البوابة نيوز:
2024-07-08@01:44:01 GMT

الحبس سنة للمتهم بحيازة طلقات نارية في مدينة نصر

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، حكمها بمعاقبة شخص بالحبس لمدة سنة وتغريمه الف جنيهاً لإحرازه طلقات نارية في مدينة نصر.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد محمد حماد وباهر بهاء الدين صادق وأمانه سر محمد طه.

وكشف، أمر الإحالة، الصادر من النيابة العامة، أنه في ٢٠٢٣/٥/٢٢، أحرز المدان طلقات نارية بدائرة قسم شرطة ثالث مدينة نصر بمحافظة القاهرة.

وأسند أمر الإحالة له إحراز ذخائر (طلقات) مما تستخدم على الأسلحة النارية بدون ترخيص بحيازتها أو إحرازها على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أنه نفاذاً للإذن الصادر من النيابة العامة للنقيب أحمد مجدى، الضابط بقطاع الأمن الوطنى بضبط وتفتيش شخص المتهم (أيمن ع)، انتقل لمكان تواجده وبضبطه وتفتيشه عثر معه على ذخائر (طلقة أحرزها بغير ترخيص، وحيث أن الواقعة على النحو سالف البيان قد إستقام الدليل على صحتها وثبوتها فى حق المتهم من مفاد ما تطمئن إليه المحكمة مما شهد به الضابط بقطاع الأمن الوطني بالتحقيقات وما ثبت بتقرير إدارة مسرح العمليات بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية .

و شهد النقيب أحمد مجدى، بالتحقيقات أنه نفاذاً للإذن الصادر إليه من النيابة العامة بضبط وتفتيش شخص المتهم إنتقل لمحل تواجده وبضبطه وتفتيشه عثر معه على طلقة وبمواجهته بها أقر بإحرازها بغير ترخيص .

و ثبت بتقرير المعامل الجنائية بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية أن الطلقة المضبوطة كاملة الأجزاء غير مطرقة الكسولة وسليمة وصالحة للإستعمال على الأسلحة عيار ٧,٦٢×٣٩ مم.


حملت، القضية رقم ۸۱۸۰ لسنة ۲۰۲۳ جنايات ثالث مدينة نصر والمقيدة برقم ٥٨١ لسنة ٢٠٢٣ كني القاهرة الجديدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إحالة الأسلحة النارية التجمع الخامس بقطاع الأمن مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت غدا

تستكمل  محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، غدا السبت ، محاكمة المتهم بقتل الطفلة جانيت.

 محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت ..غدا

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا.

وأصدرت النيابة العامة بيان فى القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جنيت ج. ب.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وأبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث اعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، واعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

شاب ينهي حياته شنقًا  بمنطقة الوراق بالجيزة

أمرت نيابة الجيزة بالتصريح بدفن جثة شاب عشريني أقدم على التخلص من حياته شنقا بمنطقة الوراق، لمروره بحالة نفسية سيئة، لعدم وجود شبهة جنائية في الحادث.

البداية عندما تلقى مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالجيزة، إخطارا من  رئيس قطاع شمال الجيزة، يفيد فيه وفاة عامل شنقا.

على الفور، انتقل المقدم محمد طارق رئيس مباحث الوراق إلى مكان الواقعة، وتبين وفاة “فريد ر” 22 سنة، عامل، بعد أن قام بشنق نفسه بأعلى سطوح منزله بأن قام بتعليق حبل بأحد العروق الخشبية، وتولت النيابة التحقيق.

إصابة 11 شخصا في انقلاب ميكروباص  على طريق القطامية

كما تعرض  11 شخصا للاصابة ، في حادث انقلاب ميكروباص على طريق القطامية - السخنة بالقرب من بوابة القاهرة بمحافظة القاهرة، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وكانت غرفة عمليات النجدة  تلقت إخطارًا بإصابة 11 شخصا جراء وقوع حادث انقلاب ميكروباص على طريق القطامية - السخنة بالقرب من بوابة القاهرة بمحافظة القاهرة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بعدد من سيارات الإسعاف لمحل البلاغ، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وحررت الأجهزة الأمنية محضر بالواقعة، وتولت الجهات المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • بعد استدعاءها في واقعة ضرب حسام حبيب.. شيرين عبد الوهاب ترفض الحضور
  • مصرع شاب صدمته سيارة مسرعة بطريق طنطا القاهرة الزراعي
  • كانت بتعدي الطريق.. القبض على السائق المتسبب في وفاة خمسينية في العجوزة
  • إجراء قضائي حول متهم بحيازة الهيروين في الشروق
  • المعمل الجنائي يُحدد مصير عاطل متهم بحيازة الممنوعات
  • طائرة "كواد كابتر" تفتح نيرانها على أهالي حي الشجاعية بقطاع غزة
  • مركز البحوث الجنائية ينفذ نشاطًا تدريبيًا في مدينة غريان
  • وصول المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لمحكمة جنايات القاهرة
  • محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت غدا
  • غدًا..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية للمتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت