سواليف:
2024-09-20@01:02:57 GMT

افتتاح مكتبة خطوط في العاصمة عمان

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

افتتاح مكتبة خطوط في العاصمة عمان

برعاية وزير الثقافة الأسبق بركات عوجان ، افتتحت دار خطوط وظلال ودار الرافدين مكتبة خطوط وذلك في مقرها الدائم في عمان، المدينة الرياضية يوم الاربعاء٢٠٢٣/٩/٢٠ السابعة مساء وأدار الحفل الاعلامي الشاعر سلطان القيسي ، وتحدث الشاعر مظهر عاصف عن طموحات المكتبة، ثم ألقت الدكتورة هناء البواب مدير عام دار خطوط وظلال كلمة قالت فيها : ” من خلال مكتبة خطوط نراهن على الفكر والإبداع المختلفين ، ما يكوّن إضافة ، وما يُكوّن تساؤلا وقَلقا ، بعيدا عن كل البداهات التي تحجب الرؤية ، وتخفي الشمس خلف الرماد .

و لذلك تسعى دار الرافدين لتؤكد للجميع أننا ماضون في أفق المغايرة والمغامرة ، وأننا رقم أساس في النشر والثقافة العربيين ، نتحمل كل المشاق لأجل أن نفتح السماء على الزرقة .
وشاركت أكاديمية الخط العربي للتدريب بهذه المناسبة بتقديم الضيافة للحضور حيث أكد رئيس الأكاديمية السيد عدنان بوجه بإن مكتبة خطوط تعتبر من المكتبات الهامة على المستوى الوطني العربي و التي انشأت مؤخرا ، وهي مشروع ثقافي حقيقي مهم و كبير سيكون له بصمة واضحة على الساحة، ونحن كأكاديمية نطمح لمزيد من التعاون معهم لما يمثلونه من رافد هام في احتواء الكتب المفيدة والتي تحمل فكرا و وعيا وثقافة وتميزاً ، متمنين لهم دائما أن يكونوا دائماً في المقدمة .

مقالات ذات صلة مبادرة نون للقراءة تنظم امسية شعرية وتكرم الدكتور المحيسن 2023/09/24

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد للشحن» تطلق مشروعاً مشتركاً مع خطوط «إس إف» الصينية

 

أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت «الاتحاد للشحن»، ذراع عمليات الشحن والخدمات اللوجستية التابع للاتحاد للطيران، وخطوط «إس إف» الجوية التابعة لشركة «إس إف القابضة» الصينية، عن تعاونهما لتأسيس مشروع مشترك في خطوة مهمة، في مسار العلاقات الدبلوماسية الممتدة 40 عاماً بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية.
وقالت الشركة، إن ممثلين بارزين عن الجهتين اجتمعوا في مقر خطوط «إس إف الجوية» في شينزين، للكشف بشكل رسمي عن نية إطلاق المشروع المشترك، بحضور معالي محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران، ومنصور المعلا، نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة، وأنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للمجموعة، ووانغ وي، رئيس مجلس إدارة «إس إف القابضة».
ويأتي المشروع المشترك على خلفية الشراكة المزدهرة بين «الاتحاد للشحن» وخطوط «إس إف الجوية»، التي عززت الوصول وسعة الشحن بين الصين ودولة الإمارات والأسواق العالمية.
وينص الاتفاق الحالي بين الجهتين على مشاركة سعة الشحن، لتعزيز الخطوط التجارية العالمية، وهو ما أسهم في توفير العديد من الفوائد للجهتين وعملائهما.
ويأتي المشروع المشترك الجديد من أجل توسيع التعاون إلى آفاق جديدة، حيث سيتجاوز مشاركة سعة الشحن، ليرسم ملامح شراكة استراتيجية بين الجانبين من أجل تحقيق التكامل بين إمكاناتهما وتقديم حلول لوجستية متكاملة، وموحدة للعملاء من مختلف أنحاء العالم.
وقال معالي محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران، إن المشروع المشترك يعكس العلاقة الوطيدة والمتنامية بين دولة الإمارات والصين، وإن التعاون بين الاتحاد للشحن وخطوط «إس إف الجوية» سيعزز الوصول والمرونة والسرعة للعملاء في قطاعي التجارة الإلكترونية والشحن الجوي التقليدي.
من جانبه، قال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، إن المجموعة تلتزم بدعم رؤية أبوظبي الرامية إلى أن تصبح مركزاً لوجستياً عالمياً رئيساً، وإن هذا المشروع المشترك مع خطوط «إس إف الجوية» هو خطوة مهمة في طريق تحقيق هذه الرؤية، إذ يسمح باستثمار نقاط القوة لدى الطرفين لتحسين سير العمليات، والإسهام في نمو وتنويع اقتصادات أبوظبي وإيتشو وشينزين.
وأضاف أن المشروع يلعب دوراً محورياً في ترسيخ مكانة دولة الإمارات الرائدة في قطاع الخدمات اللوجستية العالمية، ما يسهم في تعزيز ونمو الاقتصاد على الصعيدين المحلي والعالمي.
ويضم المشروع المشترك عدة نقاط أبرزها زيادة سعة الشحن في الطائرات، وتقليص وقت النقل وربط الشبكات، وتوسيع نطاق الخدمات الدولية لدى «إس إف إكسبرس»، ما يوفر لعملاء خطوط «إس إف الجوية» مرونة أكبر ووصولاً أسرع إلى الوجهات الأوروبية.
وتنص الشراكة على زيادة عدد الرحلات والمراكز والوجهات بما يعزز سلاسة النقل ويزيد من كفاءة العمليات.
بدوره، قال وانغ وي، رئيس مجلس إدارة «إس إف القابضة»، إن المشروع المشترك يمثل تطوراً كبيراً في مجال خدمات الشحن اللوجستية بين الصين ودولة الإمارات، حيث يرسي التعاون مع الاتحاد للشحن، معايير جديدة في قطاع الطيران، خاصة في ظل ارتفاع الطلب على خدمات التجارة الإلكترونية والبريد الجوي وتسليم الطرود.
وأضاف أن الاتفاقية هي التزام طويل الأمد، بتحسين جودة عمليات خطوط «إس إف الجوية» وموثوقيتها. ويعكس الاتفاق التزام الطرفين بتطوير الشراكة بينهما، بما يصب في مصلحة السوق والعملاء.
ويركز التعاون على دمج خبرات الاتحاد للشحن في خدمة العملاء، مع سعة الشحن الكبيرة، والوجهات الواسعة التي تقدمها خطوط «إس إف الجوية»، بهدف تعزيز دور مسارات التجارة بين دولة الإمارات والصين.
 

مقالات مشابهة

  • افتتاح فندق جنة اكزيكتيف للشقق الفندقية في أبوظبي قريباً
  • «الاتحاد للشحن» تطلق مشروعاً مشتركاً مع خطوط «إس إف» الصينية
  • مدبولي: الدولة شهدت انفراجة ليست بالقليلة في نوعيات كثيرة من الأدوية
  • هذا هو الموعد الرسمي لانطلاق خطوط الترامواي الجديدة بالدارالبيضاء
  • بمشاركة 60 شركة… افتتاح المعرض العربي للبناء “أرابيكس” بحلب
  • افتتاح معرض الفنون التشكيلية العمانية البحرينية
  • قضايا
  • افتتاح فرع جديد لـ"لولو هايبرماركت" في سمد الشأن
  • «القومية للأنفاق» تكشف نسب تنفيذ مشروع المونوريل والمناطق التي يخدمها
  • عمان تستضيف "الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة".. 14 أكتوبر