تحتفي رئاسة الشؤون الدينية، غدًا الاثنين، باليوم الوطني الـ93 للمملكة العربية السعودية عن بعد، عبر إطلاق سلسلة من البرامج والفعاليات، والمناشط والندوات، وحلقات النقاش والمسابقات، تحت شعار (الوطن ولاء وانتماء)؛ لتجسيد مفهوم مبدأ حب الوطن وتأصيله، كونه واجبًا دينيًا ومطلبًا وطنيًا.

وقال رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس: "إننا نتذكرُ في مثلِ هذَا اليوم الانطلاقُ إلى توحيدِ القُلوبِ المؤمنةِ، بتوحيدِ هذه البَلادِ الغَاليةِ، وتوحيدِ الصُّفوف قوةً وعزمًا، بجهُودِ الإمام المؤَسسِ الملِكِ عبدالعَزيزِ بن عبدالرَّحمِن آل سُعود -رحمَه اللهُ وطيَّب ثراه- برأب الصَّدعِ بينَ مختَلف الأَفرَادِ والجَمَاعَاتِ والقَبَائل، وسارَ علَى نهجِه القَويم أبناؤه البَررَة من بعدِه، إلى هذا العهدِ الزاهر عهدِ خادِم الحرَمينِ الشَّريفينِ الملِك سلمَان بن عبدالعَزيز -حفظه الله-، صاحب القَرارَاتِ الحازمِة، والمشروعاتِ العملاقةِ العظِيمةِ، وسمُو وليِّ عهدِه الأَمين، الأمير محمد بن سلمَان -حفظه الله-، صاحب الرأي الحصيف السديد، والعمل الصالح الرشيد".

أخبار متعلقة السديس يعد خارطة لتمكين النساء من خدمة قاصدات وزائرات الحرم المكيبمناسبة اليوم الوطني.. 32 عملًا فنيًا بمعرض "جسفت" التشكيلي بالجبيل"شواهد العز".. لوحة تعيد بريق وأمجاد تاريخ المملكة

وتابع رئيس الشؤون الدينية قائلًا: "إنَّ الانتماء الوطنيّ إحساسٌ بالمسؤوليَّة، وقيامٌ بالواجبات، فالمواطَنة الحقَّة شَرَاكةٌ بينَ أبناءِ الوطنِ في الحياة والمصير والتَّحدِّيات، وفي المقدَّراتِ والمكتسَباتِ والمُنْجَزَاتِ، وفي الحُقُوقِ والوَاجِبَاتِ، ووضع الرُّؤى المستقبليَّة، ورسم الخُطط الاستراتيجيَّة، والاستثمارات الحضاريَّة، والمنشآت الرَّقميَّة التقنيَّة، إلى غير ذلك من الفاعليَّة والإيجابيَّة، والإسهامات الإنتاجيَّة التي تُحفِّز على التَّنمية، واستثمار التِّقانة، والتَّحول الرَّقميّ، والذَّكاء الاصطناعيّ، ومواكَبة الثَّورة التقانيَّة، والتَّنمية المُستَدامة، والتطوُّر الحضاريّ العالميّ، في استمساك بالأصول والكليَّات، وسَعةٍ في الفروع والجزئيَّات".

فعاليات متنوعة

وستتضمن اللقاءات الإثرائية، والفعاليات والمناشط العديد من المحاور؛ منها: محور "حب الوطن المفهوم والتأصيل"، حيث سيتحدث الدكتور عمر خرماني عن هذا المحور، فيما سيتحد الشيخ أ.د. أحمد الغامدي عن محور "مكانة ولاة الأمر، والعلاقة بين الحاكم والوطن والمواطن".

أما في محور "حقوق الراعي والرعية والوطن"، فستتحدث كل من سعادة الدكتورة العنود العبود، والدكتورة زينب قاضي.

بينما يلقي الدكتور عبد الرحمن الشهري، الضوء على محور "المملكة العربية السعودية الحلم والطموح والرؤية"، فيما سيتحدث الشيخ الدكتور ماجد السعيدي عن محور "التوحيد في شعار المملكة العربية السعودية"، وفي محور "إعزاز الشؤون الدينية في الحرمين الشريفين" فسيتحدث الشيخ الدكتور أحمد الشويعر.

أما الشيخ الدكتور ناصر الزهراني فسيتحدث عن "جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الشؤون الدينية"، فيما سيتحدث الشيخ الدكتور محمد الخضيري عن "مسؤولية رئاسة الشؤون الدينية في تفعيل رسائل الحرمين الشريفين الدينية والقيمية"، وسيلقي الشيخ عبد الله الصولي الضوء على "رئاسة الشؤون الدينية بين الرسالة العالمية، وإثراء التجربة الدينية"، وسيتحدث الشيخ الدكتور عبد الرحمن عقيل عن "قيم المواطنة، وتنميتها في المجتمع السعودي".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 عبدالعزيز العمري مكة المكرمة رئاسة الشؤون الدينية الدكتور عبدالرحمن السديس اليوم الوطني اليوم الوطني السعودي اليوم السعودي الوطني 93 رئاسة الشؤون الدینیة العربیة السعودیة الشیخ الدکتور

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني لبلادها

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” برقية تهنئة إلى فخامة ماري سيمون الحاكمة العامة لكندا، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة ماري سيمون.

وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى معالي جاستن ترودو رئيس وزراء كندا.وام


مقالات مشابهة

  • رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني لبلادها
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي