٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-02@04:44:31 GMT

فعالية بذكرى المولد النبوي لقيادة النجدة في تعز

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

فعالية بذكرى المولد النبوي لقيادة النجدة في تعز

وفي الفعالية أشار القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة، لاستلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية العطرة.

وقال "إن الصراع بين الحق والباطل أزليّ وإنما تستقيم دعائم الحياة الإنسانية بمنهجية الرسالة المحمدية حتى لا يطغي الباطل على الحق".

وأضاف "نحتفل بهذه المناسبة الجليلة وشعبنا يخوض غمار الكفاح في سبيل إعلاء راية الحق وإزهاق الأباطيل التي علقت بالمسيرة المحمدية منذ حاولت قوى الهيمنة إعادة مفاهيمها الجاهلية للإسلام".

واستعرض المساوى المحطات الثورية التحررية التي مر بها الشعب اليمني وآخرها ثورة 21 سبتمبر المجيدة التي أعلن فيها الشعب بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بداية تحول للشعب اليمني في الحرية والاستقلال ورفض الوصاية والتدخل الأجنبي في الشؤون اليمنية، ما أزعج قوى الهيمنة والاستكبار وشنت عدواناً على اليمن.

وأوضح أن الشعب اليمني دفع ثمن حريته واستقلاله باهظاً على مدى السنوات الماضية من العدوان والحصار والحرب التي شنتها دول العدوان على اليمن.

واعتبر القائم بأعمال محافظ تعز، الاحتفال بذكرى المولد النبوي، مناسبة لاستحضار قيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف التي حثت على إشاعة قيم التعايش بين أبناء المجتمع.

وقال "نحتفل بالمولد النبوي الشريف واليمن ما يزال في ظل عدوان دولي ومتغطرس وأعمى تجاوز حدود الفعل الإنساني، ما يتطلب من المغرر بهم في مدينة تعز العمل على كلمة سواء لتخفيف معاناة أبناء المدينة".

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري، أُلقيت كلمتان لعضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى وعن قيادة النجدة العقيد محمد العاقل، أشارتا إلى جانب من السيرة المحمدية العطرة وأهمية الاقتداء بها والتزود من مكارم أخلاق النبي الكريم.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيلا وزارة الصناعة لقطاعي الصناعة أيمن الخلقي والتجارة الخارجية فؤاد هويدي ونائب مدير هيئة المواصفات الدكتور كمال مرغم وقائد شرطة النجدة بتعز العميد أحمد درهم حورية وقيادات عسكرية وأمنية بالمحافظة وشخصيات اجتماعية ومشايخ، قصائد شعرية أناشيد مدائحية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية السيد حسن نصر الله

يمانيون/ صنعاء

اعتبر المركز اليمني لحقوق الإنسان استشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارات صهيونية استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت اجرام همجي مستهتر بكل المعايير والقوانين الدولية أفقد العالم أعظم وأشجع مدافع عن حقوق الإنسان في هذا العصر .

وأشار المركز في بيان له، أن الشهيد حسن نصر الله سخر جل حياته و لمدة تزيد عن الأربعين عاماً للدفاع عن حقوق الإنسان في المنطقة العربية والعالم حاملاً راية التحرير للأراضي المحتلة في لبنان وفلسطين وسوريا، ومتصدياً لقوى الاستكبار والعدوان أمريكا والكيان الإسرائيلي وأعوانهم الذين اقترفوا أبشع الجرائم في حق البشرية .

وأوضح البيان أن الشهيد حسن نصر الله كان مدافعا قويا عن حقوق الشعب اليمني ومشاركاً في صد العدوان عليه منذ 2015 وحتى آخر ساعات حياته، ولن ينسى الشعب اليمني مواقفه الإنسانية والأخوية معه و ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال .

وذكر أن الشعب اليمني والشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم يرون في حسن نصر الله رمزاً إسلامياً وعربياً للحرية والنضال والدفاع عن حقوق الإنسان، ناصر هذه القيم العظيمة ليس بالكلمة فقط وإنما بالفعل وبذل النفس والمال حتى ضحى بنفسه في سبيل نصرة أهل فلسطين وإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة، ليصدر للتاريخ البشري أعظم صور التضحية وأبلغ معاني الدفاع عن الإنسانية في عصر غابت فيه قيم الكرامة والحرية أمام جشع الغرب ووحشية الصهيونية.

ودعا البيان إلى إقامة تحالف دولي جديد يضم الدول المناهضة للاستكبار الأمريكي والصهيوني يعمل على إعادة بناء مجلس الأمن الدولي بما يحفظ السلم والأمن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية السيد حسن نصر الله
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله
  • «عادل إمام أنقذني».. أحمد سلامة يكشف عن موقف إنساني للزعيم خلال تصوير فيلم «المولد»
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • محمد عبد السلام: الشعب اليمني أقوى من الغطرسة الإسرائيلية
  • عبدالسلام:ارادة الشعب اليمني أقوى من الغطرسة الإسرائيلية الأمريكية