كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، موعد انتهاء مبادرة "زيرو جمارك" وسبب استقرار أسعار الذهب.

 

تراجع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الأحد 1.4% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

وقال "فرج" خلال تصريحاته ببرنامج "ست الستات"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، إن  أسعار الذهب في مصر مستقرة منذ فترة طويلة منذ تطبيق مبادرة "زيرو جمارك" ودخول كميات كبيرة من الذهب تقدر بطن ونصف سبائك وجنيهات للسوق المصري.

وأضاف أن أسعار الذهب حاليًا قريبة من السعر العالمي جدًا جدًا، حيث أن سعر الذهب في مصر أعلى بـ 700-800 جنيه فقط عن السعر العالمي، موضحًا أن الذهب مخزن قيمة جيد للأفراد والدول، وهو العملة الوحيدة المعتمدة في جميع دول العالم.

وأشار فرج إلى  أن قرار البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة يعطي استقرار لأسعار الذهب، كما أن الفيدرالي الأمريكي ثبت سعر الفائدة أيضًا وهو ما ساعد على ارتفاع سعر وقية الذهب عالميًا، منوهًا بأن مبادرة "زيرو جمارك" مازالت مستمرة وسوف تنتهي في نوفمبر المقبل.

وواصل فرج  أن وزير التموين يأمل أن يتم مدها 6 أشهر أخرى؛ لكونها كان لها تأثير جيد على استقرار السوق المصري، تسهم في تعويض تراجع إيرادات المصريين بالخارج.

 

وأكمل أن  الذهب أحد الأوعية الاستثمارية الناجحة ويجب تنويع مصادر الاستثمار وتقسيم الادخارات بين الذهب والاستثمار البنكي والعقارات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الذهب زيرو جمارك التموين الذهب سعر الذهب سعر الذهب في مصر أسعار الذهب زیرو جمارک

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء

سجلت أسعار الذهب في مصر، تراجعًا بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة بحوالي 10 جنيهات في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر إلي 3560 جنيهاً للجرام وقت نشر هذه السطور وسط تغيرات في سعر الذهب العالمي.

رغم التراجع.. الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016

 

سعر الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 4070 جنيها.

عيار 21 يسجل 3560 جنيها.

عيار 18 يسجل 3050 جنيها.

الجنيه الذهب 28480 جنيها.

الذهب العالمي

ارتفع سعر الذهب العالمي حتى الآن خلال الربع الثالث من عام 2024 بنسبة 14.2% وهو أفضل أداء ربع سنوي منذ يناير 2016، بينما خلال شهر سبتمبر ارتفع سعر الذهب بنسبة 6.1% بعد أن سجل مستوى تاريخي عند 2685 دولار للأونصة خلال الأسبوع الماضي.

وجد الذهب الدعم الكبير من قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية لينهي سياسة التشديد النقدي ويظهر اتجاهه إلى مزيد من عمليات خفض الفائدة للحول دون تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي وتأثر قطاع العمالة بشكل سلبي.

 تحركت أسعار الذهب دون أعلى مستوى لها خلال تعاملات الثلاثاء المبكرة، بعد أن قلل رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول التوقعات بخفض أسعار الفائدة بمقدار كبير هذا العام، مع ترقب المستثمرين لسلسلة من بيانات العمل هذا الأسبوع لاستيضاح الأمور أكثر.

تحديث الأسعار

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2641.33 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0521 بتوقيت جرينتش ليتراجع عن أعلى مستوى له عند 2685.42 دولار والذي سجله يوم الخميس.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2663.10 دولار.

وأشار جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمس الاثنين إلى أن البنك المركزي الأميركي سيسعى على الأرجح إلى خفض أسعار الفائدة بواقع ربع نقطة مئوية في المستقبل وأنه ليس "في عجلة من أمره" بعد أن عززت البيانات الجديدة الثقة في استمرار النمو الاقتصادي وإنفاق المستهلكين.وتتضمن البيانات هذا الأسبوع تلك المتعلقة بالتوظيف والوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تلقي الضوء على مدى متانة سوق العمل الأميركية.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب بأسواق بغداد وارتفاعها في اربيل
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • الذهب يصعد وسط زيادة الطلب
  • جولد بيليون: الذهب يستهل تداولات أكتوبر على استقرار قرب أعلى مستوى
  • انخفاض النفيس .. سعر الذهب اليوم في مصر
  • استقرار أسعار الذهب في بغداد
  • استقرار أسعار الذهب في بغداد وارتفاعها في اربيل
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء
  • أسعار الذهب تواصل هبوطها بعد تبديد آمال خفض الفائدة