عقدت سعادة الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة اجتماع عمل مع الرئيس التنفيذي لبنك البحرين للتنمية، السيدة دلال الغيص، وشركة أمانة يمثلها السيد وليد عادل لمتابعة مستجدات انضمام مجموعة من المشاريع ومسرعات الأعمال لمركز تنمية قدرات المرأة البحرينية «ريادات»، والمتمثلة في ارتفاع نسبة التشغيل بالمركز إلى 81% من إجمالي مساحات التأجير المتاحة، والتي ستشمل مركز متخصص في تعليم اللغات وتقديم دروس تقوية لطلاب المدارس، واستديو للتدريب الرياضي، ومشروع لتنظيم الفعاليات، إلى جانب عدد من المشاريع المتخصصة في صناعة وتجهيز المواد الغذائية.


كما ناقش الاجتماع مستجدات فرق العمل من الأطراف الثلاثة المتعلقة باستقطاب مسرعات للأعمال في مجال التكنولوجيا المالية والبيع بالتجزئة والمشاريع الافتراضية، هذا بالإضافة إلى استحداث نظام لتأجير محطات بيع مؤقتة (الأكشاك) ضمن المجمع لتلبية متطلبات المشاريع التجارية المبتدئة.
وناقش الاجتماع أوجه تطوير خدمات المركز وخطط التسويق والترويج له كمركز متكامل لرواد الأعمال على اختلاف صيغة وحجم مشاريعهم، حيث سيتيح المركز مساحاته العامة لاستضافة البرامج التدريبية والندوات العلمية والمعارض الموسمية للمشاريع البحرينية، كمعرض العودة للمدارس الذي تم تنظيمه من قبل المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال في شهر أغسطس الماضي، والتحضير ل «معرض ريادات للمنتوجات البحرينية» والمقرر اقامته خلال الفترة 26 – 28 سبتمبر الجاري، والتحضير لاستضافة أحد نشاطات «أسبوع ريادة الأعمال» الذي ينظمه صندوق العمل «تمكين» سنوياً، وذلك خلال شهر نوفمبر القادم.
يشار إلى أن مركز ريادات انطلق كمشروع مشترك بين المجلس الأعلى للمرأة وبنك البحرين للتنمية وصندوق العمل «تمكين» قبل حوالي 10 أعوام، ويعمل كمنصة تنموية ذات أهداف استراتيجية وبمبادرات مبتكرة لرفع تنافسية ومستويات مشاركة المرأة في الاقتصاد الوطني وتحديداً في مجال العمل الحر، ويطمح هذا التحالف الاستراتيجي إلى التشغيل المتكامل للمركز أوائل العام القادم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تختتم فعاليات المعسكر التدريبي "تمكين الشباب .. إبداع ووعي"

اختتمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة UNFPA ومؤسسة إتجاه، فعاليات المعسكر التدريبي للشباب تحت شعار " تمكين الشباب .. إبداع ووعي " خلال شهر أكتوبر بمراكز الشباب بمحافظات "الجيزة، الفيوم، بني سويف".

وتناولت فعاليات المعسكر موضوعات " الصحة الإنجابية، العنف القائم على النوع الإجتماعي، الختان، زواج الأطفال"، بالإضافة الي مسرح تفاعلي لفريق نواه للفنون المجتمعية، وعرض موسيقي لفريق الشمندورة حول موضوعات " العنف القائم على النوع الإجتماعي، ختان الإناث".
ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن أندية السكان في مراكز الشباب بالمحافظات تلعب دوراً كبيراً في تمثيل قضايا الوعي المجتمعي وتفاعل القيادة السياسية معه لتحقيق الأهداف المرجوة، موجهاً الشكر للشباب المصري على اهتمامه بقضايا الوعي داخل المجتمع، مشيراً إلى اهتمام الدولة بالشباب لأنهم ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة تختتم فعاليات المعسكر التدريبي "تمكين الشباب .. إبداع ووعي"
  • مجموعة السبع: قلقون للغاية إزاء الوضع في لبنان ونكرر الدعوة إلى وقف الأعمال القتالية
  • «الموارد البشرية» و«مجموعة العتيبة» يناقشان تعزيز التوطين
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • تتجاوز 150 مليون ريال.. "الإذاعة والتليفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق مشاريع وبرامج جديدة
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على انخفاض
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • الضمان يتخذ مجموعة من الإجراءات لتيسير شؤون المضمونين في القرى الجنوبية
  • الخفجي.. مشاريع تنموية جديدة لرفع مستوى جودة الحياة