قال المتحدث باسم حرس الحدود الأوكراني أندريه ديمشينكو، اليوم الأحد، إن الوضع على الحدود مع روسيا لايزال الأكثر توترا وصعوبة.

وأكد أن كل ما يحدث على الجانب الآخر من الحدود في كل من بيلاروسيا وروسيا تتم مراقبته عن كثب من قبل وحدات الاستخبارات، من أجل تحليل وفهم مدى تهديد الوضع بالنسبة لأوكرانيا في الوقت الحالي.


وأضاف ديمشينكو في تصريح متلفز، أوردته وكالة أنباء (يوكينفورم) الأوكرانية أن "روسيا تواصل ضرباتها التي تستهدف الأراضي الأوكرانية كل يوم، فضلًا عن محاولاتها بشكل دوري نشر مجموعاتها الاستطلاعية لكشف مواقع وحداتنا العسكرية".

وأشار إلى أن الوضع على الحدود مع بيلاروسيا يخضع لسيطرة كاملة من قبل الجيش الأوكراني وحرس الحدود.

وقال: إنه يتم تعزيز عناصر أخرى من قوات الأمن والدفاع الأوكرانية- وهي القوات المسلحة والحرس الوطني والرجال يفهمون تمامًا ما هو موجود على الجانب الآخر من الحدود وهم مستعدون لأي تطورات.
ولفت إلى أن روسيا ليس لديها قوات كافية على أراضي بيلاروسيا للقيام بتوغل آخر أو اللجوء إلى أي شيء؛ لتأجيج الوضع على الحدود.

وميدانيا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إسقاط طائرتين أوكرانيتين بدون طيار فوق منطقة بيلجورود وكورسك على الحدود مع أوكرانيا، من دون أن يتسبب ذلك في إصابات.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان صحفي اليوم أن "أنظمة الدفاع الجوي دمّرت طائرتين بلا طيار فوق أراضي منطقة بيلجورود اليوم، في حوالي الساعة 2:40 بتوقيت موسكو"، وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية.. حيث تقع منطقة بيلجورود غربي روسيا على الحدود مع خاركيف على الجانب الأوكراني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحدود روسيا بيلاروسيا أوكرانيا حرس الحدود الأوكراني الوضع على الحدود على الحدود مع

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن قواتها العسكرية نفذت ضربات صاروخية من خلال استخدام نظام "إسكندر" الصاروخي، مما أدى إلى تدمير مستودعات ذخيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة دنيبروبيتروفسك.

وزارة الدفاع الروسية تعلن دك مطارات أوكرانية بضربات مكثفة وزارة الدفاع الروسية: دمرنا أكثر من 25 ألف آلية عسكرية أوكرانية

وذكرت وزارة الدفاع الروسية - في بيان أوردته وكالة "سبوتنك" : "نفذت القوات الصاروخية التابعة للجيش الروسي ضربات صاروخية باستخدام نظام "إسكندر" الصاروخي استهدفت خلاله مستودعات ذخيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية كانت مخزنة في مصنع يوجماش الواقع في مقاطعة دنيبروبيتروفسك".

وأضافت الوزارة أنه نتيجة للهجوم، تم تدمير ثلاثة مستودعات تحتوي على ذخيرة للطائرات والمسيرات المختلفة.

 

أوكرانيا: مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء قصف روسي على منطقة سومي

 

أعلنت الشرطة الأوكرانية اليوم السبت مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين، جراء هجوم مزدوج بطائرات بدون طيار روسية، استهدف مستشفى محلي في منطقة "سومي". 

 

وأضاف تقرير للشرطة الأوكرانية بثته وكالة أنباء "يوكرين فورم"، أن الروس شنوا ضربة مزدوجة استهدفت مستشفى وقطاعا سكنيا في منطقة سومي باستخدام طائرات بدون طيار، وتعمل الجهات المعنية مع خدمة الطوارئ لتقييم آثار الهجوم الروسي.

 

وأوضحت أنه تجري حاليا عملية بحث وإنقاذ.. مشيرة إلى أن من بين القتلى شرطي، فيما أصيب آخر.

مقالات مشابهة

  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • "الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل