليئاً بالإنجازات والنجاحات المستمرة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

العمل تعلن تخصصات خريجي مشروع "مهني 2030".. فيديو

استراتيجية وزارة العمل في تطوير منظومة التدريب المهني كانت شاملة على مستوى الجمهورية، تحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة، وبرعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهذه الكلمات أكد محمد الهواري، مدير عام شئون منح التراخيص لمراكز التدريب المهني الخاصة. 

منظومة التدريب المهني 

وأوضح “الهواري”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة "دي إم سي"، أن منظومة التدريب المهني تتكون من 3 عناصر أساسية منها مركز التدريب نفسه والبرامج التدريبية والمدرب وهي التي تقوم على أساسها عملية التدريب لخدمة المتدرب، مشددًا على أنه يتم التدريب على 7 مجالات أساسية وهي المطلوبة في سوق العمل المصرية.

وتحدث عن المجالات الأساسية المطلوبة في سوق العمل المصري، موضحًا أن هذه المجالات منها مساعد الخدمات الصحية وتكنولوجيا المعلومات وأعمال المساحة والإنشاءات وإدارة الأعمال والسكرتارية والصحافة والإعلام وسياحة وفنادق وأعمال بترولية وحفر الآبار، مؤكدًا أن مشروع "مهني 2030" يتوافق وخطة الدولة 2030 ويعتبر مشروعا قوميا وأهدافه الأساسية هو تفعيل قانون العمل المصري في كيفية إصدار تراخيص لمراكز التدريب الخاصة.

وأضاف أنه يتم العمل على الارتقاء بمستوى التدريب المهاري للشباب لما يتوافق مع احتياجات سوق العمل، والقضاء على قياسات مستوى المهارة المضلل الذي كان يتم على أساس غير حقيقي.

مقالات مشابهة

  • تخصيص 5% من المنح الدراسية لطلاب STEM من مدارس المتفوقين: خطوة لتعزيز الدعم التعليمي
  • بالصور … رئيس سلطة الطيران المدني العراقي السيد بنكين ريكاني يباشر مهامه لإدارة السلطة ، بحضور السيد وزير النقل ، ويجري جولة ميدانية لمتابعة سير العمل في الأقسام والشعب الرئيسية للسلطة في مطار بغداد الدولي .
  • "بحوث الصحة الحيوانية" يستقبل وفد خبراء الهيئة القومية لسلامة الغذاء
  • أمير المدينة المنورة يستقبل مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة
  • العمل تعلن تخصصات خريجي مشروع "مهني 2030".. فيديو
  • السؤال اللولبي
  • وكيل صحة الشرقية و مدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدان مستشفيات السعديين والصدر
  • رئيس جامعة الزقازيق: نسعى لإعداد خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل
  • صحة شمال سيناء تناقش المعوقات الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي
  • برنامج تدريبي لتأهيل 1467 معلمة وموجهة رياض أطفال على استراتيجيات التدريس بني سويف